آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ترامب يدعو إلى اغتنام فرصة انخفاض الأسهم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ترامب يدعو إلى اغتنام فرصة انخفاض الأسهم

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - اليمن اليوم

عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن ثقته في وزير الخزانة ستيفن منوتشين وسط مخاوف بشأن ضعف الاقتصاد وهبوط أسواق الأسهم، لكنه جدد انتقاده لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) وقال إنه يرفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة للغاية.

وقال ترمب للصحافيين في المكتب البيضاوي مساء الثلاثاء إن الشركات الأميركية هي «الأعظم في العالم» وإنها توفر فرصا «هائلة» للشراء. وردا على سؤال حول ما إذا كان يثق في منوتشين، قال ترمب: «نعم أثق به. هو شخص موهوب للغاية. شخص ذكي جدا».

وجاءت تصريحات ترمب بعدما أجرى منوتشين اجتماعا عبر الهاتف يوم الاثنين مع جهات تنظيمية لبحث مسألة هبوط أسواق الأسهم الأميركية. ولم يقدم الاجتماع الكثير لطمأنة السوق، بل ربما يكون زاد توترها. فقد هبطت المؤشرات الرئيسية الكبرى الثلاثة بأكثر من اثنين في المائة قبل يوم عطلة عيد الميلاد. وتحدث منوتشين أيضا يوم الأحد مع رؤساء أكبر ستة بنوك أميركية، والذين أكدوا أنه لديهم سيولة كافية للاستمرار في الإقراض وتغطية كل أنشطة السوق الأخرى، وأن «الأسواق ما زالت تعمل كما ينبغي».

وأشاد ترمب بالشركات الأميركية، داعيا المستثمرين إلى شراء الأسهم الأميركية، في الوقت الذي تراجعت فيه أسعارها إلى أقل مستوياتها منذ نهاية العام الماضي، وقال إن سعر أسهمها المنخفض يوفر فرصة للمستثمرين. وأضاف: «لدي ثقة كبيرة جدا في شركاتنا. لدينا شركات، هي الأعظم في العالم، وتحقق أداء جيدا بالفعل. لدى هذه الشركات أرقام قياسية، ومن ثم أعتقد أن هذه فرصة كبيرة للشراء».

وكانت الأسهم الأميركية قد تراجعت بشدة خلال الشهور الأخيرة بفعل مخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي، بعد أن كانت قد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق. وكان ترمب قد حظي بإشادة واسعة على خلفية الارتفاع الكبير لأسعار الأسهم في البورصات الأميركية خلال العام الحالي من رئاسته، لكن الرئيس الأميركي حمل مجلس الاحتياطي الفيدرالي جزءا كبيرا من المسؤولية عن المشاكل الاقتصادية، وانتقد علنا رئيس المجلس جيروم باول الذي عينه هو بنفسه.

وأصبح مجلس الاحتياطي محل تركيز في عهد الرئيس ترمب مع استمراره في الزيادة البطيئة والمطردة لأسعار الفائدة استنادا إلى بيانات أداء الاقتصاد الأميركي. وقال ترمب: «هم يرفعون أسعار الفائدة بوتيرة سريعة للغاية لأنهم يعتقدون أن الاقتصاد جيد جدا. لكنني أعتقد أنهم سيفهمون الأمر قريبا»، وذلك في إشارة انتقاد من جديد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف الرئيس الأميركي أن «مجلس الاحتياطي مثل لاعب الغولف القوي الذي لا يمكنه أن يفوز لأنه يفتقد إلى اللمسة، فهو لا يستطيع وضع الكرة في الحفرة».

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قال في الأسبوع الماضي إن احتمالات استمرار الزيادة التدريجية لأسعار الفائدة ما زالت قائمة، لكنه خفض عدد مرات زيادة الفائدة خلال العام المقبل إلى مرتين وليس 3 مرات وفقا لتقديراته في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وجاء قرار مجلس الاحتياطي في الأسبوع الماضي بزيادة الفائدة، في ظل تزايد المخاوف من التهديدات الاقتصادية الناجمة عن التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، في حين تواجه أوروبا احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق في مارس (آذار) المقبل.

ورجحت تقارير إعلامية أن يكون ترمب وصل إلى حد مناقشة إقالة باول، وأبلغ رويترز في أغسطس (آب) بأنه ليس سعيدا به. وقال ترمب يوم الاثنين: «المشكلة الوحيدة التي يعاني منها اقتصادنا هي مجلس الاحتياطي الفيدرالي». ورفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة من جديد الأسبوع الماضي كما كان متوقعا على نطاق واسع.

وقد يهمك أيضًا :دونالد ترامب يؤكّد أن النمو الاقتصادي للولايات المتحدة الأميركية يبلغ 5 %

جدال حاد بين الرئيس الصيني وممثل الولايات المتحدة بشأن سياسات دونالد ترامب

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يدعو إلى اغتنام فرصة انخفاض الأسهم ترامب يدعو إلى اغتنام فرصة انخفاض الأسهم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen