آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

بلدية أبوظبي تشارك العالم ساعة الأرض

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بلدية أبوظبي تشارك العالم ساعة الأرض

بلدية أبوظبي تحتفل بساعة الأرض
أبوظبي - اليمن اليوم

نظمت بلدية أبوظبي مساء اليوم بالشراكة والتعاون مع جمعية الامارات للحياة الفطرية ومركز إدارة النفايات – أبوظبي " تدوير " وإدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي وبنك الاتحاد الوطني وجامع الشيخ زايد الكبير وهيئة البيئة وسيركو- فعالية خاصة في إطار المناسبة العالمية " ساعة الأرض " .

وتم إطفاء الإنارة بمبنى البلدية الرئيس في شارع الشيخ زايد والمراكز الخارجية وبعض المرافق والأصول التابعة لها لمدة ساعة واحدة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف .

وتأتي هذه الفعالية تأكيدا على التزام النظام البلدي بمعاير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية صون مقدرات الطبيعة والتقليل من التلوث من أجل إيجاد بيئة آمنة ومستقرة وصحية .

كما تأتي مشاركة البلدية في هذا الحدث السنوي العالمي للتعبير عن التزامها بالحفاظ على البيئة والتصدي لظاهرة التغير المناخي وتوفير الطاقة على المستوى المحلي وتقليص انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري الذي يمثل تحديا حقيقيا يواجه الكرة الأرضية نحو سبل عيش أفضل على كوكب الأرض.

وأكد سعادة مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية مدينة ابوظبي بالانابة أن الاستراتيجية التخطيطية والتطويرية والإنشائية لبلدية مدينة أبوظبي أولت عناية فائقة لتكريس معايير التنمية المستدامة وترسيخ قيم الطاقة المتجددة من خلال مشاريعها واعتماد السياسات التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة سواء على صعيد استهلاك الكهرباء أو المياه واستخدام أحدث أنظمة الإنارة في الشوارع " إل إي دي " .

ولفت إلى أن البلدية اتجهت لتنفيذ مشاريع في مجال إنتاج الطاقة المتجددة اعتمادا على استثمار طاقة الشمس وبدء التنفيذ الفعلي لمشروع إدارة الطاقة في المباني القائمة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتطبيق أفضل أساليب الاستهلاك والأكثر جدوى وتطورا حيث يأتي هذا المشروع انطلاقا من رؤية البلدية لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي وفي اطار استراتيجيتها لتوظيف الموارد وجعل أبوظبي مدينة تتمتع ببيئة آمنة.

وأشاد سعادته بجميع المؤسسات والهيئات والشركات والأفراد الذين ساهموا جنبا إلى جنب مع بلدية مدينة أبوظبي في الإعداد للاحتفال بساعة الأرض وتجسيد قيمها ومبادئها بما يعكس التوجهات والسياسات البيئة التي اعتمدتها حكومة أبوظبي الرشيدة في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة وكذلك الحث للاتجاه نحو الطاقة المستدامة والمتجددة.

ودعا جميع أفراد المجتمع الى تضافر الجهود جنبا إلى جنب مع جهود البلدية والجهات المعنية لتحقيق أعلى معدلات النجاح في اعتماد برامج ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والتخفيف من الانبعاثات الكربونية والغازية الضارة وفقاً لأفضل الطرق الحديثة من خلال ممارساتنا اليومية وسلوكياتنا والارتقاء بالوسائل التربوية البيئية التي تمهد لنشوء جيل ملتزم بقضايا البيئة ومؤمن بدوره في صنع المستقبل المتجدد .

وأوقدت البلدية تشكيلا هندسيا مكونا من الشموع المضاءة على شكل 60 بالقرب من مبنى البلدية الرئيسي وتشكيلا هندسيا من الشموع على شاطئ البطين بمشاركة مجتمعية مكثفة ووزعت بهذه المناسبة هدايا على الجمهور .

يشار إلى أن بلدية مدينة أبوظبي تنفذ حاليا برنامجا لإدارة الطاقة وإنتاجها بالطرق الصديقة للبيئة يجسد استراتيجية توفير الطاقة من خلال دراسة نمط الاستهلاك وتعديله ورفع كفاءة الأنظمة والمعدات المتبعة وكذلك توليد الكهرباء من خلال استخدام بدائل بيئية وطبيعية نظيفة واستثمار الطاقة الشمسية في كافة مبانيها وتعزيز وتطوير مفهوم الاستدامة وأهدافها في إمارة أبوظبي لمنع انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة وتعزيز الأثر الإيجابي في رفع مستوى الوعي لدى المستهلك حول استخدام الطاقة وترشيدها ودعم الموقف العام في مجالات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن "ساعة الأرض" هو حدث سنوي عالمي ينظمه الصندوق العالمي لصون الطبيعة ويدعو فيه الأفراد والمؤسسات التجارية إلى إطفاء الأنوار غير الضرورية والأجهزة الكهربائية لمدة ساعة واحدة بهدف زيادة مستوى الوعي بضرورة اتخاذ إجراءات لمواجهة التغيرات المناخية.

وبدأت المبادرة في عام 2007 من مدينة سيدني الأسترالية حيث أطفأ نحو 2.2 مليون شخص من سكان المدينة الأضواء لمدة ساعة ثم انطلقت الحملة في عام 2008 على نطاق واسع لتغطى معظم أرجاء العالم.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبوظبي تشارك العالم ساعة الأرض بلدية أبوظبي تشارك العالم ساعة الأرض



GMT 22:42 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

تطور هام حول مستقبل الطائرة العملاقة "إيرباص A380"

GMT 23:35 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

الإمارات تصدر أول تأشيرات طويلة الأمد للأكاديميين

GMT 02:47 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تدين استهداف مقر الخارجية الليبية

GMT 23:59 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

قطر ترسل سيارات عسكرية مصفحة إلى "مجموعة الخمس"

GMT 23:39 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

السفير آل جابر يلتقي بمسؤولي برنامج الأغذية العالمي

GMT 03:39 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

خليفة بن زايد يعلن 2019 عام التسامح في الإمارات

جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen