التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج (مهارات بلدية) 1

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج (مهارات بلدية)  1

الأستاذ عبدالجبار الطيّب أستاذ القانون بجامعة البحرين
المنامة - اليمن اليوم

 ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية ورشة عمل الثانية ضمن برنامج (مهارات بلدية) لأعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة، بعنوان (الأدوار الخدمية للمجالس البلدية)، وذلك يوم غد بمقر المعهد في أم الحصم.  
وتهدف الورشة التي يقدمها الأستاذ عبدالجبار الطيّب أستاذ القانون بجامعة البحرين، إلى تعريف أعضاء المجالس البلدية بالنظام الداخلي للمجلس البلدي، ورفع مهارة العضو البلدي في تفسير وصياغة القرار الإداري، بالإضافة إلى تمكينه من الاستخدام الصحيح لاختصاصات المجلس.
وقد أكّد المدير التنفيذي للمعهد، د. ياسر العلوي "إن تجربة المجالس البلدية تُعد أحد أهم أوجه المسيرة الديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك المفدى، لما لها من دور هام، في إدارة المرافق العامة والخدمية ذات الطابع المحلي التي تدخل في نطاق اختصاصها، والتي ترتبط بشكل مباشر بحياة ومعيشية المواطنين."

وقال العلوي " إن المجالس البلدية تكتسب أهمية كبيرة نظراً لطبيعة اختصاصاتها ودورها في تحقيق تطلعات المواطنين في المجال الخدمي والتنموي في إطار مساند لجهود السلطة التنفيذية في هذا المجال، فضلاً عما تتمتع به من خاصية الارتباط المباشر بالمواطنين، والقدرة على التعرف عن قرب على احتياجاتهم ومن ثم بلورتها في إطار قانوني يتم رفعه إلى الحكومة لوضعه قيد التنفيذ."

وشدّد العلوي على أن تعزيز العمل البلدي وتطويره يعد أمرًا ضروريًا، حتى تكون هذه المجالس أكثر فاعلية في تحقيق أهدافها، ومن هذا المنطلق ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية هذه الورشة الثانية ضمن المحور القانوني لبرنامج "مهارات بلدية للمجالس البلدية" والثالثة في اجمالي ورش البرنامج ، والذي جاء تنفيذاً لاتفاقية التعاون بين المعهد ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث يتضمن البرنامج عشرة ورش عمل عقدت منها ورشتين حتى الآن. 

كما شدّد الدكتور العلوي على حرص معهد البحرين للتنمية السياسية في جلب أفضل المحاضرين والكفاءات البشرية لتنفيذ محاضراته وورش عمله.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في مملكة البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1 التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1 التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1



اختارت لباسًا مطبوعًا لفت الانتباه إلى لياقتها البدنية

تايلور سويفت تُبهر الجميع بإطلالتها المذهلة الأنيقة

نيويورك ـ مادلين سعادة
أوصافٌ عديدة ارتبطت باسم نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت، منها "تايلور الكاذبة.. نجمة البوب المخادعة.. الأفعى"، بعد قيام نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، في عام 2016 بنشر مكالمة مسجلة عبر صفحتها على تطبيق "سناب شات" تكشف محادثة هاتفية بين زوجها النجم كاني ويست والنجمة العالمية تايلور سويفت، يثبت موافقة الأخيرة على أغنية كاني ويست الجديدة "Famous" التي وصف فيها "سويفت" بالعاهرة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، ما زال صداه مستمرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين جمهور هؤلاء النجوم حيث يعود الخلاف بين تايلور وكاني عندما طرح أغنيته "Famous" التي قال إنها السبب وراء شهرة تايلور، واصفاًإياها بالعاهرة، وأعربت تايلور حينئذ أنها غير راضية عن الأغنية واستنكرت علنا ما ورد في الأغنية، وهو ما دفع كاني للرد بأنه اتصل بتايلور وحصل على موافقتها على الأغنية قبل طرحها وهو الأمر الذي نفته "سويفت" تماما. تظهر سويفت بعد مرور عامين بالضبط

GMT 09:50 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

الفخامة عنوان الطائرات الرئاسية لبوتين وترامب
اليمن اليوم- الفخامة عنوان الطائرات الرئاسية لبوتين وترامب

GMT 07:49 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen