آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

وزير العمل والتنمية يرعى الإحتفال "باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير العمل والتنمية يرعى الإحتفال "باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد"

وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان
المنامة - اليمن اليوم

 تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، نظمت جمعية التوحديين البحرينية اليوم بمنتزه عذاري احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.

وفي مستهل الاحتفال أكد حميدان في كلمة له حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية المعنية بتلبية احتياجات كافة الفئات والشرائح في المجتمع، ومنهم فئة اضطرابات التوحد، وذلك بتطوير طرق التشخيص لمرض التوحد بهدف الكشف المبكر عن حالات الإصابة، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات والتأهيلية والتعليمية المقدمة عبر المراكز التابعة للوزارة والمتخصصة بفئة المصابين باضطرابات التوحد، وكذلك توفير الدعم الفني والمالي للمراكز والتأهيلية المختصة بتقديم خدمات خاصة لحالات اضطرابات التوحد، وذلك تنفيذاً لسياسات القيادة الحكيمة في تذليل كافة الصعاب أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، والفئات غير القادرة على الاندماج الكامل في المجتمع.

وقال الوزير إن العمل جارٍ على افتتاح مكتب خاص بالتشخيص والتقييم، وقسم آخر خاص بالإرشاد الأسري لذوي الإعاقة وأسرهم في مجمع عبد الله كانو لتشخيص وتقييم الإعاقة الذي يقع ضمن محيط مجمع الإعاقة الشامل في منطقة عالي، والذي تم افتتاحه في العام 2014، وذلك تأكيداً على أهمية دور توعية الأهالي مما سيسهم في دمج أطفال اضطرابات التوحد في المجتمع ويعزز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم.

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية دعم كل الجهود الرامية إلى رفع الوعي بمرض التوحد من منطلق الإيمان بالمسئولية المشتركة التي تقع على عاتق الجميع، وتتطلب بذل مزيد من الجهود الحكومية والأسرية والمجتمعية، في سبيل تشخيص الحالات والاكتشاف المبكر لها، بالإضافة إلى اعتماد البرامج والخطط المتخصصة والمتكاملة للعلاج والتأهيل والدمج في المجتمع، موجهاً الشكر لجمعية التوحديين البحرينية على الدور المميز الذي تقوم به في مجال الارتقاء بالخدمات المقدمة لفئة التوحديين في المجتمع.

من جانبه قدم رئيس جمعية التوحديين البحرينية أحمد عبد الحسن الشكر والتقدير لوزير العمل والتنمية الاجتماعية على رعايته هذه الفعالية ودعمه لأنشطة الجمعية نحو تحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة، وفي مقدمتها دمج الأطفال التوحديين في المجتمع، منوهاً في هذا السياق الى ان كل الأحلام تتحقق على أرض الواقع بدون أية عوائق إذا ما تم دعمها ورعايتها، لافتاً إلى ان الجمعية تسعى منذ تأسيسها في اكتوبر2015 إلى الاهتمام بالأطفال المصابين باضطراب التوحد ومساعدتهم ليكونوا جزءاً من المجتمع وتحقيق ما يصبون إليه بمساهمة الجميع.
وأقيم على هامش الفعالية المعرض التوعوي التثقيفي "نأخذ بيدهم لنبدد وحدتهم"، بمشاركة عدد من الجهات المعنية بتقديم الخدمات والرعاية المتنوعة لفئة التوحديين.

ويشار إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى توعية الجمهور والمهتمين باضطرابات التوحد من المتخصصين وأولياء الأمور والأطفال، وذلك من خلال معرض شامل يتضمن مجموعة من الأقسام والأركان المخصصة للصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية عن التوحد وألعاب الذكاء المخصصة لفئة التوحديين، بالإضافة إلى عرض مسرحي للعرائس يحاكي في فكرته المصابين باضطرابات التوحد وأهم القضايا التي تهمهم، وذلك بمشاركة كل من جمعية التوحديين البحرينية، مركز عالية للتدخل المبكر، مركز كيان للتربية الخاصة، مركز إنماء للتربية الخاصة، مركز الدانة للتربية الخاصة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل والتنمية يرعى الإحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد وزير العمل والتنمية يرعى الإحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen