آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

محافظ الجنوبية يستعرض دور المحافظات في حماية النسيج الاجتماعي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محافظ الجنوبية يستعرض دور المحافظات في حماية النسيج الاجتماعي

الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة
المنامة - اليمن اليوم

استعرض معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الستون للجنة المخدرات بمقر الامم المتحدة في فيينا عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) جهود مملكة البحرين في مكافحة وتحصين المجتمع من آفة المخدرات والجريمة المرتبطة بها خلال مشاركته في الجلسة رفيعة المستوى، التي ضمت نخبة من المتحدثين التي أقامتها البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي وذلك على هامش افتتاح مقر البعثة، حيث تم إقرار هذه الفعالية من قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس تحت عنوان (مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله) والتي جاءت تحقيقاً لمقترح ومبادرة مملكة البحرين.

وتناول محافظ المحافظة الجنوبية من خلال عرضة لورقة عمل تضمنت جهود مملكة البحرين في محاربة ظاهرة الإرهاب وكذلك تجربة المملكة في تحصين النشء من خلال برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) والبرامج الاجتماعية الهادفة التي تقوم بها محافظات المملكة وتحديداً المحافظة الجنوبية وفقاً لخطط مدروسة بمشاركة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والتي تأتي ضمن إطار تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية المتبادلة لتوسيع دائرة العمل المشترك بين مختلف الأطراف للحد والقضاء على المخدرات والارهاب بمختلف صورة واشكاله، مشيراً إلى أن منهج الوقاية والتحصين هو السلاح الفاعل والوقائي للمجتمع في ظل ما يشهد العالم من تطورات وأساليب جديدة يتم من خلالها تمويل تجارة المخدرات ودعم الاٍرهاب بطرق غير تقليدية.

وتضمنت مشاركة محافظ المحافظة الجنوبية بيان دور المحافظات في حماية النسيج الاجتماعي وأمن المجتمع من ظاهرة الإرهاب، حيث تطرق إلى جهود مملكة البحرين في مواجهة الإرهاب والوقاية منه، وذلك عن طريق اللقاءات الدورية التي عقدتها القيادة الأمنية في مملكة البحرين برئاسة معالي وزير الداخلية مع مختلف مكونات المجتمع البحريني والتي تركزت في سبل تحصين الناشئة والشباب من الإرهاب والوسائل الكفيلة بمواجهة الإرهاب والقضاء عليه. كما أكد محافظ المحافظة الجنوبية على الجهود التي بذلتها الحكومة بالتوافق مع السلطة التشريعية من خلال تحديث المنظومة التشريعية لقوانين وقاية المجتمع من الإرهاب وتشديد العقوبات على المنتسبين والمتسببين في الإرهاب بشتى أنواعه، فضلاً عن القوانين التي حدثتها مملكة البحرين من أجل مواجهة ظاهرة الإرهاب فكراً وتنظيماً وعقيدةً وسلوكاً.

كما تناول محافظ المحافظة الجنوبية الجهود التي قامت بها المحافظة الجنوبية من خلال الخطة الاستراتيجية التي وضعتها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والتي تهدف إلى مكافحة التطرف والقضاء على الأفكار التي تهدد الأمن المجتمعي لمملكة البحرين، وتدعو إلى تحصين الشباب والناشئة من هذا الفكر المتطرف، وأبرزها البرنامج التطوعي (الحمية) الذي يهدف إلى تأهيل الشباب المتطوعين وتدريبهم على الاسعافات الأولية وأساليب التوعية اللازمة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجنوبية يستعرض دور المحافظات في حماية النسيج الاجتماعي محافظ الجنوبية يستعرض دور المحافظات في حماية النسيج الاجتماعي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen