آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الكويت تطالب بالإزالة الكاملة للأسلحة النووية في الشرق الأوسط

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الكويت تطالب بالإزالة الكاملة للأسلحة النووية في الشرق الأوسط

السكرتير الأول بوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز عماش العجمي
الكويت -اليمن اليوم

طالبت دولة الكويت جميع الدول الأعضاء في هيئة نزع السلاح بالإزالة الكاملة للأسلحة النووية وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط من خلال توافر الإرادة السياسية ومضاعفة الجهود الجماعية.

وقال السكرتير الأول بوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز عماش العجمي في الدورة الموضوعية لهيئة نزع السلاح لعام 2016 م :" إن المناطق الخالية من الأسلحة النووية وسائر أسلحة الدمار الشامل أدت دورا فاعلا في إرساء الجهود الدولية الساعية لإيجاد عالم خال من تلك الأسلحة ".

وأضاف عبدالعزيز العجمي أن "هناك بعض المناطق كمنطقة الشرق الأوسط ما تزال بعيدة عن تحقيق هذا الهدف المنشود نتيجة امتلاك إسرائيل للأسلحة النووية وتجاهلها الكامل لكل القرارات الشرعية والدولية بضرورة انضمامها لمعاهدة عدم الانتشار النووي ووجوب خضوع جميع منشآتها لنظام الضمانات التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وأشار العجمي إلى الدور المهم للمبادئ التوجيهية في تحديد الإجراءات المناسبة لتدابير بناء الثقة وسبل تنفيذها على الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال الأسلحة التقليدية والتي اعتمدتها هيئة نزع السلاح في عام 1996 م وإسهاماتها الملموسة لتحقيق السلم والأمن الإقليميين والدوليين وتعزيز الشفافية وتبادل الحوار على أسس طوعية.

وشدد السكرتير الأول بوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة على ضرورة تركيز تلك الإجراءات والتدابير على المبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة كعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول, وتسوية المنازعات بالطرق والوسائل السلمية, وضمان المساواة في السيادة بين كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة, والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد باستعمالها ضد السلامة الإقليمية لأي دولة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تطالب بالإزالة الكاملة للأسلحة النووية في الشرق الأوسط الكويت تطالب بالإزالة الكاملة للأسلحة النووية في الشرق الأوسط



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen