آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تزور المؤسسة الوطنية للأرشيف وإدارة نشر الجريدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تزور المؤسسة الوطنية للأرشيف وإدارة نشر الجريدة

الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة زينب بنت أعل سالم
نواكسوط - اليمن اليوم

أدت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة زينب بنت أعل سالم صباح اليوم الثلاثاء زيارة اتصال واطلاع للمؤسسة الوطنية للارشيف وإدارة نشر الجريدة الرسمية في نواكشوط الغربية.

وفي المؤسسة الوطنية للأرشيف تجولت الوزيرة في المكاتب الادارية كما اطلعت على نماذج من المحاظر في الضفة والمحاظر الموريتانية بشكل عام و الفتاوي الفقهية حول منع الرق ونماذج من حقبة الاستعمار و العملات الموريتانية بما فيها دينار المرابطين في القرن الحادي عشر وتاريخ الامارات الموريتانية وابرز قادتها ونماذج من المعاهدات الموقعة مع الفرنسيين في الحقبة الاستعمارية وابرز المعارك لمواجهته والطوابع البريدية منذ القرن التاسع عشر، وتاريخ تطور العاصمة نواكشوط منذ نشأتها ورؤساء موريتانيا وحكوماتها من 1957 إلى 2015 والذاكرة الادارية الموريتانية بشكل عام ورؤساء البرلمان الموريتاني.

وابرزت الوزيرة خلال هذه الزيارة القيمة القصوى للوثائق الوطنية باعتبارها ذاكرة و تاريخ أمة بأكملها وواقعها المعاصر.

وأعطت تعليماتها للقائمين على المؤسسة والموظفين بها بضرورة المحافظة على هذه الكنوز التاريخية وترقيتها وحفظها على أكمل وجه، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبمتابعة حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين.

كما أكدت على ضرورة احترام أوقات العمل والدوام الرسمي والابتعاد عن التقصير والغياب في تسيير المرفق العمومي.

وقامت الوزيرة بعد ذلك بزيارة لادارة نشر الجريدة الرسمية وتجولت في مختلف المصالح التابعة لها واطلعت على طرق اعداد ونشر وحفظ الجريدة الرسمية باعتبارها مرجعا للنصوص الدستورية والتشريعية والادارية الموريتانية منذ الاستقلال. 

واعطت الوزيرة خلال هذه الزيارة تعليماتها باهمية المحافظة على الجريدة الرسمية وتنظيم النصوص وترتيبها حسب الورود وارشفة الجريدة وفق صدورها الزمني وتوسيع دائرة الاشتراكات وضمان وتنظيم الاعلانات، محذرة من استلام الرسوم نقدا والاستعاضة عن ذلك باوصال من البريد لكل اعلان.

وحثت على تنظيم التوزيع والمشتريات واحترام المعايير في هذا الصدد فضلا عن احترام أوقات العمل وفق المسطرة الادارية المحددة والتفاني في العمل والتحلي بأخلاق المهنة بما يضمن ارساء قواعد الشفافية في كل مرفق عمومي وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمدولد عبد العزيز.

ورافق الوزيرة في هذه الزيارات الأمين العام المساعد للحكومة كما استقبلت في كل محطة من طرف مديرها العام محاطا بعدد من معاونيه.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تزور المؤسسة الوطنية للأرشيف وإدارة نشر الجريدة الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تزور المؤسسة الوطنية للأرشيف وإدارة نشر الجريدة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen