الصحف التونسية


استحوذت كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمام مجلس النواب المصري على اهتمام الصحف التونسية الصادرة اليوم ، مشيرة إلى دعوته  لتوحيد الرؤى والمواقف لإيجاد حلول عملية لظاهرة التطرف والإرهاب وتأكيده على المضي قدماً لإنشاء القوة العربية المشتركة.

وتناولت في شأن دولي آخر الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا على الرغم من بوادر الاستقرار السياسي الذي تتجه إليه البلاد بعد تولي حكومة الوفاق الوطني مقاليد السلطة في البلاد ، مشيرة إلى شن سلاح الجو الليبي غارات على تجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في عدد من محاور القتال بمدينة بنغازي شمال شرق ليبيا .

وكتبت عن المناورات العسكرية التي تشهدها مياه الشرق الأوسط بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ومشاركة قرابة 40 دولة تستهدف حماية ممرات التجارة الدولية من أي تهديدات إرهابية .

وتحدثت عن شن تنظيم داعش الإرهابي هجوما كبيرا بطول الحدود السورية مع تركيا تمكن على أثرها من السيطرة على قريتين حدوديتين.

وأوردت تحذير رئيس جهاز الاستخبارات الداخلي الألماني من هجمات قد ينفذها داعش في ألمانيا .. وتشديد السلطات الجزائرية الإجراءات الأمنية في مطاراتها توقيا من هجمات إرهابية محتملة.