آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الهلال السعودي يشارك في مختلف البطولات ويقتنص الدوري والكأس والسوبر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الهلال السعودي يشارك في مختلف البطولات ويقتنص الدوري والكأس والسوبر

نادي الهلال السعودي
الرياض - اليمن اليوم

اعتاد النادي الملكي السعودي صيد البطولات، وتحقيق الأنجازات وكأن قدره أنَّ يكون الأول دائمًا، وعَهِدَ تحقيق الألقاب ولم تعيقه أية صعاب أو أزمات؛ فنادي الهلال أحد أندية دوري المحترفين السعودي، أنجح فريق في السعودية في مسابقات اتحاد كرة القدم الآسيوية (AFC)، وأكثر فريق آسيوي حقق بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق 7 بطولات آسيوية بمختلف المسميات، حيث حقق الهلال كأس آسيا للأندية أبطال الدوري "ثلاثة مرات"، وكأس آسيا للأندية أبطال الكأس "مرتين"، وكأس السوبر الآسيوي "مرتين"، وشارك الهلال في البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها قرابة الـ20 مرة، بيد أنه منذ استحداث نظام جديد للبطولات الآسيوية واقتصارها على بطولتي "دوري أبطال آسيا"، و"كأس الاتحاد الآسيوي" منذ عام 2003 لم يحقق اللقب الجديد الا مرة واحدة ، وهنا سرد لبطولات الهلال السبع:

كأس آسيا للأندية ابطال الدوري

بدأ الهلال مشواره في البطولة بمواجهة الجهراء الكويتي ذهاباً وإياباً حيث كسب الهلال المواجهتين بنتيجة واحدة 2 – 0، ليتأهل الهلال إلى النهائيات المجموعة والتي أٌقيمت في الدوحة عام 1991م، وواجه الهلال فريقا بيونج يانج الكوري الجنوبي والاستقلال الإيراني وكسبهما بنتيجة 2 – 0 و1 – 0 على التوالي، ليتأهل إلى دور الأربعة حيث واجه الشباب الإماراتي وكسبه 1 – 0، وفي المباراة النهائية لعب الهلال أمام الاستقلال الإيراني وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية 1 – 1 ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح وكسبها الهلال بنتيجة 4 – 2.

كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس

والتقى الهلال العربي الكويتي ذهاباً وإياباً فخسر الذهاب في الكويت 0 – 1، ليلعب الطرفان إياباً في الرياض ويكسب الهلال النتيجة 6 – 0. وتأهل الهلال إلى الدور الثاني وكسب النصر العماني ذهاباً في الرياض 5 – 0 قبل أن ينسحب الفريق العماني وتلغى مباراة الإياب ليتأهل الهلال إلى دور الأربعة والتي أقيمت في الرياض وكسبها الهلال بركلات الترجيح 6 – 5، وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية ليواجه فريق ناغويا الياباني ويكسب الهلال المباراة بنتيجة 3 – 1 ليتوج باللقب الثاني آسيوياً في تاريخه عام 1997م.

كأس السوبر الآسيوي

وشارك الهلال كأس السوبر عام 1997 وأقيمت البطولة بنظام الذهاب والإياب بين بطل كأس الدوري وبطل كأس الكؤوس، حيث لعب الهلال أمام بوهانج الكوري الجنوبي في الرياض وكسب اللقاء 1 – 0، وتعادل الطرفان في كوريا 1 – 1.

كأس آسيا للأندية أبطال الدوري

لعب الهلال الدور الأول عام 2000 أمام فريق السد القطري وكسبه ذهاباَ 1 – 0 وإياباً 2 – 1. وتأهل الهلال لدور غرب آسيا وأقيمت المباريات في الرياض بنظام المجموعات وجاءت نتائجها كالتالي: الهلال x الشرطة العراقي (1 – 0 ) الهلال x ارتش الكازاخستاني (2 - 0) الهلال x بيروزي الإيراني (0 – 0 ) ليتأهل الهلال إلى الأدوار النهائية والتي أقيمت في الرياض، حيث كسب الهلال سامسونج الكوري 1 – 0 في دور الأربعة قبل أن يتغلب على جابليو الياباني في النهائي بنتيجة 3 – 2.

كأس السوبر الآسيوي

حقق فريق الهلال كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه والبطولة الآسيوية الخامسة، وذلك عندما واجه فريق شيميزو الياباني في اليابان وكسبه 2 – 1 وفي الرياض تعادل الطرفان 1 – 1.

كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس

وفاز نادي الهلال باللقب السادس في تاريخه وذلك عام 2002، حيث لعب الدور الأول أمام فريق تشرين السوري في سوريا وكسبه الهلال بنتيجة 3 – 2، وفي الرياض تعادل الطرفان 1 – 1. وتأهل الهلال إلى الدور الثاني حيث واجه نظيرة الأقصى الفلسطيني في مباراتين أقيمتا بالرياض وكسب الهلال اللقاءين بنتيجة 5 – 0 و2 – 1، ليتأهل الهلال إلى الدور قبل النهائي حيث واجه فريق ريجاردز الطاجكستاني وكسبه 2 – 0 و3 – 0، وتأهل الهلال إلى الدور النهائي حيث كسب السد القطري 1 – 0 في نصف النهائي ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث واجه هيونداي شنج الكوري الجنوبي وكسبه بنتيجة 2 – 1 ليحقق البطولة الآسيوية السادسة.

قد يهمك أيضًا:

غوميز يقود الهلال السعودي للفوز على الترجي التونسي في كأس العالم للأندية

الفيفا يكرم الترجي التونسي بمناسبة المشاركة في مونديال الأندية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يشارك في مختلف البطولات ويقتنص الدوري والكأس والسوبر الهلال السعودي يشارك في مختلف البطولات ويقتنص الدوري والكأس والسوبر



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen