آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

الطائرة المخطوفة والوطن التائه

اليمن اليوم-

الطائرة المخطوفة والوطن التائه

بقلم : معتز بالله عبد الفتاح

فى نفس وقت خطف الطائرة كتب طبيب على صفحته ما يلى:

«صباح الخير يا مصر.. ناس حظهم على الصبح يلاقوا نفسهم اتخطفوا وراحوا قبرص.. وأنا حظى إن مجموعة من المتخلفين عقلياً يشدوا الهوا (ومحدش يسألنى عن ميكانيزم شد الهوا لأنى معرفوش) فى قطار أشمون - القاهرة.. فبقالنا أكتر من ساعة واقفين فى علبة السردين غير الآدمية دى والسواق مش راضى يطلع غير لما يجيبوا اللى شد الهوا. والتليفون مش مبطل رن.. العيانين قطعوا تذاكر ومستنيين يا دكتور.. معلش يا جماعة، أصلهم شدوا الهوا بتاع القطر!

صباح الخير يا مصر.. منورة بولادك يا غالية».

وبالأمس نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تقريراً بعنوان: «كهرباء إسرائيل تطالب مصر بدفع تعويضات توقف ضخ الغاز بالفوائد»، وأهم ما جاء فيه:

- طالبت شركة كهرباء إسرائيل الحكومة المصرية بسرعة دفع التعويضات التى حكمت بها هيئة التحكيم الدولية فى سويسرا، الــ(ICC)، منذ 4 شهور، بسبب توقف ضخ الغاز المصرى لتل أبيب عقب ثورة 25 يناير.

- وأضافت الصحيفة أن شركة الكهرباء الإسرائيلية قد طالبت القاهرة أيضاً بدفع فوائد المبلغ المذكور، بالإضافة إلى المصاريف القانونية عن التحكيم الدولى، مشيرة إلى أن الشركة أعلنت أنها فى حاجة لتلك الأموال لتعويض خسائرها عن الفترة التى توقف خلالها ضخ الغاز المصرى.

- وفيما أوضحت الصحيفة أنه من تاريخ صدور حكم التحكيم الدولى بإلزام الحكومة المصرية بدفع التعويضات المذكورة، تحسب الشركة الفوائد على المبلغ منذ إصدار الحكم فى بداية شهر ديسمبر 2015، خلصت إلى أن المبلغ بعد إضافة الفوائد ومصاريف التحكيم سيصل لـ«مليار و98 مليون دولار».

وفى نفس الأجواء، أثناء رحلة اختطاف الطائرة المصرية، أشارت قناة «آر تى - 1» اليونانية إلى أن مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية للتأكد من عدم دخولها مجال إسرائيل الجوى.

وأوضحت القناة اليونانية أن المقاتلات الإسرائيلية أقلعت وتوجهت نحو الطائرة المختطفة فور فقدان أجهزة المراقبة المصرية الاتصال بها.

كما ذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية الثلاثاء أن الطائرات الحربية الإسرائيلية عادت إلى قاعدتها بعد أن تبين ابتعاد الطائرة المصرية عن الأجواء الإسرائيلية.

هناك قوى للإصلاح تعمل فى هذا البلد ولكنها تواجه قوى مقاومة الإصلاح من أهل الفساد وأهل الإهمال.

حين أقول يا رب نجِّ مصر من بعضنا ولا تجعل نهايتها على أيدينا، هذا ما أقصد.. أنا غير قلق من عظَم التحديات، أنا قلق من ضعف القدرات.. والبلد تخينة مش قوية.. البلد مثل المركب المطاطى المهترئ يستطيع أى شخص، بقصد أو بدون قصد، أن يخرقه. ونحن نلعب فى كل الزراير بكل استسهال وبدون أى إحساس بالذنب. ومع الأسف القرود احتلوا مكان الأسود فى كثير من المواقع.

يا رب احفظ مصر من أعدائها، والأهم من بعضنا.. آمين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرة المخطوفة والوطن التائه الطائرة المخطوفة والوطن التائه



GMT 06:27 2016 الثلاثاء ,03 أيار / مايو

أقاصـيص قصيرة جدًا
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 19:57 2016 الجمعة ,05 آب / أغسطس

فوائد الذرة

GMT 08:33 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

ميلي بوبي براون تبدو كراقصة باليه في فستان وردي

GMT 20:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يكشف صعوبة هزيمة الهلال

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 05:27 2016 الأربعاء ,14 أيلول / سبتمبر

بغاشة مقلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen