آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

هاري سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- هاري سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور

الهولندي هاري سمولدرز
القاهرة - محمد عبد الحميد

فاز الفارس البرازيلي مارلون زانوتيلي بالمركز الأول، في المباراة الأولى في جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور في نسخته الـ 12، التي انطلقت في الشقب، عضو مؤسسة قطر، الخميس، وتختتم السبت، وجاء فوز زانوتيلي عبر الجواد «إيكسترا فان إيسين»، وذلك بعدما حقق 24:35 ثانية في القفز على ارتفاع 1:45 متر، ليحصل البرازيلي على جائزة مالية قدرها 8250 يورو، علماً بأن جوائز المباراة -التي توزع على أصحاب المراكز الـ 12 الأوائل- تبلغ 25 ألف يورو. وهي المرة الثالثة التي يفوز فيها زانوتيلي بالمركز الأول في جولات هذا الموسم، حيث كان فاز بمباراة الخمسة نجوم على ارتفاع 150 - 155 سم في جولة روما، وكان الأول كذلك في مباراة ارتفاع 145 - 150 سم في جولة فالكينسوورد الهولندية.

وجاء في المركز الثاني الهولندي هاري سمولدرز، على ظهر الجواد «زينوس»، وحقق زمناً بلغ 24:65 ثانية، تلاه في المركز الثالث السويدي هنريك فون إيكرمان، عبر الجواد «كانتنيرو»، وكان إيكرمان فاز بالمركز الأول مرتين في جولات هذا الموسم وذلك في لندن (ارتفاع 145 - 150 سم)، ومدريد (ارتفاع 150 - 155 سم)، المباراة الثانية، وفاز الهولندي مايكل فان دير فلوتين بالمركز الأول، في مباراة فئة الخمسة نجوم (على ارتفاع 150 - 155 سم)، وذلك على ظهر الجواد (في دي إل غروب فاردي)، بعدما حقق زمناً بلغ 37:73 ثانية بدون أخطاء، علماً بأنه حلّ سادساً في المباراة الأولى على ارتفاع 145 سم، وهي المرة الأولى التي يحرز فيها المركز الأول في جولات البطولة هذا الموسم. وعبر الجواد «فورلاب» جاء الألماني جريجوري واتيليت في المركز الثاني (37:85 ثانية - بدون أخطاء)، تلاه البرازيلي إدواردو مينيزيس على ظهر الجواد «غالب» بزمن بلغ 38:99 ثانية بدون أخطاء، وشارك في المباراة 48 فارساً، ولم يوفق فيها الفارسان الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن.

وتوج الفائزين خليفة بن محمد العطية الرئيس التنفيذي للشقب، بحضور عمر المناعي المدير التجاري للشقب، مدير الجولة. وقد حصل دير فلوتين على 30.360 ألف يورو (جائزة المركز الأول)، وحصل الثاني على 18.400 ألف يورو، مقابل 13.800 ألف يورو للثالث، علماً بأن إجمالي جوائز المباراة يبلغ 92 ألف يورو.

وأكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، أن الجولة الأخيرة من «الجلوبال تور» التي تستضيفها «الشقب» حالياً تسير وفق ما خططت له اللجنة المنظمة و«الشقب». وأضاف في تصريح صحافي: «الجولة تسير بشكل طبيعي، والتنظيم الجيد من قبل الشقب جعل من البطولة وجهة مشرفة تعكس تطور الفروسية القطرية، خاصة أن البطولة تعد الأفضل على مستوى قفز الحواجز في العالم..

ويشارك فيها أفضل الفرسان في العالم، وميادين الشقب أصبحت محط أنظار العالم؛ بعد استضافتها كثيراً من المنافسات الدولية في مرافقها المميزة»، وأوضح العطية أن مشاركة الفرسان القطريين في منافسات الجولة «تأتي بعد موسم طويل، كانت لهم فيه مشاركات عديدة بالجولات الـ 14 التي سبقت جولة الشقب، وكانت النتائج فيها مرضية، ويتطلع الاتحاد لأن يكون لفرسان قطر ظهور جيد خلال هذه الجولة التي تقام على أرض قطر، وهم استعدوا لها جيداً من خلال التواجد في معسكر خارجي»، وعن تنظيم الجولة الثالثة لبطولة «هذاب»، ضمن جولة «الجلوبال تور» قال العطية: «هذاب بطولة ينظمها الاتحاد والشقب، والتعاون بين الجهتين ليس جديداً، وأعتقد أن جولات هذاب تحقق نجاحاً مرضياً من جولة لأخرى، وسيتضح أثرها على فرسان قطر في السنوات المقبلة التي ستشهد فيها التطور الكبير، فالاتحاد لديه استراتيجية لدعم هذه البطولة المستحدثة التي تشجع الفرسان والملاك القطريين على شراء وجلب أفضل الخيل للمنافسة بها في جولات هذاب التي تمثل الدوري المحلي للفروسية القطرية في قفز الحواجز والترويض».

ويرى العطية أن البطولة في نسختها الأولى تعتبر مثل «التجربة العملية على أرض الواقع»، مشيراً إلى أن الموسم المقبل سيشهد تطوراً كبيراً في بطولة هذاب بزيادة عدد الجولات؛ التي قال إنها قد تشهد مشاركة عدد أكبر من الخيول، وأشار رئيس الاتحاد إلى أن منافسات «هذاب» سيكون لها أثر كبير في تحريك عجلة العملية الشرائية للخيل في قطر، وأوضح: «بلا شك تعتبر عملية شراء وبيع الخيول عاملاً مهماً من عوامل تطور رياضة الفروسية، بل قد تكون أساس تطور الفروسية، ولهذا نحن سعداء لأن بطولة «هذاب» ستساعد على تنشيط القوة الشرائية للخيل، وهذا هدف آخر من أهداف البطولة»، مشيدًا بالمشاركة الجيدة للفارسات القطريات في منافسات الترويض؛ التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من «هذاب». وعبر عن أمله في تنظيم اللجنة المشتركة بين الاتحاد والشقب بطولة رسمية للترويض في المستقبل القريب.

وعبر العطية عن أمله في نجاح فرسان قطر، في حصد أكبر عدد من النقاط بجولات الدوري العربي؛ التي تنظم قطر جولتين منها في الأسبوعين المقبلين، وقال إن هدف الاتحاد التأهل إلى بطولة العالم بجمع أكبر قدر من النقاط في جولات الدوري العربي التي تقام في دول مختلفة بالمنطقة، وأقيمت اليوم مباراتان ضمن جولات قطر للفروسية (بطولة هذاب)، فعند الساعة 15:00 تقام مباراة على ارتفاع 100 - 115 سم، بينما تقام المباراة الثانية على ارتفاع 130 - 140 سم، وأعقب ذلك احتفال الشقب بيوبيله الفضي، ثم تقام مباراة ضمن الجلوبال تور على ارتفاع 145 - 150 سم، بمشاركة 40 فارساً، الساعة 18:30.;

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاري سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور هاري سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen