المصرف المركزي الإماراتي يعقد اجتماعه الثاني لسنة 2016.

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المصرف المركزي الإماراتي يعقد اجتماعه الثاني لسنة 2016.

المصرف المركزي الاماراتي
أبوظبي - وام

عقد مجلس إدارة المصرف المركزي اجتماعه الثاني لسنة 2016 في مقره في أبوظبي برئاسة معالي خليفة محمد الكندي رئيس مجلس الإدارة.

حضر الاجتماع الذي عقد أول أمس .. معالي خالد جمعة الماجد نائب رئيس مجلس الإدارة ومعالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة.. يونس حاجي الخوري وخالد محمد سالم بالعمى وخالد أحمد الطاير وحمد مبارك بوعميم إلى جانب سعادة محمد علي بن زايد الفلاسي نائب المحافظ وسعيد عبد الله الحامز مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك وسيف هادف الشامسي مساعد المحافظ لشؤون السياسة النقدية والاستقرار المالي ومجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي.

واطلع المجلس على مذكرة بشأن تشكيل الهيئة العليا الشرعية وعلى مسودة النظام الأساسي للهيئة التي من المزمع تشكيلها خلال الفترة القادمة وتضم عناصر شرعية وقانونية ومصرفية تتولى وضع القواعد والمعايير والمبادئ العامة للأعمال والأنشطة المالية والمصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية كما تتولى الرقابة والإشراف على لجان الرقابة الشرعية الداخلية للبنوك والمنشآت المالية المرخصة التي تمارس كل أو بعض أنشطتها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

كما اطلع المجلس على عرض بشأن تنفيذ مشروع استراتيجية وإجراءات وأنظمة الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمصرف المركزي ووجه بالإسراع في تنفيذ المبادرات المقترحة حسب الخطة الموضوعة.

ثم اطلع على عرض مقدم من دائرة العمليات النقدية وإدارة الاحتياطيات حول سعر الفائدة المعروض بين البنوك في الدولة " الإيبور" EIBOR ووجه باتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.

واطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي السنوي لسنة 2015 المقدم من دائرة البحوث والإحصاء الذي يشمل التطورات الاقتصادية الدولية والتطورات الاقتصادية المحلية ومؤشرات الاستقرار المالي والسيولة المصرفية وإدارة الاحتياطي النقدي وتطورات أنظمة الدفع إضافة إلى أولويات سياسات المصرف المركزي خلال سنة 2015.

وبعد أن أخذ المجلس علما بما ورد في التقرير وجه بنشره على موقع المصرف المركزي الإلكتروني.

كما اطلع المجلس على عرض مقدم من قبل فريق مشروع المدفوعات الرقمية /Digital Payments/ بشأن آخر مستجدات المشروع ومتابعة ما تم إنجازه من قبل المصرف المركزي حول وضع وإصدار الأنظمة والإجراءات والقواعد الخاصة بالقيم المخزنة ونظم الدفع الإلكتروني وعمليات الدفع والمقاصة والتسوية في الدولة ووجه المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة حوله.

من جهة أخرى استعرض المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة بتوسيع نشاطها وفتح فروع جديدة لها حيث وافق المجلس على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصة بكل نشاط على حدة.

واطلع المجلس على بعض التقارير المقدمة من قبل دائرة الرقابة على البنوك التي توضح مدى التزام بعض البنوك والمنشآت المالية الأخرى بأنظمة المصرف المركزي الرقابية ووجه باتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن التزام البنوك بهذه الأنظمة كما وجه باتخاذ الخطوات الضرورية بما يحفظ العمل المصرفي ويزيد متانته واستقراره.

واطلع المجلس على موضوع مقدم من إدارة المراقبة المالية بشأن النظام المالي والمحاسبي وأبدى ملاحظاته حوله.

كما اطلع المجلس على التقارير الآتية.. تقرير دائرة التدقيق الداخلي الربعي /ديسمبر 2015/ وتقرير المدقق الخارجي بشأن البيانات المالية للمصرف المركزي كما في 31 ديسمبر 2015.

ثم اعتمد المجلس حسابات المصرف المركزي السنوية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2015 والمدققة من قبل شركة التدقيق الخارجي.

واطلع المجلس على المواضيع المقدمة من دائرة التدقيق الداخلي بشأن..

تعيين شركة للتدقيق على حسابات المصرف المركزي للسنة المالية 2016 ودليل التدقيق الداخلي المعدل واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.

ثم ناقش المجلس مذكرة مقدمة من دائرة العمليات المصرفية بشأن إعادة سك كميات جديدة من العملة المعدنية باستخدام تكنولوجيا التصفيح المتعدد من فئات الـ /50 / فلسا والـ / 25 / فلسا والـ / 10 / فلوس. 

وناقش المجلس تقريرا بشأن آخر مستجدات تنفيذ برنامج استراتيجية تقنية المعلومات بالمصرف المركزي ووجه بالبدء في تنفيذ البرنامج والانتهاء منه حسب الخطة المعتمدة.

ثم اطلع المجلس على تطورات مركز الطوارئ والأزمات وأبدى ملاحظاته حولها إضافة إلى بعض المواضيع المقدمة من إدارة الموارد البشرية والمتعلقة بتطوير بعض الأنظمة الداخلية في المصرف المركزي واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.

واستكمل المجلس مناقشة باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- المصرف المركزي الإماراتي يعقد اجتماعه الثاني لسنة 2016 اليمن اليوم- المصرف المركزي الإماراتي يعقد اجتماعه الثاني لسنة 2016



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تنطلق في تنّورة قصيرة ومثيرة بشكل خرافي

لندن_ كارين إليان
رفضت المغنية البريطانية، ريتا أورا، الخوف من الكشف عن جسدها الرشيق، ووصلت الخميس في تنورة قصيرة جدًا لحفلة إطلاق "كايل ديفول x جف لندن في لندن"، فهي معروفة بخياراتها الجريئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء، وقد أعطت أورا بهدوء إلى المتفرجين لمحة عن خلفيتها في ثوب معدني، إذ كشفت التنورة القصيرة بشكل كبير عن مؤخرتها. وعادت ريتا إلى بريطانيا، بعد تصوير السلسلة الـ23 لبرنامج اختيار أفضل عارضة أزياء في الولايات المتحدة، وانضمت إلى لجنة التحكيم السلسلة حيث رأى المشاهدون العارضة إنديا غانت تفوز أخيرا بتاج التصفيات النهائية، وأثبتت أورا أن لديها أوراق اعتماد الأسلوب الراقي في أن تقدم خبرتها لنجوم عروض الأزياء المقبلين، حيث أقرنت التنورة الرقيقة بتيشرت واسع باللون الفضي. مع ظلال من برونزي وبريق يكمن في التفاصيل فوق الثوب الملفت، وصففت شعرها في شكل انسيابي أنيق ينسدل على كتفيها، فيما وضعت مجموعة من الخواتم الفضية في أصابع…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen