آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات على المخا

قصف "حوثي" يستهدف مواقع الجيش اليمني في معسكر التشريفات يجرح 4 مدنيين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قصف "حوثي" يستهدف مواقع الجيش اليمني في معسكر التشريفات يجرح 4 مدنيين

صاروخين باليستيين أطلقهما مسلحو جماعة "الحوثيين وصالح"
عدن ـ عبدالغني يحيى

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي مساء اليوم الجمعة، صاروخين باليستيين أطلقهما مسلحو جماعة "الحوثيين وصالح" باتجاه مديرية المخا في محافظة تعز جنوب غرب اليمن. وأكد مصدر عسكري سعودي اعتراض منظومة الدفاع الجوي للصاروخين بالستيين مساء اليوم أحدهما فوق مدينة المخا والآخر في الصحراء قرب محطة الكهرباء. وحسب المصدر، فقد أطلقت المليشيات الصاروخيين باتجاه مدينة المخا من تمركزاتهم في مديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

كما دمرت الدفاعات الجوية فجر اليوم 5 صواريخ كاتيوشا أطلقتهم المليشيات المتمركزة في مديرية موزع على مواقع للقوات الحكومية شرقي مديرية المخا، وفق  للمصدر.

وأكد مصدر عسكري في محافظة تعز استمرار المواجهات بين الجيش اليمني من جهه ومليشيا "الحوثي وصالح" الانقلابية من جهة أخرى في الجبهة الشرقية للمدينة. وذكر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إن المليشيا الانقلابية قصفت مواقع الجيش الوطني في محيط معسكر التشريفات شرق المدينة والإحياء السكنية. واسفر القصف عن اصابة 4 مدنيين بجروح .

واشار الى ان ابطال الجيش والمقاومة تصدوا لهجوم شنته المليشيا الانقلابية على جبل "هان" في الجبهة الغربية، لافتاً الى ان قوات الجيش في جبهة الكدحة في منطقة مقبنة كبدوا المليشيات خسائر فادحه في الأرواح والمعدات واجبروهم على التراجع.

وقتل 23 من مليشيات "الحوثي وصالح" خلال مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة اليوم الجمعة في جبهة الساق في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة .وقالت مصادر أمنية ان القيادي في المليشيات العقيد دماج الجهراني المكنى بأبو الحسين، قُتل اليوم الجمعة خلال مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة في جبهة الساق شمال بيحان .

وأضافت المصادر ان القياديين في مليشيا الحوثي والمخلوع ابو حرب وأبو حمزة قتلا أيضًا إلى جانب الجهراني وعشرين من عناصر المليشيا في مواجهات اليوم الجمعة في جبهة الساق. وأكدت المصادر ان القيادي في مليشيا الحوثي والمخلوع المكنى أبو مصطفى لا يزال مفقودًا إلى جانب العشرات من عناصر المليشيا، ومن المتوقع انه لقي مصرعه حيث لا تزال عشرات الجثث لعناصر المليشيا وقياداتها ملقاة في جبهة الساق. وقد انتشل الجيش 3 منها لقيادات في المليشيات الانقلابية .

وفي تعز أيضًا، اقدمت جماعة مسلحة اليوم الجمعة على اقتحام مستشفى الثورة العام وقتل أحد الجرحى في العناية المركزة. وقالت مصادر طبية إن الجريمة التي حدثت داخل المستشفى كانت مروعة، مشيرا إلى أن مسلحين ملثمين قاموا باقتحام مستشفى الثورة العام في تعز ودخلوا إلى قسم العناية المركزة وقتل الجريح إسحاق أحمد فارع الزريقي. وحسب المصدر فإن الجريح اسحاق وصل الى مستشفى الثورة بعد أن جرح في ضواحي مدينة التربة جنوب تعز. وقال المصدر إن الجماعة المسلحة اقتحمت المستشفى وقتلت الجريح اسحاق المتحفظ عليه في حادثة مقتل قائد نقطة القريشة مهران سلطان المقطري .

ودعت قيادة المقاومة الشعبية في تعز لاجتماع طارئ للوقوف أمام الجريمة البشعة التي ارتكبها عناصر إجرامية بحق أحد الجرحى من قتل في داخل مستشفى الثورة العام في تعز.

وفي صنعاء، قالت مصادر سياسية إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يرتب للانقلاب على حليفه الحوثي، في الوقت الذي وصل فيه خلاف الطرفين إلى مرحلة كسر العظم. وأوضحت المصادر  أن التجمع الجماهيري الذي دعا اليه صالح الأحد المقبل في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء سيؤكد ذلك.

ولفتت المصادر ذاتها الى الوثيقة التي وجه فيها رئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور بصرف 15 مليونا لإقامة فعالية جماهيرية رسمية بمناسبة مرور عامين على التدخل العسكري لقوات التحالف في اليمن، أكدت المصادر أن حزب صالح خصص 320 مليونًا ستصرف لأنصار المؤتمر للاحتفاء بذات المناسبة.

ورجحت المصادر أن الحوثيين اقدموا على اتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة إلى إفشال التجمهر الذي يحضر له صالح وحزبه منذ أيام، بتحركات قبلية وأمنية، قد تفرط تحالف الطرفين إلى الأبد. وتأتي هذه التطورات بعد أن تفاقمت الخلافات بين طرفي الانقلاب عقب تهاوي جبهاتهم في مختلف المحافظات اليمنية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف حوثي يستهدف مواقع الجيش اليمني في معسكر التشريفات يجرح 4 مدنيين قصف حوثي يستهدف مواقع الجيش اليمني في معسكر التشريفات يجرح 4 مدنيين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen