آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

كشف أن رونالدو وزيدان وتوتي مثله الأعلى في كرة القدم

صلاح يؤكد ثقته في عبور المنتخب المصري في المونديال رغم صعوبة مجموعته

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صلاح يؤكد ثقته في عبور المنتخب المصري في المونديال رغم صعوبة مجموعته

محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول
القاهرة _ محمد زاهر

واصلت شبكة «سي إن إن» الأميركية، نشر أجزاء الحوار التي أجرته مع محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف ليفربول الإنجليزي، بعدما فرض نفسه على كرة القدم العالمية بشكل لم يكن يتوقعه أحد، وذلك بعد الموسم الخيالي الذي قدمه مع الريدز، والذي سجل خلاله 43 هدفًا في كل البطولات، من بينهم 31 هدفًا يتصدر بهم هدافي الدوري الإنجليزي. 

وكشف صلاح خلال الحوار، عن مثله الأعلى في كرة القدم حينما كان صغيرًا، قائلًا «رونالدو البرازيلى بكل تأكيد؛ لأني عندما كنت صغيرًا كنت أحب مشاهدته كثيرًا، وكذلك زين الدين زيدان، فرانشسيكو توتي أيضًا كان لا يُصدق ويلعب بجودة عالية، وخارج الملعب هو شخصية أكثر من رائعة وهادئ جدًا ويقف في نفسه كثيرًا لقد تعلمت منه الكثير».

وأشار نجم المنتخب الوطني، إلى صعوبة المجموعة التي يلعب ضمنها الفراعنة في كأس العالم روسيا 2018، ولكنه أكد ثقته في عبور الدور الأول، قائلًا «في رأيي لن أقول أننا نستطيع التأهل ولكن سأقول أننا تأهلنا بالفعل، بالطبع وقعنا في مجموعة صعبة ولكننا ذاهبون إلى البطولة بثقة كبيرة وأنا متأكد أننا سنتأهل».

في سياق متصل، أوضح صلاح التفاهم الكبير بين جميع لاعبي المنتخب الوطني، مؤكدًا «عندما انضممت للمنتخب كنا لاعبين جدد وكلنا في سن واحد ولعبنا سويًا في الفئات السنية المختلفة تحت 17 عامًا وتحت 21 عامًا، ولذلك نحن متفاهمون وعلاقاتنا جيدة للغاية»، وتحدث عن المقارنة بينه وبين كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، قائلًا «منذ بداية الموسم قلت لنفسي إن هناك هدفًا أريد تحقيقه وفي نهاية الموسم أرى إن كنت فعلت ذلك أم لا، أريد أن أحافظ على ذلك حتى المباراة الأخيرة، أعتقد أني أحتاج لإجراء حوار جديد معك في نهاية الموسم لأخبرك من هو الأفضل من بيننا».

وأبرز صلاح، أنه شارك في حملة «أنت أقوى من المخدرات» بدافع شعوره بالمسؤولية تجاه الشباب في بلده قائلًا «بالطبع شاركت لهذا السبب، وعندما طلبوا مني المشاركة في الحملة لم أتردد ووافقت على الفور، لقد أحببت ذلك وأحببت مساعدة الشباب وأن أكون نموذجًا جيدًا لهم».

ووجهت الصحافية الأميركية رسالة إلى صلاح من مدربه الأول، حمدي نوح، كان مضمونها «يا كابتن محمد أنت يبني أسعدتني وأسعدت مصر كلها، وإن شاء الله تسعد مصر أكثر وأكثر وكل أهلك ومحبينك والعالم كله بيحبك لأنك تستاهل كل خير»، ورد عليها مبينًا «أشعر بحنين كبير عندما أراه لأنه بمثابة أبي الثاني، أتذكر عندما كنت في الرابعة عشر من عمري كنت أستيقظ كل يوم في السادسة صباحًا لكي أتدرب معه بمفردي، أود أن أشكره على كل شيء فعله لأجلي، ولا أستطيع أن أنساه مطلقًا وبمجرد زيارتي المقبلة لمصر سوف أذهب لرؤيته».

ونوه صلاح، بأنه اعتاد العيش خارج وطنه رغم افتقاده الشديد له، وقال «بكل تأكيد أفتقد مصر، ولكني اعتدت على ذلك لأني أعيش في أوروبا منذ 7 أعوام، أنا أذهب إلى مصر عندما يكون هناك معسكر للمنتخب الوطني أو في العطلات الشتوية والصيفية وأزور قريتي وهذا ما يشعرني بالسعادة لأنني أزور مصر مرة كل شهرين تقريبًا».

وقال صلاح في الحوار الذي أجرته معه الصحافية بيكي أندرسون، إن طعامه الفضل هو الكشري، مؤكدًاعلى حرصه الشديد على تناوله بمجرد الوصول إلى مطار القاهرة، وكشف أنه لم يكن يتخيل وهو في سنٍ صغيرة أنه سيلعب في ليفربول، ولكنه أخذ الأمر على مراحل، وقال «عندما لعبت للفريق الأول بالمقاولون بدأت أفكر في أن ألعب بفريق كبير بمصر وبدأت في تطوير مستواي».

وتابع صلاح «صحيح أني لم ألعب لفريق كبير في مصر ولكني انتقلت إلى بازل ومنذ هذا الحين قلت لنفسي أنني سوف ألعب في فريق كبير لذلك فقد أخذت الموضوع خطوة بخطوة»، وفي إجابته على سؤال عن شعوره حين تتغنى جماهير الريدز باسمه في المدرجات، قال «شعور رائع جدًا، هذا هو موسمي الأول هنا ولكني أحببت هذه الجماهير جدًا وأرى أنهم أحبوني كثيرًا أيضًا، لذلك فأنا سعيد جدًا من أجل هذا».

وعند سؤاله عن مدى تأثره بتاريخ الفريق الإنجليزي، بيّن صلاح « بالطبع يمكنني أن أرى التاريخ هنا في كل مكان، لقد شعرت بالاختلاف في غرف خلع الملابس وفي الممر المؤدي للملعب، أنظري إلى هذا الملعب كيف يبدو وكيف يكسوه اللون الأحمر.. كل شيء رائع هنا»، مشيرًا إلى هتافات الجماهير الخاصة به وبالتحديد أغنية «الملك المصري»، التي يغنيها جماهير ليفربول، وقال «أغنية رائعة جدًا وتعجبني كثيرًا، في بعض الأوقات أجد زملائي يغنونها في غرف خلع الملابس، الأروع من ذلك أنهم يقومون كل أسبوع بتأليف هتاف جديد خاص بي وهذا مثير للغاية».

وأوضح هداف الدوري الإنجليزي، سر سجدته عقب كل هدف يسجله، قائلًا «أنا لا أقبل الملعب ولكن هذا جزء من الصلاة وأعبر به عن شكري لله بعد كل هدف»، وعن تجربته السابقة في إنجلترا، قال «أشعر أنني لم أحظ بفرصتي كاملة وكان يجب على أن أرحل، لم أكن أريد أن أجلس على مقاعد البدلاء وأكون خيارًا رابعًا أو خامسًا في مركزي وأنتظر اللعب لدقيقة أو دقيقتين حتى وأنا في فريق كبير»، وتابع «لذلك رحلت إلى فيورنتينا ثم إلى روما ولعبت موسمين ونصف وقدمت مستويات جيدة، وعندما سنحت لي الفرصة للعودة قلت إن هذا الوقت المناسب للعودة».

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح يؤكد ثقته في عبور المنتخب المصري في المونديال رغم صعوبة مجموعته صلاح يؤكد ثقته في عبور المنتخب المصري في المونديال رغم صعوبة مجموعته



GMT 19:44 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

كلوب يدفع بصلاح وشاكيري لضرب ليستر والانفراد بالصدارة

GMT 21:56 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يضع قدمًا خارج "دوري الأبطال"

GMT 21:13 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

باريس سان جيرمان يفوز على ليفربول بهدفين في الشوط الاول

GMT 21:09 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"نيمار يتخطى أساطير البرازيل في "دوري الأبطال

GMT 23:56 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا ويرافق أياكس إلى دور الـ16

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 15:17 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

- ألبا البارسا ستفوز بكل المسابقات في كل المواسم

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

أهم أحداث الحلقة الـ12 من المسلسل الرمضاني "الحلال"

GMT 01:13 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سجاد "الطيبة" تحفة فنية وليس مجرد قطعة أثاث في المنزل

GMT 07:55 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أفكار بسيطة لتغيير الروتين اليومي في حياتك

GMT 08:16 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نادين نجيم تتوجّه إلى أمل بوشوشة بالشكر عبر "تويتر"

GMT 05:09 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزر غوادلوب الفرنسية المكان الأجمل لقضاء رحلة مختلفة

GMT 02:13 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

حقائق جديدة حول تغير جينات المرأة فترة الحيض

GMT 15:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

لايبزيغ يستعيد الغيني كيتا قبل مباراة بورتو في أبطال أوروبا

GMT 15:18 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

مؤشر بورصة كراتشي يغلق على تراجع بنسبة 0.44 %

GMT 09:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارات خارقة وملفتة للانتباه بملايين الدراهم تصل إلي دبي

GMT 09:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة بن أحمد تنضم لنجوم مسلسل "خيانة عظمى"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen