آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

حفلة جوائز الـ " موريكس دور " بدورتها الـ 17تحت المجهر

" بحبك يا مهذب" لسيرين عبد النور يمنح أفضل فيديو كليب رغم عدم رواجه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- " بحبك يا مهذب" لسيرين عبد النور يمنح أفضل فيديو كليب رغم عدم رواجه

الفنانة سيرين عبد النور
بيروت ـ ميشال حداد

كان من المستغرب كيف أن وتيرة حفلة جوائز الـ " موريكس دور " التي اقيمت في "كازينو لبنان" داخل "صالة السفراء" سقطت بفعل عدد من التكريمات التي لامست الخيال، فيما سادت الأخطاء العديد من المحطات التي كان من المفترض على لجنة حكم تلك المناسبة التدقيق في مضمونها قبل الخروج بها الى العلن من خلال شاشة تلفزيون الـ " ام تي في "، إلا ان الثقة الزائدة بالنفس كان لابد ان تكون لها آثارها الجانبية التي جاءت على شكل ثغرات جرى العمل على تمويهها بغية الحفاظ على هيبة المناسية التي خسرت الكثير من قيمتها وخصوصيتها في السنة الـ 17 على إقامتها .

الثغرات كانت عديدة وأبرزها تكريم الممثلة اللبنانية ورد الخال على دورها الرائد في مسلسل " خاتون 1 " وهي أساساً لم تشارك في بطولته وإنما كانت لها محطة في " خاتون 2 " الذي لم يعرض بعد ،فكيف جرى تقدير دور لم يخرج بعد الى العلن ؟

من جهة أخرى، جرى تكريم عدد من الفنانين تحت تسميات أبرزها نجمة الغناء اللبنانية، ونجمة الغناء العربية والخليجية.. وربما غاب عن بال من وضع تلك التقديرات الرنانة ان الأصح هو نجمة الغناء العربي أو اللبناني ، لكن ايضاً وايضاً الثقة الزائدة بالنفس لعبت دورها و قطت تلك التسميات في حفرة الأخطاء .

في المقابل، جرى تكريم الفنان المغربي سعد المجرد على أساس أنه الأكثر جماهيرية في العام 2016 .والشاب في المرحلة الاخيرة كان في السجن بالعاصمة الفرنسية باريس .ولكن يبدو أن لجنة الـ " موريكس دور " لم تتابع المرحلة الصعبة التي مر بها وليس مفهوما من أين لمسوا الجماهيرية في الأشهر الاخيرة .. والأنكى تكريمه على أغنية " غلطانة " التي قدمها قبل فترة وجيزة من اعتقاله بتهمة وجهتها ضده فتاة فرنسية تدعى لورا بريول .

ومن الأخطاء أيضا، تكريم الفنان اللبناني وائل كفوري في كل عام، وكأنه وقع عقدا أزليا مع جائزة الـ " موريكس دور "، مع العلم انه في العام 2016 لم يقدم سوى أغنية منفردة هي " هلق تفقتي ".

ويستمرمسلسل الأخطاء مع اختيار الفنان اللبناني رامي عياش كأفضل ممثل عن مسلسل " أمير الليل "، مع العلم أنه في مجال التمثيل لم يكن موفقاً بقدر توفيقه في الغناء. وكانت هناك انتقادات عديدة حول دوره في ذلك العمل الفني، والهفوات التي اصطدم بها حيث كانت مادة دسمة للانتقاد. إلا ان الـ موريكس دور " وجدت غير ذلك وتجاهلت كبار الممثلين اللبنانين من أجل الفوز بشعبية عياش .

الفنانة اليمنية ـ الاماراتية بلقيس جرى إقحامها بالقوة في المسابقة. والغريب أنهم طلبوا منها الصعود إلى  المسرح لاستلام جائزتها قبل ان يقول مقدم السهرة الإعلامي روبير النخل انها لم تأت لظروف خاصة، علما انها قبل ايام كتبت في صفحتها على موقع " توتير " اأها تعتذر عن الحضور لأن الحكومة الإماراتية تمنع مواطنيها من المجيء الى بيروت. ورغم كل ذلك كرموها كنجمة الغناء العربية الخليجية متجاهلين كبار الفنانات الخليجيات .

الفنانة التونسية شيماء الهلالي تبين بحسب الـ " موريكس دور " انها نجمة الغناء العربية الشابة، وهي بالكاد  تحمل في رصيدها بعض الأغنيات التي لم تحقق الانتشار الجماهيري .كما أنها غائبة عن العلن لفترة، رغم انها من الوجوه التي شاركت في برنامج "ستار اكاديمي 3 " لكنها تضع نفسها في صفوف نجوم الصف الأول .

ورغم ملايين الدولارات التي تنفق في عالم الفيديو كليب تبين و بحسب اراء لجنة الـ " موريكس دور " ان فيديو كليب اغنية " بحبك يا مهذب " للفنانة سيرين عبد النور هو الافضل وهو من اخراج هس غدار " حسن " .مع العلم أن العمل لم يحقق الرواج الجماهيري الكبير وكان عادياً مقارنة مع اغنية " حط النقط ع حروف " .

الثغرات في حفلة الـ " موريكس دور 17 " كانت كثيرة ،حتى ان بعض الفنانين حضروا على سبيل " الزينة " في الأمسية بعد ان رفض نجوم الصف الأول مثل راغب علامة وعاصي الحلاني و غيرهما ان يكونوا من ضمن المكرمين .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 بحبك يا مهذب لسيرين عبد النور يمنح أفضل فيديو كليب رغم عدم رواجه  بحبك يا مهذب لسيرين عبد النور يمنح أفضل فيديو كليب رغم عدم رواجه



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen