آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

شاركت إحدى السيدات أحزانها وأشواقها مع زوجها المدفون في مقابر تعز

أهالي اليمن يسردّون جراحهم ومعاناتهم وطموحاتهم الضائعة في "عيد الحب"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أهالي اليمن يسردّون جراحهم ومعاناتهم وطموحاتهم الضائعة في "عيد الحب"

المقابر منتزهات عيد الحب في اليمن
خالد عبدالواحد- صنعاء

تحتفل اليمن بعيد الحب على طريقتها الخاصة، على الرغم من جراحها ومعاناتها، فذهبت منى سعيد بالورد إلى زوجها المدفون في أحد مقابر مدينة تعز، جنوب اليمن،  لتشاركه أحزانها وأشواقها باليوم العالمي للحب، وجلست منى بجانب حبيبها الذي قد أصبح عظمًا وهي تصب الدموع على قبره وتستشعر وجوده لتخفف عن نفسها آلام الفراق، داعية من الله أن يلحقها به، وتقول منى، إنها فقدت زوجها خلال قصف الحوثيين للأحياء السكنية وسط مدينة تعز العام الماضي، مضيفة بكثير من الحزن والأسى على فقد زوجها الذي انجبت منه ولدين أنه يمر كل يوم عليها تعيشه بحزن وتعاني بسبب النزوح من المنزل ومقتل زوجها المعيل الوحيد، مؤكدة أن اليمن لم يعدّ بلاد الحب والسلام، وأشارت إلى أن الحرب دمرت الحب والاسرة وكل ما هو جميل في الحياة.

وتتوجّه العشرات من النساء اليمنيات إلى المقابر لزيارة ذويهن فأكثر من 10الاف امرأة يمنية فقدن ازواجهن  خلال الحرب التي تشهدها البلاد، منذ مطلع العام 2015 بين مسلحي جماعة الحوثيين وقوات الجيش اليمني، الذي يدعمه التحالف العربي بقيادة السعودية.

ولا يحتاج اليمن إلى الاحتفال بعيد الحب بقدر مايحتاج إلى الحب نفسه وإيقاف الحرب وأحياء مبادرات السلام الشامل  في البلاد لمنح من تبقى من سكانه العيش الكريم، والوطن الآمن، قال الناشط الاجتماعي فهد مارش إن اليمن يريد أن يعيش السلام ويعود سعيدا كما كان، وأضاف متسائلا "كيف يحتفل اليمن بعيد الحب وكل أبنائه بين قتيل وجريح ومشرد . وأكّد مارش أنّ عيد الحب في اليمن يملأه الأسى والحزن والفقر والجوع، موضحًا أن اليمن منذ سبعة أعوام لم يشهد أي استقرار سوى تفاقم الأوضاع إلى الأسوأ.

وبيّن إبراهيم الجبلي أن عيد الحب في اليمن يحتاج إلى وضع حد للمأساة التي يعيشها السكان اليمنيين جراء الحرب التي تأبى ان تتوقف.  وأعلن علي الحكمي أن عيد الحب فرصة لنشر الحب والسلام في المجتمع بين كل أطيافه، مضيفَا أنه لن يعم السلام وتتوقف الحرب في البلاد الا اذا عم الحب بين أبنائه.

ويبيع محمد محسن الوردة بربع دولار في شوارع العاصمة صنعاء بمناسبة عيد الحب ليس احتفالا به لكنه يسعى من خلال بيع الورد الحصول على لقمة العيش له ولأسرته، يؤكد محمد أن الاحتفال بعيد الحب عنده في  الحصول على وحبة الغذاء له ولأسرته، مضيفا أنه لا يعطي يوم الحب أي اهتمام وانه يعيش فيه  كغيره من الأيام الأخرى غير أنه يعتبره فرصة لبيع الورد من أجل جمع النقود لشراء الطعام.

ولا يطمح عبدالله قاسم سوى الحصول على منزل وزوجة ليتشاركا الحياة سويًا، عبدالله 30عاما، لم يستطع أن يتزوج، فارتفاع المهور في اليمن حال بينه وبين الزواج، قال عبدالله يمر عيد الحب ويحتفل العالم به لكننا لا نجد من نحتفل معه فالفقر جعلني عاجزًا عن الزواج، مضيفا لانطمح سوى أن نجد الأمن والسلام في البلاد، واتمكن من الحصول على شريكة العمر التي تشاركني الحياة بسعادتها واحزانها.

ويحاول الحوثيون إحراق كل ماهو جميل في اليمن، ونهب حتى السعادة من وجوه مرتديها، لبث الرعب ونشر الخوف في كل اليمنين لتمارس كل عادتها وتنشر شعاراتها الطائفية، رغم ان المجتمع لايتقبله.  واعتدت ميليشيات الحوثي، مساء  الأربعاء، في العاصمة اليمنية صنعاء، شمال البلاد الخاضعة لسيطرتها، على شباب وشابات يرتدون اللون الأحمر، واتهمتهم بأنهم يحتفلون بعيد الحب " الفالنتاين" (14 فبراير/شباط، ووصفوا الاحتفالية بـأنها "بدعة وكفر".

 وأكد شهود عيان، أن مسلحين حوثيين أطلقوا الرصاص الحي على شباب وشابات في شارع حدة في العاصمة صنعاء شمال اليمن، إضافة إلى الضرب والقذف بأنواع الكلام البذيء، وأكدوا أن مليشيات الحوثي نشرت عناصر مسلحة من أتباعها أمام المولات التجارية في العاصمة صنعاء لرصد من يرتدون اللون الأحمر، والاعتداء عليهم ووصفهم بألفاظ نابية، وقال شوقي مهدي الناشط اليمني إن جماعة الحوثيين القت القبض على أي شاب يرتدي اللون الأحمر، أو معه ورد ودباديب .

 وأضاف مهدي أن جماعة الحوثيين أغلقت، الأربعاء 7 محال تجارية لبيع الهدايا والورود الطبيعية بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع "عيد الحب"، وشددت الإجراءات الأمنية لمنع أي مظاهر احتفائية بالمناسبة. وتعمد كثير من شباب وشابات صنعاء، ارتداء اللون الأحمر وشراء الورود الحمراء، في موقف مناهض لشعارات وصرخات الحوثيين التي تدعو إلى الموت واستمرار القتال في البلاد ، في تحد لجماعة الحوثيين التي تنشر مسلحيها في شوارع العاصمة لكبح أي احتفال ونشر القتل والموت بين افراد المجتمع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي اليمن يسردّون جراحهم ومعاناتهم وطموحاتهم الضائعة في عيد الحب أهالي اليمن يسردّون جراحهم ومعاناتهم وطموحاتهم الضائعة في عيد الحب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen