آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الرئيس هادي يستعرض الأوضاع الداخلية مع رؤساء الكتل البرلمانية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس هادي يستعرض الأوضاع الداخلية مع رؤساء الكتل البرلمانية

الرئيس عبدربه منصور هادي
عدن-اليمن اليوم

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم الخميس، اجتماعاً برؤساء الكتل البرلمانية في مجلس النواب بحضور نائبه الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري.

واستعرض الرئيس خلال الاجتماع مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في مختلف المدن والمحافظات في ظل التطورات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المواقع والجبهات لفرض الأمن والاستقرار وإنهاء الإنقلاب.. لافتاً إلى نتائج لقائه الأخير بالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأشاد رئيس الجمهورية بمواقف رؤساء الكتل البرلمانية وأعضاء مجلس النواب الذين جسدوا موقفاً شجاعاً في وجه الإنقلاب وكان لهم كلمة الحق من خلال رفضهم الدائم لعمليات الإنقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح على الاجماع الوطني وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد الرئيس على أهمية إحلال السلام الدائم والعادل المرتكز على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.. مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر في تطبيع الحياة في المناطق المحررة وعلى رأسها العاصمة الموقتة عدن لتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني.

وشدد الرئيس على ضرورة مواصلة العمل الوطني والريادي لأعضاء مجلس النواب الداعمين للشرعية ضد المشروع الإنقلابي القائم على الاستبداد والقتل والدمار واقلاق الأمن والاستقرار خدمة منه لأطراف خارجية لا تريد لليمن والمنطقة الأمن والاستقرار.. مشيراً إلى أن الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة لمجلس النواب وأعضائه من أجل ممارسة مهاهم النيابي بكل حرية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وثمن رئيس الجمهورية الدور الإيجابي والمحوري لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية السودان الشقيقة وبقية دول التحالف العربي المشاركة من خلال وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني في مثل هذه المرحلة الاستثنائية.. مؤكداً أن مثل هذه المواقف الأخوية ستظل محل تقدير كافة أبناء الشعب اليمني.

كما أشاد الرئيس بالبطولات والانتصارات النوعية التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة بمشاركة الاشقاء من دول التحالف العربي في مختلف المواقع والجبهات .

وقال:”كل القوى السياسية أمامها هدف واحد هو استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وكل منا ترتب عليه السير باتجاه تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تمثل المخرج الآمن وخارطة طريق لليمن الجديد والمضي نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني في المستقبل الجديد والأمن والاستقرار.

من جانبهم, أكد رؤساء الكتل البرلمانية وقوفهم الدائم إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ودعمهم الكامل للشعب اليمني وقضاياه العادلة.. مشيدين بمواقف رئيس الجمهورية التي يجسدها منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وسعيه الحثيث لتثبيت الأمن والاستقرار وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة والشراكة في اليمن الجديد الذي يلبي تطلعات وآمال الشعب اليمني.

وأكدوا أن السلام مطلباً هاماً لحقن المزيد من الدماء.. مشيرين إلى أن أي سلام وحل دائم لابد وأن يرتكز على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هادي يستعرض الأوضاع الداخلية مع رؤساء الكتل البرلمانية الرئيس هادي يستعرض الأوضاع الداخلية مع رؤساء الكتل البرلمانية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen