آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الرئيس عبدربه هادي يستقبل المبعوث الأممي لليمن ويجدد حرصه على السلام

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس عبدربه هادي يستقبل المبعوث الأممي لليمن ويجدد حرصه على السلام

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
عدن-صالح المنصوب

استقبل  الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته في نيويورك المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد، في إطار بحث فرص السلام والسعي لتحقيق متطلباته تلبية لمصلحة الشعب اليمني ودعم المجتمع الدولي لإرساء معالمه ومحدداته وفقا والمرجعيات والقرارات ذات الصِّلة .

وجدد الرئيس هادي حرصه الدائم على السلام لوضع حد للحرب التي فرضها الانقلابيين على شعبنا والتي خلفت وراءها معاناة طالت مختلف شرائح المجتمع وأزهقت العديد من الأرواح البريئة التي تحصدها نيران المليشيات في تعز المحاصرة وغيرها من المدن، وقال إنّه "من اجل تحقيق السلام قدمنا التنازلات تباعا حقنا لدماء شعبنا اليمني وانطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية تجاه أبناء وطنا كافة وللأسف لم يعيرها الانقلابين اهتماما طوال الفترة الماضية وفي محطات السلام المختلفة".

وعبر المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ عن تقديره للرئيس ودعمه الدائم للمسار السلمي و صولا إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني، مشيدا بجهود فخامة الرئيس المخلصة نحو السلام الحقيقي والصادق الذي يحقن الدماء ويخفف المعاناة على الشعب اليمني، وقال إنّ "هذا ما نلمسه منكم على الدوام"، وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني.

وعاد رئيس الحكومة اليمني الدكتور احمد عبيد بن دغر، الخميس، الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارات قام بها إلى محافظتي حضرموت والمهرة، وتفقد من خلالها عدد من المدن الرئيسة بالمحافظتين ووضع مجموعة من حجر الأساس لعدد من المشاريع. وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارات تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالمحافظات المحررة. كما تأتي وشعبنا اليمني يستقبل باهتمام كبير ذكرى أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين والتي تحاول المليشيات الحوثية، وقوات صالح الانقضاض عليها. وقال دغر، خلال زيارته لحضرموت ان الحكومة ستهتم بمحافظة حضرموت كغيرها من المحافظات الأخرى وسنوفر الخدمات لأهلها ولساكنيها وفقاً لإمكانياتنا المتاحة، مشيداً بالتضحية الكبيرة لأبناء حضرموت في الدفاع عن الجمهورية والوحدة وتطهير المحافظة من تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، وذلك بفضل جهود وتكاتف أبنائها من العسكريين والمدنيين والسلطة المحلية.  

وأكد بن دغر، على ضرورة رفع مستوى وتيرة العمل في كافة القطاعات، مشددا على أهمية التعاطي الإيجابي في العمل الإداري وبذل المزيد من الجهود وتكثيف المتابعات لتحقيق المزيد من التقدم في مستوى الإنجاز، كما أكد بأن توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تخصيص 20 في المائة من الموارد النفطية في المحافظات والأقاليم المتاحة يتم العمل به بشكل مستمر لمصلحة المشاريع الاستراتيجية في نفس المحافظات، وخلال زيارته إلى محافظة المهرة، وضع دغر عددا من حجر الأساس لمجموعة من المشاريع الضرورية لمحافظة المهرة، برفقة محافظ محافظة المهرة محمد عبدالله كده، وعدد من الوزراء ونواب الوزراء والقيادات العسكرية ووكلاء ومدراء عموم المحافظة.

وشملت وضع حجر أساس ، لمشروع إعادة تأهيل الشوارع الداخلية في مدينة الغيضة، بتمويل حكومي وبكلفة تقديرية حوالي 915 مليون ريال يمني، مؤكدا بأن مشروع صيانة وتأهيل الشوارع الداخلية لعاصمة المهرة مديرية الغيظة، يعتبر من الضروريات التي تضعها الحكومة ضمن أولوياتها الأساسية، وذلك  لتسهيل تنقل المواطنين والوافدين إليها من المحافظات الأخرى في مختلف أرجاء المديرية، كما وضع رئيس مجلس الوزراء ، حجر أساس مشروع طريق الغيظة - تريم، بطول 340 كم في مرحلته الأولى وبتمويل حكومي تصل كلفته التقديرية إلى 50 مليون دولار. ونوه رئيس الوزراء إلى الأهمية الاستراتيجية التي يقدمها المشروع في ربط محافظة المهرة بحضرموت، الأمر الذي سيسهم وبشكل كبير في اختصار المسافة بين المحافظتين وسيسهل من انتقال المواطنين وسيرفع من نسب الحركة التجارية وانتقال السلع والبضائع. كما وضع رئيس الوزراء، حجر أساس مشروع الخط الناقل للمياه من فوري إلى الغيظة بطول 22 كم، وبتمويل حكومي يصل كلفته التقديرية إلى 300 مليون ريال يمني.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية ذات الأهمية القصوى للمواطنين، حيث تسعى الحكومة لتوفير كافة الخدمات الأساسية وفقا والإمكانيات المتاحة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عبدربه هادي يستقبل المبعوث الأممي لليمن ويجدد حرصه على السلام الرئيس عبدربه هادي يستقبل المبعوث الأممي لليمن ويجدد حرصه على السلام



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen