آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ترامب يسخر من محاولات الصين كبح جماح بيونغ يانغ

تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقارات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقارات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

سخر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صباح يوم الخميس من محاولة الصين كبح جماح كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، في الوقت الذي أكد فيه أن جونغ أون يريد إبقاء شعبه في حالة فقر، وقال "يبدو أن المبعوث الصيني الذي عاد لتوه من كوريا الشمالية لم يكن له أي تأثير على رجل الصواريخ الصغير، ومن الصعب تصديق شعبه، والجيش، والذين يعيشون في مثل هذه الظروف الرهيبة"، موضحا أن روسيا والصين أدانتا إطلاق كوريا لصاروخ.

تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقاراتوتأتي هذه التغريدة بعد يوم زيارة ترامب لميسوري، ووصف الزعيم الكوري بالجرو المريض، بعدما أطلق صاروخ بالستي عابر للقارات في اتجاه اليابان. وقال الرئيس خلال الخطاب إن التخفيضات الضريبية المدرجة في الخطة التشريعية التي يدعمها الجمهوريون ستكون "وقود الصواريخ" لاقتصاد الولايات المتحدة، ثم توقف عند "رجل الصواريخ الصغير" مشيرا إلى كيم.

تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقاراتوكان ترامب أعلن في وقت سابق، أنه يعتزم فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخ يمكن أن يصل نظريا إلى الولايات المتحدة. وتحدث ترامب مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بعد أن أمضى أشهرا في العمل مع الصين لمحاولة زيادة الضغط على كوريا الشمالية، والإدلاء بتصريحات عامة متكررة حول قدرة الصين على فعل ذلك.

تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقاراتوقال ترامب صباح الأربعاء "تحدث للتو إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ حول الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها كوريا الشمالية "، وأضاف "سيتم فرض عقوبات رئيسية إضافية على كوريا الشمالية اليوم، وسيتم التعامل مع هذا الوضع!". وقال ترامب ذلك، دون تحديد من سيفرض العقوبات، الولايات المتحدة أو الصين أو كلاهما. وجاءت تصريحاته بعد أن تفاخر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ يون، بأن بلاده أصبحت دولة نووية كاملة، بعد أن نجحت في اختبار صاروخ جديد قادر على ضرب أي مكان في العالم.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية الكورية أن الصاروخ اطلق من مركبة حديثة التطور، وأن الرؤوس الحربية يمكن أن تصمد أمام الضغط من أجل الدخول إلى الغلاف الجوي، مما يعد تقدما فنيا هاما. وقال بيان رسمي للبيت الأبيض بشأن الحديث مع الرئيس الصيني شي "إن الرئيس ترامب أكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن أنفسنا وحلفائنا من التهديد المتزايد الذي يشكله النظام الكوري الشمالي". وأكد الرئيس ترامب على ضرورة أن تستخدم الصين كل الوسائل المتاحة لاقناع كوريا الشمالية بإنهاء استفزازاتها والعودة إلى طريق نزع الأسلحة النووية ".

وأعلنت كوريا الشمالية، يوم الثلاثاء، أنها أطلقت صاروخا من طراز "هواسونغ15" وهو صاروخ باليستي عابر للقارات، بعد أن أدعى النظام أنه يمكن أن يحمل "رأس حربي نووي كبير جدا".

تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقاراتويطرح إطلاق الصاروخ تحديا جديدا للرئيس دونالد ترامب، الذي تعهد بعدم السماح لكوريا الشمالية بتطوير صواريخ نووية يمكن أن تصل إلى البر الرئيسى للولايات المتحدة. وبعد مشاهدة إطلاق الصاروخ، تفاخر كيم جونغ أون، بنجاحه، وفقا لما ذكرته مقدمة تلفزيون الدولة، ري تشون هي.

وقالت "إن كيم جونغ يون أعلن بكل فخر أننا قد أدركنا الآن القضية التاريخية العظيمة لإنجاز القوة النووية للدولة"، وأضافت "أن النجاح الكبير في اختبار اطلاق الصاروخ هواسونغ -15 هو انتصار لا يقدر بثمن فاز به الشعب العظيم والبطولي في كوريا الديمقراطية.

وحذر وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، يوم الثلاثاء، من أن كوريا الشمالية لديها الآن القدرة على ضرب "كل مكان في العالم"، وأن الاختبار الصاروخي الأخير تخطى الاختبارات السابقة. وقال البنتاغون إن الصاروخ الاختباري سافر نحو 620 ميلا وهبط على مسافة 200 ميل بحري من ساحل اليابان.

وأعلنت كوريا الشمالية في بث على تلفزيون الدولة أن الصاروخ وصل الى 2780 ميلا، أي  أكثر من عشرة أضعاف ارتفاع المحطة الفضائية الدولية،  وطار 600 ميل خلال رحلته البالغة 53 دقيقة، وتحرق كوريا الشمالية عمدا صاروخها على مسار شبه عمودي. وتعهد الرئيس ترامب بمعالجة الوضع، في مقابلة قصيرة مع صحافيين، ولكن لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الاستبداد الذي قام به كيم جونغ أون قد غير استراتيجيته في المنطقة قال ترامب"لم يتغير شيء، لدينا نهج جاد جدا ولم يتغير شيء، ونحن نأخذ الأمر على محمل الجد".

وأعربت الصين عن قلقها الشديد إزاء هذا الاختبار الجديد، حيث دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الولايات المتحدة إلى تعليق التدريبات العسكرية في المنطقة مقابل تجميد كوريا الشمالية لبرنامجها الصاروخي. وقد رفضت واشنطن ذلك النهج من قبل.

وقال جينغ شونغ، المتحدث باسم الخارجية الصينية، في مؤتمر صحافي دوري، إن الصين تأمل في أن تعمل كافة الأطراف على "التسوية السلمية" للقضية؛ لأن الخيار العسكري ليس هو الحل لحل الأزمة. وقال جينغ إن بكين تحث بشدة كوريا الشمالية على احترام قرارات الأمم المتحدة، ووقف الاجراءات التي تزيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية".

مضيفا " أنه في الوقت نفسه نأمل أيضا أن تتصرف الأطراف المعنية بحذر للعمل معا من أجل السلام والاستقرار في هذه المنطقة". وفي الوقت نفسه وصف الكرملين هذا الإطلاق بأنه "عمل استفزازي" ودعا إلى الهدوء من جميع الأطراف.

أما رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، وصف إطلاق الصاروخ بأنه عمل لا يطاق وعنيف، ومن جانبه وصف الرئيس الكوري الجنوبي، مون غاي، العمل بالمتهور، في إدانة لسلوك بيونغ يانغ.

كما دان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، هذا الإطلاق، قائلا إنه غير قانوني ولا يمثل طريقا للأمن والأزدهار لشعب كوريا الشمالية، وعلى نظام بيونغ يانغ تغير مساره. ووصف الاتحاد الأوروبي إطلاق الصاروخ بالانتهاك غير المقبول للالتزامات الدولية لكوريا الشمالية، بينما وصفه السفير البريطاني للأمم المتحدة بأنه عمل متهور.

وستعقد السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، ونظرائها من اليابان وكوريا الجنوبية اجتماعا طارئا لمجلس الأمن بعد ظهر اليوم.

وأكد ترامب في خضم مفاوضات الموازنة المتوترة مع الكونغرس على الحاجة إلى تحسين الاستعداد العسكري، وربط إطلاق الصواريخ يوم الثلاثاء بطلبه بمزيد من الانفاق الدفاعي. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي بدأت فيه هاواي اختبارات متجددة لنظامها للانذار المبكر النووي في فترة الحرب الباردة.

وبعد إطلاق الصاروخ، أصبحت طوكيو وواشنطن في حالة تأهب، خاصة بعد أن تم التقاط إشارات لاسلكية، حيث قال مسؤول ياباني لوكالة أنباء كيودو أنه يمكن إجراء اختبار "خلال الأيام القليلة المقبلة". وأكد تشو ميونغ جيون، وزير التوحيد فى كوريا الجنوبية، أن نشاط كوريا الشمالية النووي أصبح مثيرا للاهتمام، موضحا أن الخبراء يعتقدون أن بيونغ يونغ كانت بحاجة إلى نحو ثلاث سنوات لتطوير برنامجها النووي، ولكن الآن ربما تستغرق سنة واحدة فقط.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقارات تنديد عالمي بإطلاق كوريا الشمالية صاروخ عابر للقارات



GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

المالكي يعتبر تصعيد الميليشيات إعتداءاتهم لإفشال السلام

GMT 05:31 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم المهدي تؤكد أن عهد اللعب بالسودان سينتهي خلال عام

GMT 06:00 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 06:32 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليبرمان يستقيل من حكومة نتنياهو ويطالب بانتخابات مبكرة

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen