يساعد على تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن

دراسة ترى أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة ترى أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء

فوائد ممارسة الجنس للسيدات
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت أبحاث حديثة، أن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل تحارب الشيخوخة لدى النساء - حتى لو لم يكن يتمتعن بالعلاقة الحميمية، ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن النشاط الجنسي يزيد من طول "التيلوميرات" النسائية -وهي نهاية خيوط الحمض النووي- كما أن طولها يرتبط بالشيخوخة، فكلما كانت أطول كلما كانت الشيخوخة أبطأ، والعمر أطول وتتحسن الصحة العامة.

وتضيف البحوث أن التيلوميرات النسائية تطول مع الجنس العادي بغض النظر عما إذا كانت راضيا جنسيا في علاقتهن، ويعتقد الباحثون أن الجنس قد يساعد على بطء إصابة النساء بالشيخوخة عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن، وحلل الباحثون العلاقة الحميمية الجسدية، فضلا عن دعم الشركاء أو عدم التوافق، ورضا العلاقة بشكل عام والإجهاد والتوتر لدى 129 سيدة ممن يحظين بعلاقات طويلة الأمد، وأخذت عينات الدم من المشاركين في الدراسة لتحديد طول "تيلومير" على مدى أسبوع واحد.

وكشفت النتائج التي نشرت في مجلة "سيكونيوروندوكرينولوغي"، أن النساء اللاتي مارسن الجنس مرة واحدة على الأقل خلال مدة الدراسة التي استغرقت أسبوعا كانت تتمتع بـ"تيلومير" أطول بكثير من الأوقات الأخرى ، ولم يكن لرضا العلاقة، والإجهاد أو دعم الشركاء أو عدم التوافق أي تأثير على طول التيلومير، كما أضافت النتائج ان التيلومير تقصر مع التقدم في السن وعادات نمط الحياة السيئة، مثل تعاطي الكحول، وعلى العكس فإن نشاطها يطيلها.

وربطت دراسات سابقة أن طول التيلوميرات يقلل من الشيخوخة لدى النساء، وتحسن الصحة العامة وتزيد العمر، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، توماس كابيزا إنّه "مع مرور الوقت، قد  تساهم التيلوميرات القصيرة في الأمراض التنكسية المزمنة والوفيات المبكرة، العلاقة الحميمية الجنسية قد تخفف من آثار الإجهاد عن طريق تنظيم الاستجابة للضغط المنخفض وتنظيم الاستجابة المناعية"، وأضافت الدراسة أن آثار الجنس المنتظم على الرجال غير واضحة حتى الآن.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دراسة ترى أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء اليمن اليوم- دراسة ترى أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء



اليمن اليوم-

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تبرز في بلوزة بيضاء مع حقيبة نسائية

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دراسة ترى أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء اليمن اليوم- دراسة ترى أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء



GMT 01:30 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

عبير صبري توضح حقيقة العروض السينمائية الجديدة

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

أزياء سيلين ديون الغريبة محط أنظار الصحافة

GMT 04:17 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

"بربريني في روما" أفضل الحدائق العامة في ايطاليا

GMT 02:01 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بأزمات عالمية
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen