آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لتعود إشكالية المقارنة بين الممثل السوري واللبناني مع كل موسم

ماغي بو غصن تكشف تفاصيل مسلسلها الذي تخوض به السباق الرمضاني

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ماغي بو غصن تكشف تفاصيل مسلسلها الذي تخوض به السباق الرمضاني

الممثلة ماغي بوغصن
بيروت ـ فادي سماحه

أعلنت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن عن تفاصيل مسلسلها الجديد الذي تخوض به السباق الرمضاني لعام 2020، والذى وضع له اسم "أولاد آدم"، وكشفت الممثلة اللبنانية عن هوية أبطال المسلسل، وهما النجمان السوريان مكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب، بجانب الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، ويبدو من أن العمل سيقوم على الصراعات بين أبطاله، بحسب ما ألمحت الشركة المنتجة "إيغل فيلمزEagle Films"، المملوكة للمنتج اللبناني جمال سنان، زوج ماغي بو غصن، حيث استخدمت عبارة "صراعات أولاد آدم في رمضان ٢٠٢٠" في إعلانها عن المسلسل.

وعادت ماغي بو غصن للتعاون للمرة الثانية مع النجمين السوريين مكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب بعد تعاونهم الأول في العام قبل الماضي من خلال مشاركتهم في بطولة مسلسل "يا ريت" وهو من إخراج فيليب أسمر، ومن تأليف كلوديا مرشليان.

وخاضت ماغي السباق الرمضاني الماضي بمسلسل بعنوان "بروفا" وهو كوميدي اجتماعي وشاركها بطولته الفنان المصري أحمد فهمي، بجانب سميرة بارودي والممثل اللبناني وسام صباغ، ونهلا داوود، وريتا حرب، وفيفيان أنطونيوس، وهيام أبو شديد، ومي صايغ.

وتجدد الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن من خلال مسلسلها الجديد، تكريسها للتوليفة الدرامية التي تقوم على ثنائية البطلة اللبنانية والبطل السوري، لتعود إشكالية المقارنة بين الممثل السوري واللبناني والتي تتجدد مع كل موسم درامي، ويترافق معها مبررات بداعي ضمان تسويق العمل خارج السوق اللبنانية.

وعلق الممثل اللبناني يوسف الخال ومواطنه الممثل باسم مغنية، بعد دقائق من إعلان بوغصن عن مسلسلها الجديد، فقال الخال عبر تويتر: "لا كرامة للممثّل اللبناني في أرضه"، ليرد باسم مغنية على تغريدة الخال بقوله: "بدن يانا نغير الجنسية.بس مش رح نقبل"، وتدخلت زوجته الفنانة اللبنانية نيكول سابا بقولها: "عَقَولة ايلي باسيل (اسكت يا لساني اسكت)"، وربط العديد من المتابعين تغريدة الخال بمسلسل بوغصن.

ورغم تعليق باسم مغنية إلا أن الفنان يشارك في مسلسل "سر" من إنتاج شركة "ميديا هاوس بيكتشرز" للمنتجين سامح مجدي ونهلة زيدان. ويضم العمل الدرامي إلى جانب مغنية في البطولة، الفنّان السوري بسام كوسا، ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية، على رأسهم داليدا خليل ووسام حنّا، والفنانة السورية رواد عليو. ويحمل توقيع مؤيد النابلسي في التأليف والسيناريو والحوار، ومروان بركات في الإخراج.

وكان لباسم مغنية رأيا حول صيغة البطل السوري والبطل اللبنانية التي طغت على المسلسلات اللبنانية في الأعوام الأخيرة، وحسم الممثل اللبناني الجدل المثار حول المقارنة بشأن (من أفضل الممثل السوري أم الممثل اللبناني)، وكان قد كتب عبر حساباته بالسوشال ميديا منشورا مطولا خلال رمضان الماضي، تساءل فيه عن من يريد افتعال حرب وصفها بغير المبررة بين الممثل السوري واللبناني، وأجاب: "بصراحة، لم أستطع أن أضع هذا الكم من الآراء السلبية بحق الممثل اللبناني في إطار الرأي فقط فقد بات واضحًا أنّ هذا الضجيج يأتي ضمن حملة مبرمجة ذات أهداف مشبوهة تتعلّق بمصالح وحروب غير نظيفة وراء الكواليس، ولا علاقة للممثلين بها".

كما رد باسم مغنية على الهدف من المقارنة السلبية الدائمة للممثل اللبناني بغيره من الممثلين، قائلا: "قبل أن تصيبنا اتهامات التعصب والعنصرية والشوفينية وغيرها من القوالب الجاهزة، لا بدّ أن نسأل عن الهدف من المقارنة السلبية الدائمة للممثل اللبناني بغيره من الممثلين.. ولكن إذا أردنا تشريح قدرات الممثلين اللبنانيين نستطيع الخروج بأكثر من ملاحظة، ولعلّ أبرزها التنوع في الشخصيات من أقصى الخير إلى أقصى الشرّ، من دون البقاء في أدوار متكررة أقله في السنوات الثلاث الماضية".

وواصل: "وبما أنّ الكلام يطالني في الفترة الأخيرة، فأنا أدّيت أدوارًا مختلفة مع إمكانات مختلفة تمامًا عن بعضها مؤخرًا في ثورة الفلاحين وتانغو وكل الحب كل الغرام وصولاً إلى أسود".

وتابع الممثل اللبناني: "هذه التجربة خاضها معظم زملائي الممثلين من دون الغياب عن الموسم الرمضاني! هل يعدّ هذا الصمود فشلا؟ أم المطلوب التنازل عند رغبة اللوبيات والصالونات لتأدية أدوار مساندة لنجوم تهبط بالباراشوت من دون أن نرى أعمالاً بارزة لها قبل ذلك؟". واستطرد: "لقد صنعنا نجوميتنا في لبنان والوطن العربي من دون تنازلات ولا ثروات! ألهذا نُهاجم؟".

كما تطرق مغنية إلى العقبات والتحديات التي تواجه الممثل اللبناني في بلاده، بقوله: "ليس المطلوب تمجيد الممثل اللبناني، ولا امتداحه زيفًا، ولا تفضيله على أي كان.. التمثيل في لبنان كان وما زال نحتًا في الصخر، بسبب معوقات أفردنا لها مساحات واسعة من النقاش، ولا سيما عدم وجود أي دعم من القطاع العام. لكنني أنتمي إلى جيل من الفنانين دخل عالم التمثيل قبل 25 سنة مدركاً كل هذه الحقائق، ولم يرضخ لهذا الواقع. نعم! حفرنا بأظافرنا وأسناننا، وبكل ما أوتينا من جهد وتضحيات مادية ومعنوية من أجل الدراما اللبنانية.. ليست هذه بشعارات ممجوجة. لكننا ورثنا عبء حرب أهلية تقسيمية أورثتنا دراما وسينما غارقتين في لغة الغنف والعريّ غير المبرّرين".

قد يهمك ايضا:

ماغي بو غصن تشيد بنوال الزغبي بعد طرح أغنيتها الجديدة

ماغي بو غصن تدين التفجيرات المتطرفة التي استهدفت تونس

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماغي بو غصن تكشف تفاصيل مسلسلها الذي تخوض به السباق الرمضاني ماغي بو غصن تكشف تفاصيل مسلسلها الذي تخوض به السباق الرمضاني



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen