آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

أكد لـ"اليمن اليوم" تعاقدهم مع شركة علاقات عامة دولية

سامي محمود يكشف عن انفراجة قريبة في أزمة السياحة المصرية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- سامي محمود يكشف عن انفراجة قريبة في أزمة السياحة المصرية

رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، سامي محمود
القاهرة - وفاء لطفي

كشف رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، سامي محمود، عن انفراجه قريبة في أزمة السياحية في مصر، مؤكدًا قرب ازدياد حركة الوافدين إلى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والأقصر. وأشار إلى أن زيارة رئيس البرلمان الروسي والتأكيد على عودة السياحة الروسية لمصر في أقرب وقت ممكن، ستحدث نتائج ايجابية بشأن حركة السياحة الوافدة إلى مصر قريبًا، مضيفا، "أرى أن الإنفراجة السياحية الحقيقية لمصر ستبدأ بعودة السيَاح الروس".
 
وقال سامي محمود، عن تطورات مبادرة "مصر فى قلوبنا" في حديث خاص مع "اليمن اليوم"، "تم مد المبادرة حتى 30 أيار/مايو المقبل، مع دمج مدن سياحية أخرى للمبادرة، ومنها دهب وطابا ونويبع، من أجل تنشيط السياحة الداخلية ومساعدة الفنادق على الاستمرار في ظل الوضع المالي التي تتعرض له، ومن أجل تشجيع المواطن للمشاركة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المبادرة والاستمتاع بمعالم مصر السياحية".

وأكد أن المبادرة تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحي المحلي، بما يساهم في انتعاش حركة السياحة الوافدة لهذه المدن السياحية ورفع كفاءة الخدمات السياحية المصاحبة من مطاعم وأماكن ترفيه ومزارات وأخرى بالإضافة إلى الحفاظ على العمالة.
 
 وعن حادث مقتل الشاب الإيطالي، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه لا يتوقع أن يُحدث الحادث أي نتائج سلبية على الحملة الترويجية التي دشنتها مصر مؤخرا في السوق الإيطالية، وتابع، "لا يوجد أي ردود فعل من منظمي الرحلات بإلغاء حجوزات وافدة من إيطاليا بسبب الحادث".
 
 وردًا على تأمين المطارات من أجل طمأنة السائحين الوافدين، شدد رئيس هيئة تنشيط السياحة على أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لإنهاء جميع الاجراءات الأمنية واتخاذ جميع التدابير في المطارات المصرية وبالأخص مطارات شرم الشيخ والقاهرة والغردقة باعتبارهم الأكثر مناطق التي يرتادها السائح الروسي على وجه التحديد، منوها إلى أن تقرير المنظمة العالمية للطيران "الإيكو" بأن الإجراءات الأمنية التي تتم في المطارات المصرية تضاهى ما يتم في معظم المطارات العالمية خاصة أوروبا، أكبر دليل على طمأنة السيَاح.
 
وتابع سامي محمود لـ"مصر اليوم": "بدأنا نواجه المشكلة الأساسية التي تعاني مصر منها فيما يتعلق بالصورة الذهنية السيئة عن مصر، فضلا عن الدول التي تعمل ضد مصر لانهيار السياحة، بالإضافة للدور البارز لجماعة "الإخوان" المحظورة في هذا الشأن"، مشيرا إلى أن من بين الخطوات التي تم اتخاذها  تعاقد الهيئة مع إحدى شركات العلاقات العامة الدولية لتحسين صورة مصر في الخارج، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع ممثلي الاعلام الدولي للرد على ما يكتب حاليا في وسائل الاعلام الاجنبية وإعلامهم بطبيعة الوضع الأمني الحقيقي في مصر.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامي محمود يكشف عن انفراجة قريبة في أزمة السياحة المصرية سامي محمود يكشف عن انفراجة قريبة في أزمة السياحة المصرية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen