آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

القوات الجنوبية تلقن دروسًا للحوثي والشرعية معًا في الضالع

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات الجنوبية تلقن دروسًا للحوثي والشرعية معًا في الضالع

مليشيات الحوثي
صنعاء-اليمن اليوم

تلقن القوات الجنوبية يوماً تلو الآخر دروساً عظيمة لمليشيات الحوثي الإرهابية وكذلك لعناصر الشرعية الذين يهربون من جبهات الشمال، وذلك بفعل الثبات التي تتمتع به على جبهة الضالع منذ عامين تقريباً من دون أن تسمح للمليشيات المدعومة من إيران باختراقها، بل أنها مازالت مستمرة في تحقيق تقدم عسكري ملموس على أرض المعركة.
في كل تقدم تحرزه القوات الجنوبية في الضالع يصيب مليشيات الحوثي والإصلاح معاً لأن الأولى تتعرض لانتكاسات يومية دفعتها لتغيير خططها العسكرية أكثر من مرة، بل أنها تقوم بحشد المئات من عناصرها كل شهر تقريباً لتعويض الخسائر التي تُمنى بها، وبالتالي تنكشف حيل تقدمها في جبهات الشمال التي تكون بالتنسيق مع مليشيات الإصلاح.

وفي المقابل فإن الشرعية تُصبيها أيضاً الانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية في الضالع، لأنها تكشف مدى خيانتها لقوات التحالف العربي وتظهر كطرف ضعيف في المعادلة العسكرية، وهو ما نتج عنه تزايد المقارنات بين المواطنين الذين يلحظون نجاحات القوات الجنوبية مع استمرار فرار عناصر قوات الجيش.
ويرى مراقبون أن القوات الجنوبية نجحت في قطع العديد من المخططات التي كانت تستهدف الجنوب وإحباط نجاحاته، وأن تركيز الحوثي على جبهة الضالع يستهدف كسر أبناء الجنوب بما يمهد لتنفيذ المخططات الإيرانية، وكذلك فإن الشرعية هدفها الأساسي شغل الجنوب عن جبهة الضالع عبر تصعيد الجرائم بحق المدنيين في شبوة وأبين ووادي حضرموت.

تصدت القوات الجنوبية، فجر اليوم الأحد، لهجوم عنيف من مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، جنوبي مدينة الفاخر، بمحافظة الضالع.
وشهدت مواقع القوات الجنوبية، في حبيل العبدي ومحيط لكمة عثمان، اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة، لرد محاولة مليشيا الحوثي التقدم في محيط منطقة المواجهات، وأجبرت القوات الجنوبية، المليشيا الإرهابية، على التراجع إلى مواقع تمركزها.
وتشهد جبهة الفاخر تصعيدا من جانب مليشيا الحوثي، وسط محاولات مستمرة لاستعادة عددا من المواقع الاستراتيجية التي خسرتها في معركة الثامن من أكتوبر الماضي.
زارت قيادة قوات التحالف في العاصمة عدن اليوم الأحد، جبهات القتال في يافع للإطلاع على مدى جاهزيتها العسكرية، والتقى العميد مجاهد العتيبي خلال الزيارة قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج جلال الربيعي؛ للوقوف على آخر التطورات، وذلك بعد أن اندلعت اشتباكات شرسة بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الحوثي في جبهات يافع بمحافظة لحج، أمس السبت.
حبطت القوات الجنوبية، منذ قليل، محاولة تسلل عناصر مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، لجبهة كرش بمحافظة لحج، ولجأت المليشيا الإرهابية، بحسب مصادر ميدانية، إلى استدعاء تعزيزات بمواقعها في خصلة والقاهر شمال غرب حمالة، لتعويض خسائرها.
وعلى جانب آخر نزعت الفرق الهندسية العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية في جبهة شمال الضالع كميات كبيرة من الألغام وعبوات ناسفة “مموهة بلون الطبيعة” التي زرعها مليشيا الحوثي في مناطق تم تحرريها شمال الضالع، وبعد طرد المليشيات منها خلال الأشهر الماضية.
وقالت مصادر عسكرية إنّه تمّ نزول فرقة المسح والرصد من، قبل فريق نزع الألغام، وتم إخراجها من مناطق شهدت معارك ضارية شمال الضالع وبجهود حثيثة بذلها الفريق.
وتعمّدت مليشيا الحوثي الموالية لإيران زرع الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة المختلفة والمتنوعة وبشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع بمناطق جبهات شمال الضالع، في محاولة منها لإفشال استكمال عملية تحرير المناطق التي لازالت تسيطر عليها.
وخلال فترة سيطرة المليشيات، تعرضت مناطق واسعة من الجنوب لأكبر عملية زرع ألغام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث رصدت تقارير حقوقية محلية ودولية زراعة المليشيات أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات المحررة، بينها ألغام محرمة دوليًّا، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجنوبية تلقن دروسًا للحوثي والشرعية معًا في الضالع القوات الجنوبية تلقن دروسًا للحوثي والشرعية معًا في الضالع



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen