آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط يطلع على سير العمل بميناء الحـديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط يطلع على سير العمل بميناء الحـديدة

جيرت كابيلارفي الشرق الأوسط يطلع على سير العمل بميناء الحـديدة
صنعاء - اليمن اليوم

أطلع وفد من منظمة اليونسيف برئاسة المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط الدكتور جيرت كابيلار اليوم على سير العمل بأرصفة ميناء الحديدة وعدد من المرافق الخدمية التابعة له.

وخلال الزيارة أستمع الوفد من الرئيس التنفيذى للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق عن مجمل الأنشطة المنفذه فيه والإجراءات المتبعة عند تفريغ حمولات السفن الراسية بأرصفة الميناء من المعونات والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية والبضائع الأخرى وما يواجهه من صعوبات فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن.

وأشار اسحاق إلى أن ميناء الحديدة يعمل وفقا للامكانيات المتوفرة له في أستقبال وتفريغ السفن المحملة بالمساعدات الغذائية و غيرها على مدار الساعة.

وأكد أن موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إلي مينائى الحديدة والصليف لإجراءات
رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM).

وأوضح أن نجاح خطة الإستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2018م مرهون بميناء الحديدة بإعتباره المنفذ الوحيد المتوفر حالي لتدفق المعونات والمساعدات واعتماد الخطة على اربعة مراكز إنسانية فيه ومن هنا تبرز مدى أهميته فى حياة الشعب اليمنى الذى يعتمد عليه ايضا فى أستيراد احتياجاته من المواد الضرورية.

فيما أشاد المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط بالجهود الكبيرة التي يبذلها مسؤولو وموظفو وعمال المؤسسة والقيام بواجبهم الإنسانى والوطنى بالرغم من الصعوبات وحجم التحديات والمخاطر .

وأكد أن اليونيسيف هي صوت الأطفال في العالم وأطفال اليمن غير مختلفين عن أطفال العالم ومن حقهم العيش الكريم في ظروف بيئية وصحية سليمة وما شاهدناه من معاناة للطفولة في اليمن تتطلب منا جميعا العمل على الضغط على جميع الأطراف الرضوخ للسلام وايقاف هذه الحرب العبثية التى دمرت كل شئ جميل فيه لافتا الى أهمية الدور الذى يلعبه الميناء وضرورة تجنيبه أى صراعات او املاءات بإعتباره منفذ حيوى يعتمد عليه فى توفير المواد الأساسية لفئات الشعب.

وناشد كابيلار كافة الأطراف المتنازعة فى اليمن الى ايقاف الحرب والجلوس على طاولة الحوار ويكفى ما جرى على الأرض اليمنية من تدمير للحرث والنسل وتفاقم الأوضاع وبلوغه حد لا يطاق ولا يمكن السكوت عنه.

وكان الوفد بعد زيارته للميناء قد عقد أجتماعا مع مسؤولى المؤسسة بحضور عدد من مدراء الادارات والقيادات الأمنية بخفر السواحل والمهتمين بالشأن الإغاثى والإنساني .
مؤسسة جيل الإبداع للتنمية ترفد المركز الصحى بالزيدية بشحنة أدوية لعلاج الكوليرا

الحديدة / أحمد كنفانى

سلّمت مؤسسة جيل الإبداع للتنمية اليوم المركز الصحى والمستشفى الريفى بمديرية الزيدية محافظة الحديدة شحنة أدوية نوعية خاصة بعلاج الكوليرا والإسهالات المائية الحادة بقيمة 6 ملايين ريال بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة.

وخلال مجريات التسليم التى حضرها عدد من مسؤولى السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة عبر مدير عام وأمين عام المجلس المحلى بالمديرية فى المحافظة عبدالرحمن محمد المنصب وعلي بن علي عن شكرهمها وتقديرهمها للقائمين على المؤسسة وتقديمها هذا الدعم من الأدوية للمركز الصحى والمستشفى الريفى لما من شأنه أن يساهم في تقديم

العلاجات لمرضى الكوليرا والإسهالات المائية الحادة والذى يعانى من النقص الشديد فى الكادر والأدوية والمعدات وأشارا إلى أن توزيع هذه الأدوية يأتى فى ظل إحتياج المديرية الشديد إليها وانتشار المرض واصابة العديد من المواطنين بهذا الداء الخطير.

فيما أوضح رئيس المؤسسة الدكتور ماجد على شوعى أن تسليم هذه الشحنة يأتى فى اطار خطة المؤسسة للإستجابة الطارئة التى تنفذها هذا العام لمثل هكذا حالات .

ولفت إلى سعى المؤسسة الحثيت لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والإغاثية وبما يسهم فى التخفيف من معاناة المواطنين لاسيما من الفئات الأشد فقرا.

فيما أستعرض مدير عام مستشفى الزيدية الريفى الدكتور عبدالله محمد أهم احتياجات المستشفى و من أهمها رفده بالطاقة الشمسية وعبر عن أمله فى المنظمات الدولية والمحلية وتعاونها فى تزويد المستشفى بتلك الإحتياجات 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط يطلع على سير العمل بميناء الحـديدة المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط يطلع على سير العمل بميناء الحـديدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen