آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مبارك راشد بطلا لسباق ند الشبا الرابع للجري

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مبارك راشد بطلا لسباق ند الشبا الرابع للجري

سباق ند الشبا الرابع للجري
دبي - اليمن اليوم

 توج مبارك راشد بالمركز الأول في فئة المواطنين فيما شهدت بقية الفئات تفوقا من عدائي المغرب وفنلندا وأثيوبيا وذلك في سباق سباق ند الشبا للجري الذي أقيم ليلة أمس وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة لدورة ند الشبا الرياضية التي تقام بتوجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتعد الدورة الحدث الرياضي الأضخم من نوعه في شهر رمضان المبارك وتحظى برعاية العديد من الشركات الوطنية الكبرى وفي مقدمتها الراعي الرئيسي موانئ دبي العالمية.

وأقيم السباق لمسافة 10 كلم بمشاركة ألف و100 عداء وعداة من مختلف الجنسيات والأعمار تنافسوا في 5 فئات وهي: فئة لاعبي الأندية من الإماراتيين والقوات المسلحة والشرطة، وفئة المحترفين من خارج الدولة للذكور والإناث، والفئة المفتوحة للرجال والفئة المفتوحة للسيدات.

وتوج مبارك راشد بلقب لاعبي الأندية من الإماراتيين والقوات المسلحة والشرطة بعدما أنهى مسافة السباق بزمن قدره 32 دقيقة و37 ثانية حيث شارك مع رفاقه بإسم فريق "أر بي أم" الذين سيطروا على المراكز الأول وجاء عبيد النعيمي بالمركز الثاني بزمن 32 دقيقة و43 ثانية وحقق شقيقه خليفة النعيمي المركز الثالث بزمن 33 دقيقة و22 ثانية.

وجاء علي الوحشي بالمركز الرابع و عبد العزيز آل علي بالمركز الخامس وبدر حارب سيف بالمركز السادس وأحمد الدرمكي سابعا وسعود الزعابي ثامنا و ناصر البستكي تاسعا وسيف الراشد عاشرا.

وتوج المغربي أحمد تامري بالمركز الأول في سباق فئة المحترفين من خارج الدولة للذكور بعدما حقق زمنا قدره 29 دقيقة و44 ثانية وجاء بالمركز الثاني نيجاتو بيداني بزمن 29 دقيقة و47 ثانية وحقق الأثيوبي أشينافي موجيس المركز الثالث بزمن 29 دقيقة و55 ثانية.

وحققت الأثيوبية هافتي بيرهي المركز الأول في سباق فئة المحترفات من خارج الدولة للإناث بعدما قطعت المسافة بزمن 30 دقيقة و22 ثانية وذلك وسط سيطرة أثيوبية حيث حققت مواطنتها بيرهان ديميسا المركز الثاني بزمن 35 دقيقة و30 ثانية وجاء الأثيوبية برهان أراجاوي بالمركز الثالث بزمن 35 دقيقة و31 ثانية.

وعلى صعيد الفئة المفتوحة للمقيمين الرجال حصدت المغرب المراكز الثلاثة الأولى حيث جاء جوهر سمير بالمركز الأول بزمن 30 دقيقة و22 ثانية وعبد العزيز الغوز ثانيا بزمن 30 دقيقة و23 ثانية، وإبراهيم سليماني ثالثا بزمن 30 دقيقة و42 ثانية.

من جانبها حققت الفنلندية آن ماري هيرايلاينين التي تستعد للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو وتقيم في دبي المركز الأول في فئة المقيمات للسيدات بزمن 35 دقيقة و50 ثانية وجاءت الأثيوبية بيلانيش يامي بالمركز الثاني بزمن 37 دقيقة و44 ثانية والفرنسية المغربية لطيفة الصاروخ بالمركز الثالث بزمن 38 دقيقة و24 ثانية.

وقامت اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين بحضور حسن المزروعي مدير الدورة و أحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى وماجد العبار رئيس لجنة العلاقات العامة.. إلى جانب تكريم خاص للطفل ظاهر المهيري "11 عاما" الذي قدم مثالا لطفل كسب تحدي الإعاقة "الشلل الدماغي" وشارك في سباق الجري بمساعدة عادل الحوسني مدرب اللياقة البدنية الذي قام بدفع الكرسي المتحرك إلى ما قبل خط النهاية بعدة أمتار حينما قام الظاهري على قدميه بمساعدة جهازه الخاص وقطع المسافة المتبقية وسط تصفيق وتشجيع من الحضور الذين شجعوه لشجاعته وتطبيق شعار الدور "قدرات لا حدود لها"، من خلال روح الطاقة الإيجابية التي كانت حاضرة لديه بعزيمة كبيرة.

وتواجد مع الطفل أفراد أسرته الذين قاموا بمساندته وتشجيعه خلال السباق واستقبلوه عند خط النهاية حيث تهافتت الكاميرات ووسائل الإعلام لإلتقاط صورة "الطفل الشجاع" الذي ضرب مثالا للمجتمع بأكمله.

و عبر المهيري عن فرحته البالغة حينما اجتاز خط النهاية وبكلمات نابعة من القلب قال" شكرا فزاع .. أشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي قدم لنا هذه الدورة التي شجعتني على المشاركة فيها وأن أثبت للجميع إنني قادر على اجتياز هذه المسافة التي تبدو خطوات معدودة في نظر البعض لكنها تعني الكثير بالنسبة لي" .

وأضاف : " كما أشكر المدرب عادل الحوسني الذي شجعني على المشاركة وساهم بدفعي طوال الطريق ومكنني من إنهاء السباق استمتعت كثيرا وقضيت وقتا لا يمكن أن أنساه أبدا هنا" .

من جهته أكد المدرب عادل الحوسني أنه قرر أن تكون مشاركته هذا العام حاملة لأهداف اجتماعية وانسانية ولم يجد أفضل من الطفل المهيري الذي يشرف على تدريبه في اللياقة البدنية لمشاركته هذا التحدي على صعيد متصل اهتمت الصحافة الأرجنيتينة بمشاركة نجم منتخب بلادها ماكسميلانو في بطولة كرة قدم الصالات مع فريق سامبا ونشرت صحيفة "أولى" أوسع الصحف المتخصصة في الرياضة إنتشارا في الارجنتين والتي تصدر من العاصمة بيونس ايرس تقريرا مطولا عن مشاركة اللاعب وتألقه في دورة ند الشبا.

وأشارت الصحيفة الارجنتينية إلى أن دورة ند الشبا تعتبر من أهم الدورات الرمضانية من واقع مشاركة نجوم عالميين في بطولاتها لافتة الى تواجد أبرز نجوم كرة قدم الصالات أمثال ريكاردينو ورفيقه كاردينال واللاعبين الأسبانيين اليخاندرو ماغولين.

وأشادت الصحيفة بمجمع ند الشبا الرياضي مكان استضافة البطولة مبينة أنه يعتبر من المنشآت الرياضية المميزة وتتوفر فيه كل الاشتراطات المطلوبة التي يجعل من الصالة مكانا مناسبا ورائعا لممارسة مختلف الألعاب الرياضية خلال شهر رمضان.

وحرص اللاعب ماكسميلانو على توثيق رحلته إلى دبي على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي ووضع مجموعة من الصور على انستغرام شملت زيارته إلى برج خليفة وتجواله في دبي مول إضافة إلى لقطات من مباريات فريقه في بطولة ناس كما ضم حساب اللاعب في انستغرام تسجيل فيديو لنافورة برج خليفة وعلق عليها قائلا"في برج خليفة أطول برج في العالم وامام النافورة الأكبر من نوعها".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبارك راشد بطلا لسباق ند الشبا الرابع للجري مبارك راشد بطلا لسباق ند الشبا الرابع للجري



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen