آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعدما خرجت ألمانيا و الأرجنتيني ميسي و البرتغالي رونالدو

مفاجآت المونديال الروسي تتواصل بوداع مزيد من المنتخبات الكبيرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مفاجآت المونديال الروسي تتواصل بوداع مزيد من المنتخبات الكبيرة

ملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو
موسكو - اليمن اليوم

 أجمع الكثيرون على وصف كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليًا في روسيا بأنها "كأس عالم المفاجآت" ، وبعدها أكدت منافسات دور الستة عشر التي اختتمت الثلاثاء جدارة المونديال الحالي بهذا الوصف.

فمنذ انطلاق منافسات البطولة على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو في 14 حزيران/يونيو الماضي ، لم تتوقف المفاجآت المدوية بالمونديال حيث شهد الوداع المبكر لعدد من المنتخبات الكبيرة وكذلك أبرز نجوم العالم من اللاعبين.

وودع البطولة ، المستمرة حتى 15 تموز/يوليو الجاري ، المنتخب الألماني حامل اللقب والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، كما تشهد منافسات دور الثمانية للبطولة غياب أبطال القارات وغيرهم من الأسماء البارزة والمنتخبات التي كانت مرشحة بقوة قبل أسابيع قليلة ، للصراع على اللقب.

وفيما يأتي عدد من أبرز المفاجآت التي شهدها المونديال الروسي 2018 حتى الآن :

- حامل اللقب
أخفق المنتخب الألماني المتوج بلقب مونديال البرازيل قبل أربعة أعوام ، في تجاوز الدور الأول بكأس العالم للمرة الأولى خلال 80 عاما وللمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

ولم يكن الانتصار 2 / 1 الذي حسم بهدف توني كروس في اللحظات الأخيرة من المباراتة أمام السويد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ، كافيا لإنقاذ المنتخب الألماني الذي خسر أمام المكسيك صفر / 1 وأمام كوريا الجنوبية صفر / 2 في الجولتين الأولى والثالثة ، على الترتيب.

وكان المونديال الحالي هو الثالث على التوالي الذي يشهد خروج حامل اللقب من الدور الأول بعد أن واجه المنتخبان الإيطالي والإسباني المصير نفسه في نسختي 2010 و2014 ، على الترتيب.

- أبطال القارات
لم يشهد المونديال الروسي وداع حامل اللقب مبكرا فقط ، وإنما تشهد منافسات دور الثمانية التي تفتتح بعد غد الجمعة غياب جميع أبطال القارات الست. حيث تغيب منتخبات نيوزيلاندا (بطلة الأوقيانوس) وتشيلي (بطلة أمريكا الجنوبية) والكاميرون (بطلة أفريقيا) ، التي لم تتأهل إلى النهائيات ، كما خرجت منتخبات أستراليا (بطلة آسيا) والبرتغال (بطلقة أوروبا) والمكسيك (بطلة الكونكاكاف).

- الاتحادات القارية
تقتصر منافسات دور الثمانية في البطولة الحالية على منتخبات من قارتي أوروبا (ستة منتخبات) وأمريكا الجنوبية (منتخبان) فقط. حيث كان المنتخب الياباني آخر المنتخبات الآسيوية الخمسة التي ودعت المنافسات بالفعل ، إثر هزيمته أمام بلجيكا الإثنين في دور الستة عشر ، كما خرج منتخب المكسيك الذي كان الأخير من بين ثلاثة منتخبات من الكونكاكاف. وخرجت جميع المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة في المونديال ، من الدور الأول ، بينما لم يكن للأوقيانوس أي ممثل في النهائيات.

- أبطال سابقون للمونديال
تشهد منافسات دور الثمانية غياب أربعة من المنتخبات الثمانية التي سبق لها التتويج باللقب في كأس العالم التي أقيمت أول مرة 1930.

و أخفقت إيطاليا حاملة الألقاب الأربعة ، في التأهل للنهائيات كما خرجت ألمانيا (أربعة ألقاب) من الدور الأول ، وخرجت الأرجنتين (لقبان) وإسبانيا (لقب واحد) من دور الستة عشر.

و يتنافس في دور الثمانية منتخبات البرازيل (خمسة ألقاب) وأوروغواي (لقبان) وفرنسا (لقب واحد) وإنجلترا (لقب واحد).

- أفضل لاعبي العالم
توج كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات خلال الأعوام العشرة الأخيرة ، لكنهما ودعا المونديال الروسي في يوم واحد بخروج منتخبي بلاديهما من دور الستة عشر.

- هداف مونديال 2014
كان النجم الكولومبي خاميس رودريجيز قد توج هدافًا لمونديال 2014 في البرازيل برصيد ستة أهداف لكنه فقد أمل تكرار الإنجاز في المونديال الحالي بعد أن خسر منتخب بلاده أمام نظيره الإنجليزي الثلاثاء في دور الستة عشر ، وودع رودريجيز المونديال دون أن يسجل أي هدف وإنما أصيب في مباراة لجولة الثالثة بدور المجموعات.

- هدافو التصفيات
تصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي قائمة الهدافين في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال حيث أحرز 16 هدفًا ، متساويًا في ذلك مع السعودي محمد السهلاوي والإماراتي أحمد خليل اللذين تصدرا قائمة هدافي التصفيات الآسيوية ، ولم تتأهل الإمارات للمونديال بينما شاركت بولندا والسعودية ، إلا أن ليفاندوفسكي والسهلاوي لم يسجلا قبل خروج المنتخبين من دور المجموعات.

- هدافو الدوريات الأوروبية الكبرى
لم يتبق في المونديال من هدافي الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا ، سوى الأوروجوياني إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، حيث خرج من البطولة المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ميسي لاعب برشلونة الإسباني والبولندي ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، بينما لم يتأهل المنتخب الإيطالي الذي يضم شيرو إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفاجآت المونديال الروسي تتواصل بوداع مزيد من المنتخبات الكبيرة مفاجآت المونديال الروسي تتواصل بوداع مزيد من المنتخبات الكبيرة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:25 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 12:20 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 04:45 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ثعابين الريف الإنجليزي تلهم زوجين لبناء منزل بمبلغ ضخم

GMT 05:52 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جان بول غوتييه يكشف عن عرضه الجديد لـ "لهوت كوتور"

GMT 14:41 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

تقارير تعلن تخلي اليونايتد عن ضم فيدال في 2014

GMT 14:17 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تخافوا ترامب... ولكن استعدوا له

GMT 09:26 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

صيحة البنطلون الفضفاض تعود لموضة عام 2019

GMT 02:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بغاشة مقلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen