آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

منتخب البحرين لكرة اليد يلتقي نظيره الياباني في البطولة الآسيوية للناشئين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- منتخب البحرين لكرة اليد يلتقي نظيره الياباني في البطولة الآسيوية للناشئين

منتخب البحرين لكرة اليد
المنامة - بنا

 تشهد صالة مدينة خليفة الرياضية في السابعة من مساء يوم غد (الإثنين) المباراة النهائية لمنافسات البطولة الآسيوية السابعة للناشئين لكرة اليد بين منتخب البحرين ونظيره الياباني في مواجهة جماهيرية مرتقبة يأمل من خلالها الشارع الرياضي في المملكة الى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق يتمثل في الفوز بالبطولة الآسيوية للمرة الأولى على مستوى الناشئين بعد تأهله للمرة الثالثة الى نهائيات كأس العالم في هذه الفئة.

وتسبق المباراة النهائية مواجهة أخرى بين المنتخبين القطري والكوري الجنوبي للمنافسة على البطاقة الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادم بجورجيا وعلى المركز الثالث من التصفيات.

وتتجه الأنظار بشكل رئيسي الى المباراة النهائية والتي يتوقع لها حضور جماهيري مميز من قبل الجماهير البحرينية العاشقة لكرة اليد والمنتظر منها التوافد الى ملعب المباراة في وقت مبكر لحجز مقاعدها والاستمتاع بنهائي مثير يسعى من خلاله المنتخبان الى تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخهما.

واستحقت اليابان والبحرين الوصول الى هذه المرحلة من التصفيات عطفاً على المستويات القوية التي كانا عليها طوال مشوارهما في البطولة وبدأت في الوقوع بالمجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات العراق والسعودية وهونج كونج وكان التنافس حاضراً بينهما في الصراع على صدارة المجموعة التي انتهت بصدارة بحرينية وبفارق الأهداف بعد التعادل الذي خرجا به في آخر مباريات الدور التمهيدي.

ولم يكن الطريق مفروشاً بالورود بالنسبة لمنتخب البحرين في طريق التأهل الى المباراة النهائية فبعد فوزه في ثلاث مباريات بالدور التمهيدي تعادل أمام اليابان بصعوبة وفي الدقائق الأخيرة لكنه استعاد جزءً من عافيته واستحق الفوز أمام المنتخب القطري في الدور قبل النهائي وبنفس الطريقة جاء تأهل المنتخب الياباني الى الأدوار النهائية وتمكن في الدور قبل النهائي من إقصاء المنتخب الكوري المرشح الأول للفوز بالبطولة في مباراة هي الأفضل في التصفيات من حيث المستوى الفني الراقي وحقق فيها اليابانيون الفوز في آخر ثلاث ثوان من زمن اللقاء.

المعطيات الفنية تكاد تكون متقاربة بين المنتخبين مع وجود بعض الإختلافات القليلة فمنتخب البحرين يعتمد على تألق أكثر من لاعب في صفوفه في جميع الخطوط وحتى الآن هو بحاجة الى زيادة مستوى الأداء الجماعي داخل الملعب خاصة في الجانب الهجومي وتطبيق الخطط القادرة على التسجيل بأريحية تامة في ظل ما يمتلكه لاعبوه من إمكانيات عالية في جميع المراكز، أما المنتخب الياباني فلديه العديد من الأسلحة ويمتاز أداءه بالأسلوب السريع وإيجاد الثغرات السانحة أمام مرمى الخصوم، كما يعتمد المنتخب على المستوى اللافت لنجمه توكادو المتواجد في الجهة اليمنى ويمتاز بيده اليسرى بالتسديدات المركزة الى جانب التحركات المزعجة التي يسبب لخط الدفاع مع انطلاق الهجمات من جانبه.

الحاجة الى تقليل الأخطاء الفردية والتركيز أمام المرمى هو المطلب الأول أمام الاحمر البحريني من أجل الفوز بالذهب، ومتى ما ظهرت حراسة المنتخب المتمثلة في الحارسين قاسم الشويخ وعلي حسن بالمستوى المطلوب فسيكون للمنتخب شأنٌ كبير، كما أن الفريق يعول الكثير على إمكانيات لاعبي الخط الخلفي بقيادة عبدالله ياسين وأحمد الغزال وعلى الضاربين عبدالله علي وحسن ميرزا وزيادة الثقة في الاندفاع نحو مرمى اليابان، بالإضافة الى إيجابية لاعبي الأطراف مع وجود أحمد جلال وفاضل المقابي والمساندة التي يلقاها خط الهجوم في تحركات لاعب الدائرة يوسف القاسمي في خلخلة ترابط الدفاع الياباني.

وفي المباراة التي تسبق اللقاء النهائي يتوقع أن يقدم المنتخب القطري وجهاً مغايراً عن الذي كان عليه أمام كوريا الجنوبية في مباراة الدور التمهيدي والتي خسرها بفارق زاد عن العشرين هدفاً، وبالتالي فإن الطموح القطري يسعى الى رد اعتباره بقوة والحصول على بطاقة التأهل الى مونديال العالم، أمام المنتخب الكوري فيسعى الى تأكيد تفوقه وتكرار فوزه في مواجهة الغد وهو ما ينذر بمشاهدة مباراة قوية هي الأخرى لتأكيد على تطور منتخبات البطولة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب البحرين لكرة اليد يلتقي نظيره الياباني في البطولة الآسيوية للناشئين منتخب البحرين لكرة اليد يلتقي نظيره الياباني في البطولة الآسيوية للناشئين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen