آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لاعب منتخب البحرين للغولف الناشئ محمد حمد العاثم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- لاعب منتخب البحرين للغولف الناشئ محمد حمد العاثم

بطولة كأس العالم لرماية الأطباق
القاهرة – محمد عبد المحسن

انطلقت الأحد، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بطولة كأس العالم لرماية الأطباق-العين 2019، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

وتستمر البطولة التي ينظمها اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم، حتى 15 أبريل/نيسان الحالي، بمشاركة أكثر من 526 راميا ورامية يمثلون أكثر من 71 دولة.

وكانت اللجنة المنظمة أقامت مساء السبت بفندق "العين روتانا"، حفل افتتاح كأس العالم لرماية الأطباق، بحضور فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي للرماية والشيخ علي بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، واللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري والمهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة.

وحضر الافتتاح أيضا كل من اللواء عبدالله حميد محمد المهيري نائب رئيس اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم، وعبدالله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد السعودي للرماية، والنائب البرلماني لوشيانو روسي رئيس الاتحاد الايطالي للرماية، ورؤساء الوفود المشاركة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية للقوس والسهم وعدد كبير من الرماة والشركات والجهات الداعمة للبطولة.

ورحب اللواء عبدالله محمد حميد المهيري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم، بضيوف الإمارات والحضور، معربا عن سعادته باحتضان مدينة العين هذه التظاهرة العالمية "كأس العالم لرماية الأطباق العين 2019"، التي ستكون محط أنظار العالم لأنها أحد أهم جسور الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

وقال "إنه لمن دواعي سرورنا أن تحظى البطولة الحالية التي تتزامن مع عام التسامح برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واسمحوا لي أن أتقدم باسمكم جميعا بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سموه على هذه الرعاية الكريمة التي تعطى لنا قوة دفع هائلة".

وأعرب اللواء المهيري عن سعادته بوجود "هذا الكم من الرماة بيننا في عام التسامح الذي يجسد روح التعايش الذي تعيشه أكثر من 200 جنسية على أرض دولتنا الغالية"، مشيرا إلى أن دولة الإمارات اعتادت فتح ذراعيها لاحتضان أكبر البطولات والاحداث الرياضية بفضل الرعاية والدعم الذي تجده من القيادة الرشيدة التي تعتبر الرياضة أسلوب حياة.

وأشاد بالتعاون الكبير من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وبجهود وسائل الإعلام، معتبرا أنها شركاء في هذا النجاح الذي ستحققه البطولة.

وألقى عبدالله الكمالي، رئيس اللجنة المنظمة، كلمة شكر فيها جهود العاملين في اللجان المختلفة وتعاون الداعمين من جهات ومؤسسات وكل يد أسهمت في دعم البطولة.

من جانبه، نقل محمد وهدان المندوب الفني للبطولة، شكر وتقدير الاتحاد الدولي للرماية إلى اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم واللجنة المنظمة للبطولة ونادي العين للفروسية والرماية والجولف وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث الهام، لدعمهم له ولجهودهم العظيمة المبذولة والممزوجة بالخبرة والاخلاص في العمل والذي سوف يؤدي بالتأكيد إلى نجاح البطولة وبامتياز.

وقال: "سبق لنادي العين للفروسية والرماية والجولف أن استضاف عدة بطولات عالمية وقارية وإقليمية وكتب لها جميعا النجاح وهذا يعكس جاهزية وتميز ميادينه ومطابقته لأحدث التقنيات العالمية مما يسهم في تحفيز المشاركين ليقدموا أداء متميز خلال منافسات شريفة".

وأعرب ممثل الاتحاد الدولي عن أطيب أمنياته للجميع بإقامة سعيدة في مدينة العين، وأن يعودوا جميعا إلى أوطانهم وهم يحملون ذكريات المحبة والأخوة من أصدقائهم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، أعرب الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، عن شكره لدولة الإمارات على دعوته لحضور حفل افتتاح ومنافسات كأس العالم لرماية الأطباق، مثمنا الرعاية الكريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذا الحدث العالمي.

وتوقع رئيس الاتحاد الآسيوي أن تشهد البطولة منافسات قوية بسبب سعي الرماة الجاد إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقدم شكره إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم على التنظيم الجيد وحفل الافتتاح الرائع، مؤكدا أن مشاركة 526 راميا ورامية يمثلون 71 دولة عالمية لدليل على أهمية هذه البطولة الحالية، لافتا إلى أن البطولة تأتي في مقدمة أولويات كافة رماة العالم.

وأشاد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، بحفل افتتاح كأس العالم للرماية وبما تضمنه من فقرات تراثية معبرة ورائعة.

وقال في هذا الصدد: "جاء تنظيم اتحاد الإمارات للحدث كعادتهم على أعلى مستوى وهذا ليس بجديد عليهم لأنهم يملكون من الخبرة والكوادر المؤهلة لذلك"، مؤكدا حرص الرماية المصرية على المشاركة في البطولة.

ووجه الشكر والتقدير الى اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم، متمنيا النجاح والتوفيق لكافة المشاركين.

قد يهمك المزيد:

أحمد زاهر يتأهل لأوليمبياد طوكيو في الرماية

اختتام بطولة الصيادين الأولى للرماية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعب منتخب البحرين للغولف الناشئ محمد حمد العاثم لاعب منتخب البحرين للغولف الناشئ محمد حمد العاثم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen