آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نافس مثير على ألقاب فئات بطولة "هذاب" للفروسية بعد انتهاء الجولة العاشرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نافس مثير على ألقاب فئات بطولة "هذاب" للفروسية بعد انتهاء الجولة العاشرة

قفز الحواجز
الدوحة - اليمن اليوم

وصلت منافسات النسخة الثانية من بطولة جولات قطر المحلية للفروسية " هذاب" إلى مراحلها النهائية بعد انتهاء 10 جولات من أصل 12 ، ليشتد التنافس بين الفرسان المشاركين فيها على حصد المراكز الأولى التي تحسب من خلال تجميع النقاط في جميع الجولات من البطولة التي ينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، والشقب -عضو مؤسسة قطر منذ الأسبوع الثاني منذ أكتوبر من العام الماضي وتستمر حتى يوم 30 من شهر ابريل 2019 . 

وبعد انتهاء الجولة العاشرة التي اختتمت قبل يومين بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة النقاط التصنيفية للفرسان حيث يتصدر الفارس سعيد ناصر القاضي فرسان (الجولة الكبرى) برصيد 189 نقطة، متفوقاً بـ 8 نقاط على الفارسة سيرين شريف، يليها في الترتيب الفارس مبارك يوسف الرميحي برصيد 175 نقطة. علماً بأن سعيد القاضي كان توج بالمركز الأول للجولة الوسطى في ختام الموسم الماضي ، وتقام البطولة بنظام جمع النقاط في كل جولة، ما يعني أن الفرصة كبيرة أمام القاضي وشريف للفوز بالمركز الأول في هذه الفئة.

وتبدو الفوارق في النقاط قليلة بين أصحاب المراكز الستة الأولى في ترتيب فرسان (الجولة الوسطى)، ما يعكس حدة التنافس والرغبة الكبيرة في الحصول على لقبها، ويتصدر الجولة الفارس خالد محمد العمادي برصيد 185 نقطة، يليه الفارس جابر راشد العامري (183 نقطة)، ثم الفارس محمد سلطان السويدي (174 نقطة)، وفي المركز الرابع يتساوى الفارسان محمد خليفة الباكر، ومحمد سعيد حيدان وكلاهما بـ 167 نقطة.

ورغم انفراد الفارس محمد الغزالي بصدارة (الجولة الصغرى) بـ 182 نقطة، فإنه يجد منافسة قوية من الفارسين محمد ناصر القاضي وخليفة عبد الله الخالدي وكلاهما بـ 170 نقطة، كما تفصل 4 نقاط بين صاحبي المركزين الرابع والخامس غانم ناصر القاضي (156 نقطة) وتماضر سعيد المري (152 نقطة). وكان غانم القاضي فاز بلقب الجولة الصغرى في النسخة الأولى.
وللمرة الأولى في البطولة تقام منافسات للفرق، وتحتسب النتائج من منافسات الجولة الوسطى، حيث يتكون كل فريق من 3 فرسان، ويتصدر الترتيب فريق "السلام" برصيد 197 نقطة، بفارق 10 نقاط عن فريق "الشقب" الذي يتفوق بدوره على "باور ستيل" بخمس نقاط.

وتنفرد الفارسة جيسيكا والدون بصدارة المستوى الأول للترويض برصيد 144 نقطة، وتبدو مرشحة للحفاظ على لقبها، وكانت قد فازت به العام الماضي بعدما جمعت 124.5 نقطة.
وتأتي الفارسة آمنة أحمد الصفار في المركز الثاني بفارق 17 نقطة، ما يعني أن الفرصة مواتية أمام الصفار للتنافس على اللقب مع جيسيكا، ويليها الفارس علي محمد المري (109 نقطة).
كما ينفرد الفارس محمد سالم المري بصدارة ترتيب المستوى الثاني للترويض (145 نقطة)، ويبدو هو الآخر مرشحاً للفوز باللقب، لابتعاده عن غانم ناصر القاضي ، الذي ينافس كذلك في الترويض وله 117 نقطة، علماً بأنه تبقت جولة واحدة على نهاية الترويض، على العكس من قفز الحواجز الذي تبقت على نهايته جولتين.

ويذكر أن بطولة /هذاب/ أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية.

وتشمل البطولة منافسات في القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين - جولة صغيرة - ( 14- 18 سنة) والشباب - جولة متوسطة - (16 -21 سنة) وكبار - جولة كبرى - (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين المشاركة في البطولة.

وشهدت البطولة في العام الجاري إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

قد يهمك ايضا:

الفرسان يتطلعون للفوز بثاني جولات بطولة "هذاب"

اتحاد الفروسية ينظم الجولة الثانية من بطولة قفز الحواجز

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نافس مثير على ألقاب فئات بطولة هذاب للفروسية بعد انتهاء الجولة العاشرة نافس مثير على ألقاب فئات بطولة هذاب للفروسية بعد انتهاء الجولة العاشرة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة

GMT 15:46 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق باللون الأبيض في أربع مناسبات مختلفة

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

الانتقالي يستعد لإعادة تشغيل تلفزيون عدن الحكومي

GMT 12:17 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المصرية السبت
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen