آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مجموعة عطور THE ALCHEMIST'S GARDEN الفاخرة من Gucci

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مجموعة عطور THE ALCHEMIST'S GARDEN الفاخرة من Gucci

عطور Gucci
القاهرة - اليمن اليوم

كشفت غوتشي Gucci عن مجموعة العطور الفاخرة The Luxury Collection: The Alchemist’s Garden.
تتمثّل فكرة المدير الإبداعي لدار Gucci أليساندرو ميشيل في إمكانيّة "الربط بين بعض الأطياب الأساسيّة في عالم صناعة العطور، كخلاصة الزهور وأريج بعض النباتات، وأجواء معيّنة، وذكريات معيّنة. تُضاف إلى ذلك فكرة أنّ العطر قادرٌ، بتأثيره الخيميائي المتجسّد في الأطياب، على إعادتكم إلى مكان مختلف، من خلال إحساس قويّ جدًا ومهمّ للغاية لكلّ إنسان".
تُغلّف الروائح الأماكن والأشخاص واللحظات، وهي بذلك ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعواطف. إنّ العطر حصيلة تجارب تلتحم بالذكريات وباللاوعي. ولتجسيد هذا التصوّر في ما يتعلّق بالعطور، تخيّل أليساندرو ميشيل مختبرًا خيميائيًا. في داخله، يجري اختيار عناصر مختلفة ظاهريًا، وتحليلها، ودمجها. كما تتمّ دراسة الخلاصات الموجودة في الطبيعة لإحياء شعور وخلق وقت تنجح فيه قوّة الخيال بتحريك جمود الواقع.

تفتح عطور Gucci قصّة جديدة قائمة على السحر والخيال من خلال مجموعة العطور الفاخرة Luxury Collection: The Alchemist’s Garden.

مُستلهمًا من علم الخيمياء، أي الكيمياء القديمة، أعاد أليساندرو ميشيل تصوّر مسار تحويل الرصاص إلى ذهب وتطبيقه على فنّ صناعة العطور لابتكار سبعة عطور EDP، وأربعة زيوت، وثلاثة أنواع من المياه المعطّرة، وشمعة واحدة. وقد انطلق ألبرتو مورياس من رؤية أليساندرو ميشيل في عمله على ابتكار المجموعة العطرية باستخدام النباتات الطبيعية النقية والزهور، مع عدد من الجزيئات الحديثة. قامت عمليّة الدمج على مبادئ إعادة الاكتشاف، وقد جرى إبراز مكوّن أساسي في كلّ من الأطياب: العود، العنبر، البنفسج، السوسن، الميموزا، الورد والأخشاب. ابتُكر كلّ من العطور والتركيبات بحيث يشكّل نموذجًا منقطع النظير يروي حكاية مكان أو زمان أو فصل، ورائحة ذكريات

وتغدو الأطياب الفريدة التي تنضح بها عطور EDP والمياه المعطرة والزيوت، قابلة للتكييف والتحويل عبر الجمع بينها في خلطات متنوّعة للحصول على أثر مميّز، أي ما يبقى من العطر في الأجواء عند التعطّر به.

في هذا السياق، يقول ألبرتو مورياس إنّ "الزيوت والمياه المعطّرة تمنح تأثيرًا شخصيًا. ويُمكن للسيّدة إضفاء لمسة شخصيّة على العطر الذي تُحبّه من خلال أحد الزيوت أو المياه الزهريّة، لتحصل على أثر فريد خاص بها. كلّ الزيوت والمياه الزهرية في المجموعة قابلة للدمج مع كلّ عطور EDP. ما عليكِ سوى التفنّن في استخدام عناصر المجموعة لإيجاد خلطتك العطرية المفضلة، تمامًا كما يعمل الخيميائي للتوصّل إلى تركيبة الذهب".

عطور 
"عندما بدأت بالعمل مع ألبرتو، تمثّلت نقاطنا المرجعيّة في آثار عالم الأطياب والعطور. بدأنا بالبنفسج وبالخلاصات المستمدّة من عالم الزهور لأنّ رائحة الزهرة، أي رائحة مادة من الطبيعة، لها تأثير قويّ للغاية يستحضر أشياء من عمق ذاكرتنا. تصوّرنا العودة إلى المنزل بعد فصل الصيف. ما هي الرائحة المنبعثة عندما يبدأ المطر بالتساقط في المدينة؟ لقد استمتعنا بالعمل كخبراء صناعة العطور القدامى، وتعاملنا مع الأطياب والخلاصات كالخيميائيين، كما استمتعنا بتجسيد قصّص الأجواء والتعاويذ، انطلاقًا من فكرة أنّ شمّ العطر أو اقتناءه ينقل السيّدة إلى وقت قد يصعب عليها أحيانًا استرجاعه، حيث يقودها العطر مباشرة إلى تجربة حياتية معيّنة"، على حدّ وصف أليساندرو ميشيل.

عطر A Song for the Rose بخلاصة الورد
يرتبط اسم العطر بنفحاته في تعبير عن الأنوثة المطلقة. تُبرز تركيبةُ هذا العطر الوردة باعتبارها الملكة الخالدة، مُجسّدة إحياء الخلاصات المنفصلة وانبعاثها على مستوى جديد، وقد دُمجت الوردة مع ثنائية عطرية متناغمة من المسك الحلو والنفحات الخشبية القوية.

عطر The Voice of the Snake بخلاصة العود
سُمّي هذا العطر نسبة إلى حفيف الثعبان أثناء زحفه في الغابات، وهو يتركّز حول نفحات العود القيّمة والغامضة. يرمز العود إلى الخلود، وتنبع قيمته الخاصة من فرادة وروعة وشاعرية شذاه. في كومة أوراق الباتشولي الجافة على الأرض يختبئ الثعبان، إلّا أنّ الحراشف الشبيهة بالجلد سرعان ما تترك أثرًا على مسار الثعبان بلمسات من الزعفران. ينساب الحيوان من خلال انبعاثات العود والنسمات الخشبية. بعمقه وقوّته، يتّسم هذا العطر بالقدرة السحريّة الآسرة لحفيف الثعبان.

عطر The Eyes of The Tiger بسحر الكهرمان
يُعدّ الكهرمان في الصين "روح النمر" التي تدخل الأرض وتتحوّل إلى حجر. ويُجسّد هذا العطر رحلة متخيّلة إلى داخل روح النّمر، حيث يُمثّل البنزوين والتونكا نظرة النمر، ويمتزجان بنفحة داكنة من الفانيلا. أمّا راتنج اللاذن بنسماته الخشبية الحلوة فيتوّج العطر ويرمز إلى الأوجه المتناقضة للنمر: خطيرٌ وحسّاس، سريعٌ وصبور.

عطر The Virgin Violet بخلاصة البنفسج
تُعتبر زهرة البنفسج زهرة التواضع، حيث إنّها تُخفي زهرها في أوراق على شكل قلوب. في إطار العمل على تركيبة The Virgin Violet، جرى تصوّر طائر التمّ الرقيق والبهيّ المغطّى بالريش الناعم الناصع البياض، وتمّ تجسيده في خلطة من المسك وأوراق البنفسج وبتلات السوسن. يقترن هذا الجانب النقي للعطر بطابع قويّ يتجلّى في نفحات الفانيلا الجريئة التي تتفتّح كما يفرش الطائر جناحيه.

عطر The Last Day of Summer بالنفحات الخشبية
اعبري الأراضي واشعري بروعة نسيم الغابة في بدايات الخريف. شاهدي الأوراق وهي تبدأ بالتساقط أثناء سيرك في غابات الأرز وشجر السّرو، وأصغي إلى أصوات تكسّر الأوراق الجافة تحت قدميك. تنبعث رائحة جوزة الطيب مع النفحات الخشبية والأرضية الفوّاحة للباتشولي ونجيل الهند، وفي أجواء الصمت المخيّمة، يُتخيّل طائر تَدرُج مغطّى بريش رائع وكأنّه يطير بين الأشجار قبل أن يتوارى عن الأنظار.
إنّ عطر The Last Day of Summer مستوحى من رؤية أليساندرو ميشيل الواضحة للحظة معيّنة عاشها أثناء سيره في إحدى الغابات في بداية فصل الخريف. رؤية يقترن فيها الحنين الغامر في نهاية الصيف بعلامات تبدّل الفصل لترمز إلى تجدّد الحياة والطبيعة.

عطر Tears of Iris بخلاصة السوسن
يجسّد هذا العطر روعة زهرة السوسن الملكية التي ترمز إلى الحكمة والشجاعة. يُذكر بأنّ السوسن من أقدم المكوّنات المستخدمة في مجال صناعة العطور، كما يشيع استخدامها في صناعة المكياج. في إطار العمل على تركيبة Tears of Iris، جرى تصوّر طائر بوم في غابة من خشب الصندل، في ليلة صفت فيها السماء. ولإضفاء عمقِ على العطر وتعزيز شاعريته، أُضيف أريج بذور حشيشة الملاك ونفحات المسك. يُراقب الطائر الغابة بعينيه الكبيرتين المتلألئتين اللتين تبرقان في الظلام وتذكران بزهرة السوسن.

عطر Winter’s Spring بنفحات الميموزا
تبعث الميموزا أجواء من التفاؤل والبهجة في نهاية فصل الشتاء، فبراعمها الزهرية المكوّرة الزاهية هي العلامة الأولى لحلول فصل الربيع. ينضح هذا العطر بدفق فوري من الطاقة والنور بفضل نفحات الفلفل والمسك ليضفي تألقًا فائقًا.

قد يهمك أيضًا: اختاري أروع العطور لكل الأوقات من أرقي العلامات التجارية

دار غوتشي تُحيي موضة الريترو من أجل أناقة المرأة في 2019

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة عطور the alchemists garden الفاخرة من gucci مجموعة عطور the alchemists garden الفاخرة من gucci



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen