آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أوروس موتورز تختزل مسيرة الإبداع في أيقونتها سينات الفارهة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أوروس موتورز تختزل مسيرة الإبداع في أيقونتها سينات الفارهة

أوروس موتورز
موسكو - اليمن اليوم

الشركة الروسية تعلن أن سيارتها الجديدة يتوفر منها الموديل السيدان المعتمد على قاعدة عجلات قصيرة، والنسخة الصالون بقاعدة العجلات الطويلة.أزاحت أوروس موتورز الستار عن أيقونتها سينات الفارهة وسط حضور جماهيري كثيف، خلال فعاليات معرض موسكو الدولي للسيارات والممتد حتى 9 سبتمبر الجاري.كما عرضت الشركة الروسية سيارة ليموزين محلية الصنع قادها الرئيس فلاديمير بوتين خلال مراسم تنصيبه التي بثتها محطات التلفزيون.

وقُدمت السيارة أوروس سينات ذات الأربعة مقاعد للصحافيين باعتبارها أحدث إضافة لتشكيلة سيارات كورتيدج روسية الصنع. ومن المتوقع أن تضم المجموعة سيارة فان صغيرة وسيارة للطرق الوعرة ودراجة نارية.وأما الليموزين التي تحمل أيضا علامة أوروس فقد ظهرت للعيان للمرة الأولى في مايو الماضي، حينما استخدمها بوتين بدلا من سيارته المرسيدس خلال حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة.وأوضحت الشركة الروسية أن سيارتها الجديدة يتوفر منها الموديل السيدان المعتمد على قاعدة عجلات قصيرة، والنسخة الصالون بقاعدة العجلات الطويلة، بالإضافة إلى النسخ المدرعة منها.

وعلى صعيد الدفع تعتمد السيارة بشكل قياسي على نظام الدفع الرباعي مع مكونات الدفع الهجين، وذلك من خلال محرك في 8 تربو مزدوج سعة 4.4 لتر طورته شركة بورشه الألمانية. ويتلقى هذا المحرك دعما كهربائيا لدفع السيارة بقوة 598 حصانا/880 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.وتطل السيارة بملامح مهيبة من خلال شبكة المبرد الضخمة والمطلية بالكروم، والكشافات العاملة بتقنية أل.إي.دي، فضلا عن الجنوط الكبيرة والمصنوعة من معدن خفيف قياس 20 بوصة.وتزخر المقصورة الداخلية بالعديد من التجهيزات الفاخرة وحليات الخشب الفاخر، كما تعتمد قمرة القيادة على أجهزة رقمية بالكامل وشاشة عرض مركزية، وكذلك باقة من الأنظمة المساعدة.ومن المتوقع طرح السيارة أوروس سنتا الرهيبة في الأسواق مطلع العام القادم، لكن الشركة لم تكشف بعد عن سعرها. ويبدو أن الإمارات ستكون من بين زبائن الشركة الروسية.

وحسبما أفادت وكالة الإعلام الروسية قال وزير الصناعة دينيس مانتوروف الذي شارك في إزاحة الستار عن السيارة الجديدة إن “عقود الطلبيات التجارية لسيارات أوروس ستوقع الشهر المقبل”.

وأوضح أنه سيجري إنتاج 120 سيارة أوروس العام المقبل وأنه من المتوقع أن تدخل عربات الطرق الوعرة خط الإنتاج مع بداية 2020.وتسعى روسيا لتقليل اعتمادها على السلع والتكنولوجيا المستوردة وهو اتجاه اكتسب زخما منذ فرض العقوبات الغربية على موسكو.وتعتبر سلسلة سيارات أوروس المعروفة بمقاومتها للرصاص من إنتاج معهد الأبحاث الروسي (نامي) بالشراكة مع شركة سولرز الروسية لصناعة السيارات.

وستحل الليموزين الجديدة التي ستنتجها الشركة محل سيارات السيدان الروسية زيل، التي كانت لعقود طويلة السيارة الرسمية للزعماء في حقبة الاتحاد السوفييتي خلال القرن الماضي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروس موتورز تختزل مسيرة الإبداع في أيقونتها سينات الفارهة أوروس موتورز تختزل مسيرة الإبداع في أيقونتها سينات الفارهة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen