آخر تحديث GMT 11:48:44
اليمن اليوم-
تعطل تطبيق "واتس آب" في مصر مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة
أخر الأخبار

شُيع جثمانها إلى مثواها الأخير في المقابر الملكية في مراسم خاصة

أسرار جديدة في حياة أولى زوجات الملك الحسين بن طلال بعد وفاتها في عمان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أسرار جديدة في حياة أولى زوجات الملك الحسين بن طلال بعد وفاتها في عمان

الأميرة دينا عبد الحميد
عمان - اليمن اليوم

أعلن الديوان الملكي الأردني الأربعاء، عن وفاة الأميرة دينا عبد الحميد، أولى زوجات الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال، ووالدة الأميرة عالية بنت الحسين.
ونعى الديوان الأميرة بقوله "ننعى بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله، سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، اليوم الأربعاء" في عمان.
وكانت الأميرة دينا ملكة للأردن بعد زواجها من العاهل الأردني للفترة من 1955 إلى 1957.
وقد شيع جثمان الأميرة الراحلة إلى مثواها الأخير في المقابر الملكية في مراسم خاصة، وشارك في التشيع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
ولدت الأميرة الراحلة في القاهرة عام 1929 وهي ابنة الشريف عبد الحميد بن محمد عبد العزيز العون، الذي يعود نسبه إلى الأسرة الهاشمية في مكة.
أكملت الأميرة دراستها في إنجلترا، وحصلت على ليسانس في الأدب الإنجليزي من جامعة كامبريدج المرموقة في بريطانيا، ودبلوم دراسات عليا في العلوم الاجتماعية من كلية بيدفورد في لندن.
عادت دينا إلى القاهرة وبدأت في تدريس الأدب والفلسفة في جامعة القاهرة. لكن مسيرتها الجامعية لم تدم طويلا.
في عام 1952 ، بينما كانت في رحلة إلى لندن، التقت بالحسين بن طلال الذي كان يصغرها بست سنوات ويدرس في إنجلترا في ذلك الوقت.
أثار الحسين إعجاب دينا، وبقيا على تواصل خلال السنوات اللاحقة، سواء كان في لندن أو القاهرة، حتى تزوجا في عام 1955، وهو في عمر التاسعة عشر.
وفي عام 1956، أنجبت الأميرة دينا ابنتها البكر، الأميرة عالية بنت الحسين، بيد أن حياتها الزوجية مع الملك لم تستمر إذ انفصلا بعد عام من ولادتها، وبذلك فقدت دينا لقب الملكة، واحتفظت بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا.
كان الملك الحسين بن طلال بعمر 19 عاما عندما تزوج الأميرة دينا
عاشت دينا بعد طلاقها حياة هادئة في القاهرة،( سمي شارع باسمها) إلى أن تزوجت ثانية في عام 1970.
وكان الرجل الذي تزوجته الأميرة دينا، قياديا في منظمة التحرير الفلسطينية صلاح التعمري، واسمه الحقيقي أسعد سليمان عبد القادر وعاشت معه فترة في لبنان قبل أن تعود لاحقا إلى الأردن لتستقر مع ابنتها.
وعلى الرغم من أن الأميرة دينا لم تلعب دورا سياسيا في المملكة وانفصلت عن الملك، إلا أنها ظلت تمارس نشاطات إنسانية وخيرية بوصفها أميرة في الأسرة الهاشمية وزوجة سابقة لملك الأردن.
وكان الملك الحسين تزوج أربع مرات كانت الأميرو دينا هي الأولى بين زوجاته، وتزوج بعدها ثلاث مرات وهن على التوالي الأميرة منى (والدة ملك الأردن الحالي)، والملكة علياء في عام 1972 والتي توفيت إثر حادث طائرة في عمان عام 1977، والأخيرة هي الملكة نور عام 1978 والتي استمرت معه حتى وفاته عام 1999.

قد يهمك ايضا :

الأميرة بياترس تصبح جليسة أطفال لابن صديقها المطور العقاري

تصرف غريب من ابنة دوقة كامبريدج يُثير إعجاب الجماهير ويُشعل مواقع التواصل

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار جديدة في حياة أولى زوجات الملك الحسين بن طلال بعد وفاتها في عمان أسرار جديدة في حياة أولى زوجات الملك الحسين بن طلال بعد وفاتها في عمان



GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 06:23 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مارادونا صانع معجزات كرة القدم يحتفل بعيد ميلاده الـ59

GMT 11:22 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

كلمة السر في توهج رونالدو تتجسَّد في الـ"حمية غذائية"

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen