آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

رئيس الحكومة اليمنية يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- رئيس الحكومة اليمنية يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن

الدكتور أحمد عبيد بن دغر
عدن ـ صالح المنصوب

عاد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، صباح الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية، أجرى خلالها مشاورات مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

والتقى سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر لبحث طرق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني المبني على المرجعيات الأساسية، للحل في اليمن وفِي مقدمتها استكمال المبادرة الخليجية وآليتها، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، والبحث في حلول عاجلة، لتخفيف من معاناة شعبنا اليمني الصابر جراء الانقلاب الحوثي صالح على الدولة والشرعية والإرادة الوطنية.

وقام رئيس الوزراء بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين الشقيقة التقى خلالها بالملك عيسى بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء الأمير خلفية بن سلمان آل ثاني، وعدد من المسؤولين في دولة البحرين الشقيقة عقد خلالها مباحثات على كافة المستويات، وناقش العديد من القضايا ومشاركة البحرين الفاعلة في عاصفة الحزم ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وبحث سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، وعلى هامش زيارته إلى مملكة البحرين التقى رئيس الوزراء بعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى البحرين ليطلعهم على الأوضاع في بلادنا وجهود الحكومة ومساعيها لتحقيق السلام المستدام. كما التقى بعدد من أبناء الجالية اليمنية في البحرين.

وقال رئيس الوزراء، إنه بناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية سيتم صرف مرتبات الجيش والأمن وابتداء من اليوم، كما صرفنا مرتبات جميع الموظفين المدنيين والمتقاعدين في المحافظات المحررة، وسنعمل على تحسين مستوى الخدمات الأساسية في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات كما فعلنا ونجحنا في ذلك سنواصل جهودنا لتحقيق الاستقرار وسنواصل العمل الذي بدأناه مع المخلصين والأوفياء للوطن في التنمية والمضي قدماً نحو استعادة ماتبقى من المحافظات، التي مازالت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وأضاف رئيس الوزراء " على الرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها، بسبب شحة الموارد وقله الامكانيات الا اننا لن نيأس ولن نتراجع، وسنكون إلى جانب عدن والمحافظات المحررة وسنفي بما عاهدنا به الله وأنفسنا واهلنا". ونوه رئيس الوزراء في ختام تصريحه إلى ان هناك مشاريع سيتم تدشينها وأن أمن واستقرار المواطن وتحسين مستوى الخدمات الأساسية ومحاربة التنظيمات الإرهابية تبقى في صدارة أولويات الحكومة، التي تعمل جاهدة على تنفيذها، مشيداً بالأدوار الكبيرة لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت ومملكة البحرين ومصر والسودان وباقي دول التحالف العربي في الوقوف إلى جانب بلادنا في مواجهة المليشيات الانقلابية وخطر التمدد الإيراني في المنطقة، هذا وقد كان في استقبال دولة رئيس الوزراء في مطار عدن الدولي نائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني ونائبي وزراء الخدمة المدنية عبدالله الميسري، ونائب وزير حقوق الإنسان الدكتور سمير الشيباني ومدير الاستخبارات العسكرية العامة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة اليمنية يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن رئيس الحكومة اليمنية يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 07:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في سيرلانكا

GMT 04:34 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ابتعدي عن الألوان الكلاسيكية في حجرة نومك

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 22:07 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين عبد العزيز تشيد بالثقة المتبادلة مع جمهورها

GMT 01:20 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

ستورمي دانيال توضح ممارستها للجنس مع دونالد ترامب

GMT 06:35 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عطر جديد برائحة السوسن وخشب الصندل من Jo Malone
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen