آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

موسم سينمائي منزوع الدسم في مصر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- موسم سينمائي منزوع الدسم في مصر

فيلم أوشن 14
القاهرة – العرب اليوم

شهد الموسم الشتوي هذا العام، تراجعًا جديدًا في مؤشر السينما الجادة، وغاب الجمهور عن دور العرض بشكل واضح، ربما بسبب ظاهرة غياب نجوم الصف الأول، أو لضعف مستوى الأفلام المعروضة.

كانت الفنانة إلهام شاهين أول الهاربين من الموسم السينمائي الشتوي، حيث قررت بصفتها المنتجة، تأجيل عرض فيلم “يوم للستات” والدفع به في موسم عيد الفطر، من أجل البحث عن موسم أفضل.

ومن بعيد، تراقب بحذر شديد، الفنانة غادة عبد الرازق، حال السينما، فمن المعروف أنها تعاني من سوء حظ يلازمها كظلها على شاشة السينما، وأكبر دليل على ذلك، فشل أفلامها في تحقيق إيرادات، رغم توهجها على شاشة التلفزيون، ولكنها بلا حضور في السينما، ولذا تترقب الحال وتخاف من طرح فيلمها الجديد “اللي اختشوا ماتوا” رغم التنويه أكثر من مرة الى طرح الفيلم، إلا أن المنتج يتراجع وينتظر قرار غادة.

وشهد الموسم، طرح فيلمين لكبار المخرجين، أولهما “قدرات غير عادية”، للمخرج داود عبد السيد، بطولة خالد أبو النجا ونجلاء بدر، ولم يحقق أي إيرادات تذكر، و”قبل زحمة الصيف” للمخرج محمد خان، وبطولة هنا شيحا وأحمد داود وماجد الكدواني، ولم يخفق هذا الفيلم في جني إيرادات فقط، بل فشل أيضا في المنافسة بمهرجان مسقط، حيث تم استبعاده بحجة أنه يضم مشاهد خادشة للحياء، ما أصاب “خان” بخيبة أمل كبيرة.

وفى الموسم الشتوي، تم طرح عدد من الأفلام المهمة، أبرزها “الليلة الكبيرة” والذي ضم 23 نجمًا منهم وفاء عامر، وآيتن عامر وزينة وصفية العمري ووائل نور، ولكن رغم مشاركة هؤلاء النجوم الكبار، فشل الفيلم في تحقيق إيرادات، كما فشل أيضا في الفوز بجائزة في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة الدولي.

وللمرة الثالثة كبطل مطلق، تخذل الإيرادات، الفنان آسر ياسين، حيث لم تتجاوز في فيلمه الأخير “من ضهر راجل”، حاجز 6 ملايين جنيه، رغم مشاركة محمود حميدة، في الفيلم، وهو فنان له رصيد في قلب الجمهور.

ويعتبر فيلم “أوشن 14″  الحصان الأسود في هذا الموسم السينمائي الضعيف، حيث بلغت إيراداته 13 مليون جنيه، ويقوم ببطولته مجموعة من نجوم مسرح مصر، وأبرزهم عمر مصطفى متولي ومصطفى خاطر، وحمدي الميرغني ونيرمين ماهر، وهناك أفلام عرفت طريقها إلى دور العرض ولم يشعر بها الجمهور، مثل “كدبة كل يوم” بطولة عمرو يوسف ودرة، وفيلم “للحب حكاية”، بطولة رامي عياش وإيمان العاصي.

ورغم حالة الكساد التي تضرب السينما المصرية الآن، إلا أن هناك مجموعة من الأفلام جاهزة للعرض، وتبحث عن موسم جديد قوي، أبرزها “جواب اعتقال” للنجم محمد رمضان، وإخراج محمد سامي، وفيلم عصمت أبو شنب، بطولة ياسمين عبدالعزيز، و”هيبتا”، بطولة ياسمين رئيس، واخراج هادي الباجوري، وفيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن” للمخرج يسري نصر الله، وبطولة ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة، ومن المتوقع أن تحدث هذة الافلام حالة من الانتعاش وقت عرضها.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم سينمائي منزوع الدسم في مصر موسم سينمائي منزوع الدسم في مصر



استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen