آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

طالبوها باستقبال مواد غذائية غير قانونية في أسواقها

بريطانيا توجه ضربة موجعة للاتحاد الأوروبي بإبرام صفقات تجارية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بريطانيا توجه ضربة موجعة للاتحاد الأوروبي بإبرام صفقات تجارية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء تيريزا ماي
لندن ـ سليم كرم

يرغب الجمهور البريطاني كثيرًا في التخلي عن خطط صفقة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة؛ لحماية معايير السلامة الغذائية العالية في المملكة المتحدة، وتُعد هذه النتيجة بمثابة تصويت علني بعدم الثقة في استراتيجية تجارة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي أعدتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وتهدف إلى توجيه ضربة محتملة للتجارة في الاتحاد الأوروبي من خلال وضع "بريطانيا العالمية" وعقدها صفقات مع دول أخرى حول العالم.

ويشار إلى أن يطالب المفاوضون التجاريون الأميركيون بريطانيا بفتح أسواقها أمام المواد الغذائية الأميركية غير القانونية في الوقت الراهن بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي باعتبارها سعر اتفاقية التجارة الحرة، هذه الممارسات محظورة في الاتحاد الأوروبي لكنها منتشرة على نطاق واسع في الولايات المتحدة بما في ذلك تجارة الدجاج المغسول بالكلور واللحوم المعالجة بالهرمونات واللحوم من الحيوانات التي تغذت على براز الدجاج والمحاصيل المغسولة بمواد كيميائية ومبيدات الأعشاب.

وشكا تقييم حديث لإدارة التجارة الأميركية لأنظمة سلامة الاتحاد الأوروبي من الشروط المكلفة والمرهقة في اللوائح الأوروبية بشأن اللحوم، ووصفت جوانب من لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن استخدام المواد الكيميائية بأنها غير ضرورية، وعندما سألوا عما إذا كان التخلي عن المعايير الحالية سيكون باهظًا يستحق دفع ثمن الصفقة، قال 82% من الجمهور إن وضع اللوائح الحالية يجب أن يأخذ الأولوية حتى لو قاموا بإلغاء الصفقة، مقارنة بـ 8% فقط ممن قالوا إن اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة ينبغي استمرارها.

ودافع وزير التجارة في حكومة تيريزا ماي، ليام فوكس، عن احتمال إضفاء الشرعية على الممارسات الزراعية الأميركية المحظورة، وقال للبرلمانيين إنه "يؤمن إيمانًا عظيمًا بإعطاء الجمهور خيارًا بشأن ما يأكلونه" ولكن لا توجد أسباب صحية تدفعك لعدم أكل الدجاج المغسولة في الماء المعالج بالكلور،  فقط وسائل الإعلام "مهووسة" بمثل هذا اللحم.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد أبحاث السياسات العامة (IPPR) والذي أجرته Opinium، أن الجمهور يؤيد التوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي لضمان التوصل إلى اتفاق تجاري أفضل مع الاتحاد الأوروبي، كما أظهر تقرير أوسع أعدته مؤسسة الأبحاث التقدمية أن الناخبين  يعارضون بالمثل أي تخفيض في معايير الغذاء.

وظهرت مقايضات وعقبات أخرى في استراتيجية "بريطانيا العالمية" هذا الأسبوع بعد أن قال الممثل الأعلى للهند في المملكة المتحدة إن زيادة حرية الحركة للهنود في القدوم إلى بريطانيا ستحتاج إلى تقديمها للهند لفتح أسواقها أمام البضائع البريطانية، على الرغم من أن مثل هذا التحرك لتخفيف مراقبة الهجرة من المرجح أن يمنح المملكة المتحدة دفعة اقتصادية، من المرجح أن يقوض هدف الحكومة المستمر منذ أمد طويل وهو خفض الهجرة إلى عشرات الآلاف، وفي الأسبوع الماضي، قال كبير الدبلوماسيين في اليابان لصحيفة إنه سيعطي أولوية للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على اتفاقية مع بريطانيا ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال مارلي موريس، كبير الباحثين في IPPR وكاتب التقرير "إن الاقتراع الجديد يعطي الجمهور عمومًا الأولوية للسلامة الغذائية للصفقة التجارية مع الولايات المتحدة، كما أنهم يفضلون الاستمرار في التوافق مع معايير المستهلك والبيئة والبيئة في الاتحاد الأوروبي بشأن إزالة القيود التنظيمية، مع وجود وزير التجارة الأميركي ويلبر روس، يدل ذلك على أن قواعد خندق المملكة المتحدة على واردات الغذاء كشرط مسبق لاتفاق للتجارة".

وأعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن حماسه لاتفاق تجاري عظيم وكبير جدًا ومثير مع بريطانيا بعد أن تغادر الاتحاد الأوروبي.وفي رد على النتائج الجديدة، قال متحدث باسم وزارة التجارة الدولية البريطانية "لقد أوضحنا أن المملكة المتحدة ستحافظ على معاييرها العالية للرعاية الحيوانية والمعايير البيئية في اتفاقيات التجارة الحرة المستقبلية"

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا توجه ضربة موجعة للاتحاد الأوروبي بإبرام صفقات تجارية بريطانيا توجه ضربة موجعة للاتحاد الأوروبي بإبرام صفقات تجارية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 19:04 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود السرنجاوي يؤكد حاجة "الزهور" لعموميته وأعضاءه حاليًا

GMT 15:02 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

الجيش يسقط طائرة حوثية مسيرة في محافظة حجة

GMT 05:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

النجمة سيرين عبد النور تتحدث عن جنس مولودها الذي تنتظره

GMT 12:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أنطوان غريزمان يؤكد شغفه في متابعة كرة السلة الأميركية

GMT 20:28 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

ورشة عمل حول تطوير التعليم العالى في جامعة الفيوم

GMT 16:43 2017 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

إصلاحات جديدة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

GMT 22:06 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

GMT 10:24 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

بروسيا دورتموند يفتقد غوتزه أمام ريال مدريد

GMT 16:56 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي مورينيو يحضّر النجم بول بوغبا لمفاجأة تشيلسي

GMT 05:34 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يجدون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen