آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الجامعة العربية ومجلس التعاون ومنظمةُ المؤتمر الإسلامي ترفض التقرير الأممي

إصابة 21 جندياً من قوات صالح جراء انفجار قنبلة في أحد معسكرات صنعاء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إصابة 21 جندياً من قوات صالح جراء انفجار قنبلة في أحد معسكرات صنعاء

انفجار قنبلة في أحد معسكرات صنعاء
عدن ـ عبدالغني يحيى

حققت قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية انتصارات في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن. 

وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة، عبدالله الأشرف "إن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السادسة بقيادة القائم بأعمال المنطقة العميد الركن منصور ثوابة، شنت هجوماً على مواقع تمركز عناصر المليشيات غرب منطقة البيضاء في مديرية المصلوب."

وأضاف الاشرف أن مواجهات هي الأعنف دارت بين الطرفين، تمت من خلالها السيطرة على حزمة الحلاة وموقعين بجانبها وتم التمترس فيها وتأمينها". 

وكانت قوات الجيش نفذت  قصفا مدفعيا على مواقع تمركز عناصر  المليشيات الانقلابية في محافظة الجوف فيما قصفت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات للحوثيين بمديرية المتون.

وأفاد مسؤول عسكري يمني، اليوم الأحد، بأن قياديا ميدانيا في جماعة الحوثيين قتل إثر معارك في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

 وقال العقيد عبده حمود الصغير، مسؤول عمليات اللواء 17 مشاة التابع للجيش اليمني الرسمي في تعز، إن "القيادي الحوثي الذي يكنى (أبو حمزة) قتل إثر معارك اندلعت بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي طوال الليلة الماضية حتى وقت مبكر اليوم، في جبهة الكدحة غربي المحافظة".

وأوضح أن "معارك عنيفة اندلعت عقب مهاجمة الحوثيين لمواقع الجيش في الجبهة ذاتها، غير أنها انتهت بصد الهجوم من قبل الجيش". وأضاف أن "المعارك لم تسفر عن أي خسائر بشرية في صفوف الجيش"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

تمكنت السلطات الأمنية بمحافظة مأرب، قبل قليل، من ظبط شحنة مهربة من الأجهزة والمستلزمات العسكرية، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي بصنعاء.

و كشفت مصادر أمنية، أنه تم ضبط شاحنة بنقطة أمنية على خط مأرب البيضاء، على متنها أجهزة مستلزمات عسكرية، ونواظير ليلية، موضحة أن الشاحنة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وأمس الأحد، أصيب 21 جندياً بينهم قائد عسكري، جراء انفجار قنبلة بأحد معسكرات العاصمة صنعاء. 

ونقلت وكالة “خبر” التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن مصدر عسكري ، أن اركان حرب الشرطة السراجي اصيب ضمن الجنود المصابين الذين القى عليهم احد زملائهم قنبلة يدوية.

واوضح المصدر ان الجندي المغربي قام بالقاء قنبلة يدوية على زملائه في معسكر 48 جنوب العاصمة بعد ان صدر قرارا بتوقيفه. ولفت ان الجندي نزع القنبلة من احد مرافقي السراجي وقام بالقائها في زنزانة المعسكر. 

وتم اسعاف الجرحى الى مستشفى 48 بينهم ستة مصابين حالتهم حرجة.

من جهة ثانية، اعتبرت جامعة الدول العربية أن التقرير الأممي الأخير الذي حمّل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية المسؤولية عن قرابة نصف حالات قتل وإصابة الأطفال في اليمن خلال 2016، يفتقر إلى الدقة. 

وقال المتحدث باسم جامعة الدول العربية، محمود عفيفي، يوم الأحد، تعليقا على التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة حول حالة الأطفال في النزاعات المسلحة، إنه "كان يستلزم تبني نهجا أكثر دقة في رصد وتسجيل وتوثيق الانتهاكات، التي تثور بشأنها ادعاءات حول ارتكاب التحالف العربي لها في اليمن"

ونصح بالاعتماد على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا كمصدر رئيس للحصول على المعلومات والبيانات لإعداد تقارير كهذه، مشيرا إلى أن جماعة "الحوثي" مسؤولة عن "عدد ضخم" من الانتهاكات التي وقعت بحق الأطفال في اليمن. 

وأضاف عفيفي أن التدهور الحاد والمستمر في الأوضاع الإنسانية والمعيشية في اليمن يستدعي اتخاذ خطوات عملية لتعبئة الجهود اللازمة للتعامل معها في أسرع وقت، داعيا إلى إقامة حوار بناء وسليم بين المجتمع الدولي والحكومة اليمنية الشرعية وحلفائها.

وشدد على ضرورة عدم إغفال الجهود الكبيرة التي بذلها التحالف العربي على مدى السنوات الأخيرة للتعامل مع هذه الأوضاع الصعبة وتخفيف معانات الشعب اليمني. 

وأشار كمثال على جهود التحالف العربي تلك العمل الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مجال حماية الأطفال اليمنيين في إطار النزاع المسلح ووقف معاناتهم وإعادة تأهيل الأطفال المجندين.

من جهته، أعرب مجلس التعاون الخليجي ومنظمةُ التعاون الإسلامي عن رفضهما التقرير السنوي لمنظمة الأمم المتحدة حول الدول المنتهكة لحقوق الأطفال الذي صدر الخميس الماضي، وتضمّن اسم التحالف العربي، وطرفي الصراع في اليمن. 

وعبّر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، عن رفضه للإحصائيات التي وردت في تقرير الأمم المتحدة والمستقاة من مصادر غير موثوقة وموالية لجماعة الحوثي- صالح، معرباً عن أمله في أن تستند الأمم المتحدة في تقاريرها على مصادر ذات مصداقية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 21 جندياً من قوات صالح جراء انفجار قنبلة في أحد معسكرات صنعاء إصابة 21 جندياً من قوات صالح جراء انفجار قنبلة في أحد معسكرات صنعاء



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

آسر ياسين يكشف مهاراته بلعب كرة القدم في "كل يوم"

GMT 06:58 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا في العالم

GMT 05:57 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

" سي كي ون ريد اديشن" أثير عطري فخم للرجال

GMT 19:45 2016 السبت ,06 آب / أغسطس

برشلونة يخسر امام ليفربول 4 - صفر

GMT 13:06 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 02:00 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

دار فيرساتشي الإيطالية تستعين بعارضات الجيل السابق

GMT 04:53 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جورج وسوف يؤكد أن حقيبته مفقودة في مطار قرطاج
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen