آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لم يقدم الصواريخ النووية وركز بشكل ملحوظ على تنمية الاقتصاد وازدهار البلاد

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الزعيم الشمالي كيم جونغ أون
واشنطن ـ يوسف مكي

هنأ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كوريا الشمالية بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها، والتي احتفلت بها بعرض عسكري كان لافتا للنظر، حيث لم تستعرض صواريخها النووية، كما أن ترامب يروج لعلاقته الوثيقة مع الزعيم الشمالي كيم جونغ أون. وقال ترامب في تغريدة " لقد قامت كوريا الشمالية للتو بعرضها، احتفالا بالذكرى السبعين لتأسيسها، من دون العرض التقليدي للصواريخ النووية. كان الموضوع عن السلام والتنمية الاقتصادية، يعتقد الخبراء أن كوريا الشمالية قطعت الصواريخ النووية لتري ذلك للرئيس ترامب".

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

ترامب يمدح كيم في تغريداته

وأضاف "أنه التزامها بنزع السلاح النووي. هذا بيان كبير وإيجابي للغاية من كوريا الشمالية. شكرا لك الرئيس كيم. سنثبت كلانا للجميع أنهم خطأ! لا يوجد شيء مثل الحوار الجيد بين شخصين يشبهان بعضهما البعض!  الوضع أفضل بكثير من قبل أن أتولى منصبي".

ويعد ترامب معجبا بالعروض العسكرية، ويريد تنظيم أحدها في العاصمة واشنطن، كما أنه يروج لإظهار الإيمان بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إذ في الأسبوع الماضي أصبح ولاء بعض مساعديه موضع تساؤل في أعقاب مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، لم تكشف عن اسم كاتبه والذي قوض رئاسته.

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

كيم يركز على التنمية الاقتصادية

وعرضت كوريا الشمالية بعض أحدث دباباتها وسارت أفضل وحداتها المدربة على الإوزة في عرض عسكري كبير يوم الأحد بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها، لكنها عمدت إلى عدم عرض أكثر صواريخها تقدما، وخصصت ما يقرب من نصف هذا الحدث للجهود المدنية المبذولة لبناء الاقتصاد المحلي. ويؤكد الألتزام القوي بالاقتصاد على استراتيجية الزعيم كيم الجديدة المتمثلة في وضع التنمية الاقتصادية في المقدمة.

وأشاد ترامب بالزعيم كحليف، قائلا "كيم جونغ أون من كوريا الشمالية يعلن الإيمان الراسخ بالرئيس ترامب. شكرا للرئيس كيم. سنقوم بإنجازها معا! ". ويروج ترامب بالكلمات الرقيقة لنظيره الكوري الشمالي، بينما كان جناحه الغربي نفسه في حالة انهيار بعد أن كتب مسؤول كبير مجهول في إدارة ترامب مقالا فاضحا في صحيفة نيويورك تايمز يحدد مؤامرة داخل الإدارة لمنع ترامب من القيام بأي شيء ضار بالبلاد.

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

عامة الشعب يحضرون الاحتفالات

وجاء عرض كيم خلال اجتماع مع مبعوثي كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ يوم الأربعاء، وقال لهم إنه لا يزال يثق في ترامب، على الرغم من انهيار المفاوضات بين البلدين، وفقا لتقارير. وحضر عشرات الآلاف من الكوريين الشماليين الذين كانوا يلوحون بباقات بلاستيكية زاهية الألوان بميدان كيم ايل سونغ في بيونغ يانغ، العرض العسكري، وقد تدرب سكان بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية، لعدة أشهر للاحتفال بالذكرى السنوية، وأمسكوا باقات لتوضيح الكلمات والشعارات التي يمكن رؤيتها من منطقة المشاهدة لكبار الشخصيات.

وحضر كيم العرض العسكري صباح الأحد في بيونغ يانغ لكنه لم يخاطب الحشود المتجمعة، والتي شملت رئيس البرلمان الصيني والوفود رفيعة المستوى من الدول التي تربطها علاقات صداقة مع كوريا الشمالية. وفي ختام الحدث الذي استمر ساعتين، ذهب إلى حافة الشرفة مع المبعوث الصيني الخاص لي زانشو، العضو الثالث في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، وشبك الاثنان يدهما المتضافرتين لترمز إلى العلاقات التقليدية بين البلدين، على الرغم من أن غياب الرئيس الصيني شي جين بينغ قد يشير إلى أن بكين لا تزال لديها بعض التحفظات على مبادرات كيم.

وحضر رجل الدولة البارز كيم يونغ نام، رئيس البرلمان الكوري الشمالي، واستخدم لهجة أكثر نعومة نسبيا للحدث مع خطاب افتتاحي أكد على الأهداف الاقتصادية للنظام، وليس قوته النووية، ودعا الجيش ليكون على استعداد للعمل للمساعدة في بناء الاقتصاد.

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

العرض العسكري يأتي في وقت حساس

وبعد عرض مبتكر يضم دبابات وبعض من أكبر مدفعيات كوريا الشمالية، وعرض أقل للعدد المعتاد للصواريخ، تحول التركيز إلى المجموعات المدنية التي ضمت الممرضات والطلاب وعمال البناء، مع العديد من الأعلام الملونة بجانبهم، ويعد الجمع بين الأقسام العسكرية والمدنية هو أمر مألوف في كوريا الشمالية.

وعلى الرغم من أن كوريا الشمالية تقوم بعروض عسكرية كل عام تقريبا، وكان أخرها قبل أن تبدأ الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية في فبراير/ شباط من هذا العام، جاء عرض الأحد في وقت حساس للغاية، فقد تعثرت جهود كيم لتهدئة التوترات مع ترامب منذ قمة يونيو/ حزيران في سنغافورة، ويصر كلا الجانبين الآن على نقطة انطلاق مختلفة، تريد واشنطن من كيم أن يلتزم بنزع السلاح النووي أولا، لكن بيونغ يانغ تريد ضمان أمنها واتفاق سلام رسمي لإنهاء الحرب الكورية.

ومع تزايد التوتر مرة أخرى، كان من الممكن النظر إلى استعراض يمثل الصواريخ ذاتها التي أثارت قلق ترامب في العام الماضي، وأدت إلى موجة من الإهانات الخطيرة من كلا الزعيمين، على أنها استفزاز متعمد، ولكن امتنع الشمال عن ذلك، على الرغم من أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية كانت تستخدم الصواريخ في إعلانها، وكذلك طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات. واصطف سكان بيونغ يانغ الذين لم يتمكنوا من الحضور في الميدان في الشوارع المحيطة بالمدينة ليهتفوا ويصفقوا للقوافل التي تحمل الجنود بعد أن أكملوا الاستعراض. وبعد انتهاء الاحتفالات بالذكرى السنوي ، سيجتمع كيم في بيونغ يانغ مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن؛ لمناقشة سبل كسر الجمود بشأن أسلحته النووية.

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين

وكان "الخط الجديد" المتمثل في وضع التنمية الاقتصادية أولا هو أولوية كيم الأعلى هذه السنة، حيث  يدعي أنه تمكن من تحسين ترسانته النووية بما يكفي لردع العدوان الأميركي وتكريس موارده لرفع مستوى المعيشة في بلاده.

وتحي الاحتفالات هذا العام أيضا الألعاب الجماعية الشهيرة لكوريا الشمالية بعد توقف دام خمس سنوات، وتشمل الألعاب الجماعية عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يحملون لافتات أو يرقصون في انسجام دقيق ويهدفون إلى إظهار الوحدة الوطنية، إن عرض هذا العام، تبدأ أسعار تذاكره من 100 دولار بحد أقصى 800 دولار لكل مقعد، وسيكون محتواها تنمية الاقتصاد تحت عنوان "أمتنا المشرقة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين دونالد ترامب يمدح عرض كوريا الشمالية العسكري احتفالًا بذكرى تأسيسها السبعين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen