آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

المخلافي يبحث مع نظيره العُماني في مسقط الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة اليمنية

الجيش اليمني يبسط سيطرته على البوابتين الرئيسيتين للقصر الجمهوري في مدينة تعز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش اليمني يبسط سيطرته على البوابتين الرئيسيتين للقصر الجمهوري في مدينة تعز

الجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

أعلن الجيش اليمني أن قواته سيطرت على البوابتين الرئيسيتين للقصر الجمهوري ومعسكر التشريفات المتجاورين في شرق مدينة تعز. وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، مساء الاثنين، "إن أبطال الجيش الوطني يسيطرون على بوابة القصر الرئيسية وبوابة معسكر التشريفات". وكان الجيش قد أفاد بأن عملية الاقتحام جاءت إثر هجوم عنيف ضد الميليشيات المتحصنة بالقصر، مشيرا إلى أن "أبطال الجيش الوطني في القطاع الثاني للواء 22 ميكا، يسيطرون على البوابة الغربية للقصر الجمهوري وتمكنوا من تجاوز أسواره، وسط معارك عنيفة داخل القصر". وبحسب المركز فإن قوات الجيش الوطني أسرت امس، ستة من عناصر الميليشيات، بعد ساعات من أسر 12 آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري تأكيده تمكن الجيش الوطني بالجبهة الشرقية بمحافظة تعز من تحرير البوابة الغربية للقصر الجمهوري وأجزاء داخل القصر في الجهة الغربية الجنوبية، موضحا "أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تجاوز أسوار القصر الجمهوري، وسط معارك عنيفة داخل القصر". وأضاف المصدر "تم أسر 6 من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار وسط انهيارات متسارعة في صفوف الميليشيات وتم اغتنام مدرعة "بي أم بي". وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثي وصالح قصفت بشكل هستيري المواقع والمباني التي تمكنت قوات الشرعية من السيطرة عليها وتحريرها خلال تقدمها هذا. وأكدت المصادر أيضا مقتل 18 من الانقلابيين وجرح العشرات خلال هذه المعارك.
وفي وقت سابق أعلن قائد محور تعز في الجيش اليمني، اللواء خالد فاضل، أن قواته على بعد أمتار من القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات في مدينة تعز. وأكد فاضل أن القوات تمكنت من استعادة وتطهير مبنى البنك المركزي وكلية الطب والمواقع القريبة من القصر الجمهوري، مشيراً إلى أن ذلك كان وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات الحوثيين.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير مسجد القصر الجمهوري شرق مدينة تعز. وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مسجد القصر الجمهوري المتصل ببناء القصر، بالإضافة إلى مبانٍ سكنية في محيطه، بالموازاة مع معارك دائرة بمحيط معسكر التشريفات، وغرب معسكر الأمن المركزي. وجاء هذا الإنجاز بعد معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش والمقاومة ضد الميليشيات وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات كما استطاع الجيش خلالها من أسر 12 من عناصر الميليشيات جوار قصر الشعب، وفي حارة الزهراء غربي معسكر الأمن المركزي.

في هذا الوقت وفي مسقط، أجرى وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي مع نظيره العُماني يوسف بن علوي في العاصمة العُمانية مسقط، أمس الاثنين، محادثات سياسية تطرقت الى العلاقات بين البلدين والتطورات في المنطقة.وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن المخلافي استعرض خلال اللقاء جهود الحكومة اليمنية من أجل السلام وتداعيات محاولة اغتيال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أثناء زيارته الأخيرة لصنعاء. وأضافت أن المخلافي ناقش مع العلوي سبل تسهيل عبور لليمنيين عن طريق السلطنة، وخاصة لحاملي الإقامات في مجلس التعاون الخليجي والطلاب والعالقين.

وحسب المصدر نفسه، فقد أكد وزير الخارجية العُماني استعداد بلاده لتقديم المزيد من التسهيلات لليمنيين في هذه الظروف الصعبة، مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن. وأشار الوزير بن علوي إلى أن عُمان تبذل جهوداً من خلال الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في اليمن. وقال: "اليمن بلد شقيق وجار تجمعنا به صلة قرابة وجوار، ونحن مع الشرعية فهي ضمان استمرارية الدولة وإن خروج جماعات عنها يعني بالضرورة عدم الاستقرار ونحن حريصون على السلام وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في اليمن وتعايش كل اليمنيين وفقا للشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يبسط سيطرته على البوابتين الرئيسيتين للقصر الجمهوري في مدينة تعز الجيش اليمني يبسط سيطرته على البوابتين الرئيسيتين للقصر الجمهوري في مدينة تعز



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 12:53 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

«طلاء حيوي» يقاوم التآكل والبقع وأشعة الشمس

GMT 07:34 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن بناء أول مزرعة موجية لتوليد الطاقة في بريطانيا

GMT 13:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

أفكار جديدة وبيسطة لديكور ركن الصلاة في المنزل

GMT 17:42 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بيكيه يستفز كريستيانو رونالدو ويؤكد أن "البرغوث" من كوكب آخر

GMT 01:00 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الجمباز في بيروت يعلن جوائز بطولة لبنان للذكور

GMT 08:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

المرأة تميل إلى السلوك الودي والاجتماعي عكس الرجال

GMT 03:17 2018 السبت ,24 آذار/ مارس

حرب شعواء تُضرم بين "سي إن إن" و"فوكس نيوز"

GMT 05:58 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رشا شربتجي تفصح عن طرق التعذيب في سجون سورية

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen