آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الحكومة اليمنية تدين جريمة معسكر "كوفل" وولد الشيخ يحذِّر من وضع مأساوي خطير

غارات صباحيَّة على مواقع الحوثيين ومقتل قائد عسكري في مجزرة المسجد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غارات صباحيَّة على مواقع الحوثيين ومقتل قائد عسكري في مجزرة المسجد

غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع للانقلابيين
عدن - عبدالغني يحيى

دوَّت صباح اليوم السبت أصوات انفجارات عنيفة في مناطق العاصمة اليمنية صنعاء. وأوضحت مصادر أمنية لاحقًا ان هذه الانفجارات ناجمة عن غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع للانقلابيين شمال العاصمة. وأفادت أن الطيران لايزال يحلق بشكل مكثف في سماء العاصمة اليمنية خارقة جدار الصوت، حيث استيقظ الاهالي فزعا شمال صنعاء.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مساء الجمعة، تعزيزات كبيرة كانت قادمة من تعز ومتجهة إلى المليشيات "الحوثية" في جبهة كرش، مما ادى الى تدميرها ومقتل وجرح من كانوا فيها. وأعلنت قيادة قوات التحالف عن اعتراضها ثلاثة زوارق تابعة للميليشيات الحوثية، كانت تحاول مهاجمة سفن التحالف قبالة ميناء ميدي.

وأوضحت أن عملية الاعتراض تمت مساءً، لافتة إلى أنها تمكنت من تدمير أحد الزوارق والسيطرة على الزورق الثاني، في حين تمكن الثالث من الفرار. وأكدت قيادة التحالف أن التحقيقات لا تزال جارية مع المهاجمين الذين قُبض عليهم في الزورق الثاني، موضحة أن البحث عن الزورق الهارب الثالث لا يزال جارياً.

وافشلت قوات المقاومة الجنوبية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، هجومًا كبيرا للحوثيين استهدف مواقع المقاومة. وقال مصدر أمني إن قوات "الحوثيين وصالح" شنّت هجومًا كبيرًا على مواقع المقاومة في كرش أمس الجمعة. وأضاف المصدر ان هجوم الحوثيين استهدف مواقع الرزينة والتبة السوداء وباصهيب، قابلة استبسال أسطوري من أفراد المقاومة الجنوبية في كرش. وأكد المصدر نفسه مقتل ثلاثة من عناصر المليشيات وجرح أربعة آخرين نقلوا إلى مستشفى الراهدة بتعز، فيما لم يصب أي فرد من أفراد المقاومة.

وكشف مصدر مطلع في مأرب أن قائدًا عسكريًا رفيعًا في الجيش اليمني، توفي الليلة الماضية متأثرًا بجروح أصيب بها في العملية الإرهابية التي أستهدفت مسجدًا للجيش الوطني في معسكر "كوفل". وقال المصدر: إن العقيد الشامي رئيس عمليات اللواء 312 أستشهد اليوم ومعه عدد من مرافقية في الجامع الذي أستهدفته ميليشيات "الحوثي وصالح" بالصواريخ أثناء صلاة الجمعة.

وردًا على ذلك، أكّدت الحكومة اليمنية أنها "لن تقبل أو تساوم على بقاء الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية في أيدي جماعة "الحوثيين "كي لا يبقى الشعب اليمني ودول الجوار، رهينة إرهابها ونزواتها لإرضاء داعميها في ايران التي تستخدمهم كمنصة لإطلاق التهديدات والضغط على المجتمع الدولي من أجل أهدافها ومشاريعها الخاصة".

جاء ذلك تعليقاً على الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون أمس، على مسجد داخل معسكر للجيش اليمني في مديرية صرواح محافظة مأرب، ما أسفر عن مقتل 22 جنديا وإصابة العشرات كحصيلة أولية، بحسب الجيش. واعتبرت الحكومة، في بيان نقلته وكالة "سبأ" الرسمية مساء الجمعة، أن استهداف المسجد يُعد "تعبيرًا صارخًا عما وصلت إليه هذه الفئة الضالة من انحطاط أخلاقي وديني وقيمي وتجردها من كل مشاعر الإنسانية".

وذكرت الحكومة اليمنية الشرعية، أن "مليشيات الحوثي بذلك الهجوم تتفوق في بشاعتها حتى على أعتى جماعات التطرف والإرهاب من أخواتها في داعش والقاعدة". وأشار البيان إلى أن توجيه "صاروخين وقصف مسجد يعج بالمصلين في يوم الجمعة المباركة، ما هو إلا حلقة ضمن مسلسل المشروع الفارسي الإيراني والذي يتسبب بالتدمير والتنكيل ومحاولة طمس الهوية حيثما حلّ".
وأكد أن"قرارات المجتمع الدولي وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي 2216 تحت الفصل السابع (ينص على تسليم الحوثيين للسلاح) واضح وجلي، بهذا الشأن وليس هناك أي مجال للتأويل أو المراوغة".

وفي ختام جولة قادته إلى دول أوروبية عدة، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الجمعة: إن "الصراع في اليمن يهدد بمزيد من التوسع للمجموعات الإرهابية، ليس فقط في اليمن، ولكن في أماكن أخرى من العالم". وحثَّ في بيان المجتمع الدولي على "بذل كل ما في وسعه لحث جميع الأطراف المتحاربة على ضبط النفس، والمساعدة على التخفيف من معاناة اليمنيين وتشجيع التوصل إلى تسوية سياسية".

وقال ولد الشيخ: إن إطار خارطة الطريق الذي قدمه للأطراف المتحاربة يضمن التوصل إلى اتفاق عادل وشامل، يتناول المخاوف السياسية والأمنية للأطراف الرئيسية. ولفت إلى أن تأخير التوصل لاتفاق لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف المزعزع للاستقرار وإلى مزيد من التدهور لوضع إنساني هو بالأساس مأساوي.

ودعا ولد الشيخ، المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الإنساني العاجل لليمنيين المتضررين من الصراع. إلى أن وكالات الأمم المتحدة الإنسانية وشركاءها، قد طوّرت خططًا  لمساعدة المدنيين المحتاجين، إلا أن الاحتياجات تفوق الموارد المتاحة. وشدد على "ضرورة أن يفي جميع أطراف النزاع بالتزاماتهم تجاه القانون الدولي الإنساني للسماح للإغاثة الإنسانية بالعبور بشكل سريع ودون أية عوائق".

وكشف ولد الشيخ في بيانه، أنه "اختتم أمس الجمعة، زيارة استغرقت 4 أيام إلى أوروبا، أجرى خلالها مشاورات مع كبار المسؤولين والخبراء في شؤون الشرق الأوسط حول الوضع في اليمن". وذكر البيان، أنه في لندن، "شارك المبعوث الأممي في اجتماع الخماسية الذي استضافته الحكومة البريطانية، والذي ضم ممثلين عن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والسعودية والإمارات وسلطنة عُمان". وأشار ولد الشيخ إلى أنه استغل هذه الفرصة للتعبير عن تخوف الأمم المتحدة من استمرار الأزمة الإنسانية التي تواجه اليمن وعدم التوصل إلى تسوية سياسية، كما ناقش الحلول الممكنة للصراع الدائر، دون الكشف عن أي من تفاصيل تلك الحلول.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات صباحيَّة على مواقع الحوثيين ومقتل قائد عسكري في مجزرة المسجد غارات صباحيَّة على مواقع الحوثيين ومقتل قائد عسكري في مجزرة المسجد



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 10:51 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

علماء يتوصلون لعلاج لمرضى فرط الحساسية لمنتجات الألبان
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen