آخر تحديث GMT 22:03:29
اليمن اليوم-

معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت

رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك
صنعاء - اليمن اليوم

استبعد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، قبول اي تسوية سياسية للنزاع في بلاده “خارج التضحيات المقدمة، وخارج الثوابت التي تؤسس للدولة، والمواطنة المتساوية” حد قوله، وذلك في خضم مشاورات اكثر زخم مع انتقال الادارة في الولايات المتحدة.وقال عبدالملك في حديث لقناة “الغد المشرق” ان “اي وصفات لتسويات خارج هذا الإطار لن تكون مقبولة”.


واكد رئيس الوزراء، أهمية الحفاظ على التوافق السياسي واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض “كي لا ينزلق الوضع في البلاد نحو الأسوء”.واعرب عن تطلعه إلى دعم دولي أكبر لحكومته “التي لم تتلق حتى الآن دعماً فعلياً باستثناء منحة المشتقات النفطية” كما قال.اضاف: نتطلع لدعم مباشر من المانحين للحكومة والاقتصاد الوطني، لأن هذا سيكون له الأثر الأكبر على المواطنين البسطاء،كما كان عليه الحال مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية عبر الوديعة للبنك المركزي اليمني”.و حول الموقف العسكري في مارب، قال عبدالملك، ان مأرب “هي معركة كل اليمنيين، هي أولوية، وصمودها أولوية، ونعول هناك على الجيش والقبائل والدعم الكبير لاسناد هذه المعركة”.

وفي سياق آخر نفى معين عبدالملك رئيس الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا باليمن، الاثنين، التسريبات المتداولة بخصوص نية حكومته الإستقرار في محافظة حضرموت وإتخاذها مقراً مؤقتاً لها عوضاً عن العاصمة المؤقتة عدن التي تشهد حالة من الإحتقان الشعبي نتيجة تردي الأوضاع.وقال إن زيارته الحالية لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، هي مجرد زيارة عمل لتفقد الأوضاع وتلمس إحتياجات المواطنين فيها.

مؤكداً أن عدن هي العاصمة المؤقتة للبلاد وستبقى كذلك، في إشارة منه على مايبدو إلى عودة قريبة محتملة لرئيس وأعضاء مجلس الوزراء إليها.وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، وصل قبل أسبوع تقريبا رفقة عدد من الوزراء إلى محافظة حضرموت، شرقي اليمن، قادما من العاصمة السعودية الرياض التي أضطر للمغادرة إليها في مارس الماضي إثر إقتحام محتجين غاضبين قصر معاشيق الرئاسي بعدن الذي تتخذ منه الحكومة مقراً لها.

وأشعلت عودة رئيس الحكومة إلى حضرموت موجة من التكهنات حول إعتزامها الإستقرار فيها كمقر بديل عن مدينة عدن التي تخضع عمليا لسيطرة المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وسط تصاعد حالة التوتر بين الشرعية و”الإنتقالي” نتيجة محاولة الأخير فرض وصايته على القرارات الحكومية.

والأسبوع الماضي، تعرض الموكب الرسمي لرئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك ومحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني للإعتداء من قبل مجموعة من الشبان الغاضبون الذين قاموا برشق الموكب بالأحذية والحجارة في حي السلام بمدينة المكلا، بحسب ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.

وتتهم مصادر حكومية قيادات المجلس الإنتقالي بمحاولة تحريض الشارع على الحكومة رغم مشاركته فيها بخمس حقائب وزارية، مستغلا حالة الإستياء الناجمة عن تردي الخدمات الأساسية والأوضاع الإقتصادية بفعل الحرب المشتعلة في البلاد منذ عدة سنوات.

قد يهمك أيضا

محتجون غاضبون في المكلا يرشقون موكب رئيس الحكومة بالحجارة احتجاجا على تردي الخدمات

 

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على وضع حلول لمشاكل الصيادين وتعزيز الرقابة البحرية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت - اليمن اليوم
اليمن اليوم- فساتين الكشكش لإطلالة أنثوية في سهرات صيف 2021
اليمن اليوم- موضة الألوان الأساسية لصيف 2021 لأطلالة مميزة

GMT 21:51 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

النسر يتأهل إلى ربع نهائي بطولة رمضان الكروية

GMT 12:03 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

كأس الجامعة الترجي وجمعية الحمامات في نهائي كرة اليد

GMT 11:28 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ذكرى النكبة

GMT 08:07 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

"ملابس البوهو" تتربع على قمة موضة صيف 2017

GMT 05:26 2020 السبت ,20 حزيران / يونيو

علماء ألمان يوضحون تأثير تناول كوب ماء صباحا

GMT 17:25 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة رائعة للمحجبات بفساتين من اللون الأبيض خلال 2018
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen