آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الزبيدي يدعو إلى التفاعل الإيجابي مع ما تحقق في جنوب اليمن من تحول سياسي

مقتل 15 عنصرًا من الميليشيات في غارات لمقاتلات التحالف على مواقع في تعز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 15 عنصرًا من الميليشيات في غارات لمقاتلات التحالف على مواقع في تعز

مقاتلات التحالف العربي
عدن ـ عبدالغني يحيى

شهدت مدينة عدن، العاصمة الموقتة لليمن أمس الجمعة، تظاهرتين حاشدتين في ظل إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة، نظم الأولى أنصار "المجلس الانتقالي الجنوبي" المناوئ للرئيس عبد ربه منصور هادي في حي المعلا، فيما نظمت التظاهرة الثانية فصائل "الحراك الجنوبي" المناوئة لـ "المجلس الانتقالي". ودعا المتظاهرون في الفعاليتين إلى استعادة دولة الجنوب والانفصال عن حكومة الوحدة. وأعلن عيدروس الزبيدي زعيم "المجلس الانتقالي" ومحافظ عدن المقال، حظر نشاط حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، وهو أحد أكبر الأحزاب اليمنية الموالية للشرعية، وتضمن بيان المجلس حظراً لنشاط جماعات أخرى، بينها تنظيما "القاعدة" و "داعش" وجماعة "الحوثي".

وكان لافتاً لحاضري مهرجان المجلس الانتقالي ومتابعيه ما قاله خطيب الجمعة الشيخ محمد رمزو، إن "من يخالف المجلس خائن"، وتأكيده أن المجلس الانتقالي سيمثل الجنوب داخلياً وخارجياً. وأضاف: "نقول لإخوتنا الجنوبيين الذين خانونا: عودوا إلى صفنا". ودعا رمزو من يريد وحدةً أو أقاليم أو فيدرالية للذهاب إلى صنعاء، مشدداً على أن ما تم النضال من أجله في الجنوب هو الحرية والاستقلال.

وفي مشهد لافت في مهرجان المجلس الجنوبي، ألقى الزبيدي خطابه من خلف حاجز زجاجي مضاد للرصاص، في مشهد غير معهود في الجنوب من قبل، داعياً الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي إلى التفاعل الإيجابي مع ما تحقق في الجنوب من تحول سياسي تشكلت بموجبه قيادة سياسية حاملة أهدافَ شعب الجنوب، وفق قوله.

ميدانياً، كثفت مقاتلات التحالف العربي أمس، غاراتها الجوية على مواقع ميليشيات علي صالح والحوثيين الانقلابية وتجمعاتها وآلياتها في صنعاء، فيما اشتدت المعارك في مديرية نهم، البوابة الشرقية للعاصمة. وذكر مراسل موقع "سبتمبر نت" في صنعاء الذي ينقل أخبار الجيش اليمني، أن عدداً من الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف استهدفت آليات ومخازن أسلحة للميليشيات في معسكر الحفا شرق العاصمة. وتزامنت الغارات مع أخرى قصفت مقر الفرقة الأولى مدرع. كما استهدفت غارات أخرى مواقع وتجمعات للميليشيات في جبل القتب، ومنطقتي بني بارق والمدفون في جبهة نهم.

من جهة أخرى، قتل 15 من عناصر الميليشيات الانقلابية وجرح آخرون، في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع ومعسكرات تدريبية للميليشيات في محافظتي تعز وذمار. وأكدت مصادر عسكرية في تعز، أن مقاتلات التحالف شنت أول من أمس (الخميس)، 17 غارة على مواقع الميليشيات في مديريتي الوازعية ومقبنة.

ووفق مصادر ميدانية، استهدفت أربع غارات لمقاتلات التحالف مواقع تمركز الميليشيات الانقلابية في مفرق وخط الوازعية جنوب غربي تعز، ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصرها وإصابة تسعة آخرين، في حين دمرت هذه الغارات ثلاث عربات عسكرية. كما استهدفت غارات مقاتلات التحالف العربي مخزناً للأسلحة في مديرية البرح. وقال شهود عيان إن انفجارات عنيفة نتجت من استهداف هذا المخزن. إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة استهدفت مقار ومعسكرات جديدة للتجنيد تابعة للميليشيات الانقلابية في ذمار جنوب صنعاء.

وذكرت مصادر في ذمار أن 10 غارات استهدفت مواقع ومعسكرات مستحدثة للميليشيات في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس. وأدت هذه الغارات إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف الميليشيات، وتدمير وإعطاب آليات عسكرية.

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 15 عنصرًا من الميليشيات في غارات لمقاتلات التحالف على مواقع في تعز مقتل 15 عنصرًا من الميليشيات في غارات لمقاتلات التحالف على مواقع في تعز



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 03:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 10:11 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن يوسف ينعي محمود عبدالعزيز ويؤكد أن أعماله بصمة

GMT 16:27 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

فوائد البطيخ الأصفر

GMT 18:00 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

سمك بلطي مشوي بالردة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen