آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

إطاحة قيادي في "الأمن المركزي" الحوثي

إطلاق 44 قذيفة عشوائية على مديرية الصلو في اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إطلاق 44 قذيفة عشوائية على مديرية الصلو في اليمن

قوات الجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

سقط أركان حرب الأمن المركزي الانقلابي عمار أبو خرفشة، ضمن حصيلة قتلى ميليشيات الحوثي وصالح في معارك تحرير تخوضها قوات الجيش اليمني في محافظة حجة المحاذية للسعودية، فيما رصد الجيش اليمني الوطني 44 صاروخًا وقذيفة أطلقتها الميليشيات على قرى سكنية، في مديرية الصلو منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت.

في الأثناء، أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي بمحافظة تعز وتوفير الخدمات الأساسية وأبرزها "صرف مرتبات الموظفين المدنيين، واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة".

جاء ذلك خلال لقائه، في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن أمس الأحد، محافظ تعز علي المعمري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ناقش معهما الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة، وذلك طبقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

كما استمع رئيس الوزراء، إلى شرح مفصل من محافظ المحافظة عن الحالة الأمنية والخدمية في المحافظة وجهود السلطة المحلية والجهود التي تبذلها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية من أجل تطبيع الأوضاع وعودة عمل مؤسسات الدولة.

وقال بن دغر، إن "تعز تمثل بوابة النصر وقلعة الصمود والحرية، وبتحريرها ينهزم الانقلاب عسكرياً ومعنوياً، وإنه ينتظرها مستقبلاً واعدا بالعطاء والإنجاز"، منوهاً أن المحافظة "ستشهد خلال الفترة القادمة سلسلة من المشاريع الخدمية التي من شأنها تخفيف معاناة المواطنين التي تسبب فيها الانقلابيون بشنهم الحرب الظالمة على المدينة، وتدمير البنية التحتية واستهداف الأطفال والنساء والمصالح العامة والخاصة".

وشدّد على ضرورة تحصيل الإيرادات وإيداعها فرع البنك المركزي في المحافظة وذلك لضمان استمرار صرف المرتبات وإيجاد تنمية حقيقية في المحافظة.ومن جانبه، أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أنه بناءً على توجيهات الرئيس هادي بإعادة بناء وتأهيل ودمج الجيش فإنه "سيتم تدريب منتسبي القوات المسلحة من مختلف محافظات الجمهورية، للقيام بمهامها الوطنية في الدفاع عن الوطن والشرعية من القوي الانقلابية".

وبدوره، أطلع محافظ تعز رئيس الوزراء على المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مشيداً، في الوقت ذاته، بدعم الرئيس هادي ورئيس الوزراء الذي يقدمونه لأبناء المحافظة وآخره التوجيه بصرف مرتبات الموظفين في محافظة تعز. كما ثمن محافظ محافظة تعز علي المعمري، جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم محافظة تعز، والإسهام في التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي يعيشها أهالي المحافظة، نتيجة الحصار والحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية ضد محافظة تعز.

وأشار، خلال لقائه السبت مسؤول مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور صالح الذيباني، وكذا المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، في العاصمة المؤقتة عدن بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إلى الأدوار المبكرة لمركز الملك سلمان لإغاثة محافظة تعز عبر الإنزال الجوي للمعونات والمواد الطبية وكذا قوافل الإغاثة، وكافة الجهود والمواقف الإنسانية للمركز والتي قال عنها بأنها تنطلق من مبدأ الأخوة وروابط العقيدة والدين والإنسانية.

واستعرض اللقاء خطة توزيع ستة وسبعين ألفا ومائتين وخمسين سلة غذائية جديدة عبر ائتلاف الخير مقدمة من مركز الملك سلمان لعدد 14 مديرية من مديريات محافظة تعز، وضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ الخطة في المناطق والمديريات المستهدفة.

وشدّد المحافظ المعمري في اللقاء على "أهمية تحييد العمل الإنساني والنأي به عن الصراعات الجانبية وتقديم كافة التسهيلات لأداء المنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني والتغلب على المعوقات التي تواجه عمل هذه المنظمات".

جاء ذلك في الوقت الذي تتواصل المعارك بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في بيحان وصرواح ودمت وتعز وميدي، وسط تقدم قوات الجيش الوطني وتحقيقها التقدم الكبير وتكبيد الانقلابيين الخسائر البشرية والمادية الكبيرة.

وفي تفاصيل العمليات العسكرية في محافظة حجة، سقط عشرات الانقلابيين بين قتيل وجريح في هجوم معاكس شنته قوات الجيش على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة ميدي الساحلية، بعدما شنت الأخيرة هجماتها المباغتة على مواقع الجيش جنوب شرقي المدينة في محاولة منها استعادة مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية وهي المحاولات التي باءت بالفشل.

وطبقًا لبيان عسكري صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة، على موقعه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فقد "لقي أركان حرب الأمن المركزي بمحافظة حجة التابع للميليشيا الانقلابية المدعو عمار أبو خرفشة، مصرعه مع العشرات من عناصر الانقلابيين خلال المعارك الدائرة في جبهة حرض الحدودية بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح، الحوثي وصالح، حيث يعتبر أبو خرفشة أخو المشرف الأمني للميليشيات الانقلابية لمحافظات حجة والمحويت والحديدة نائف أبو خرفشة".

وأضاف أن "القيادي الحوثي أبو خرفشة، يعتبر القيادي الحوثي الثاني الذي لقي مصرعه خلال ثلاثة أيام في جبهة حرض بعد فؤاد الجبري المكنى بأبو أمجد، مسؤول الإمداد والإسناد في جبهة حرض".

وفي ريف تعز، قتل أربعة انقلابيين عقب محاولات تسللهم إلى مواقع الجيش الوطني في منطقة الصيار التي استعادتها قوات الجيش الوطني، في الوقت الذي تصعد من قصفها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على قرى الصيار وعدد من قرى مديرية الصلو، جنوب تعز.

وقابل تقدم الجيش الوطني وثباته على مواقع في الصيار والمواقع المحررة، إسناد جوي من مقاتلات التحالف التي كثفت من تحليقها على مديرية الصلو وشن غاراتها على تعزيزات عسكرية ومواقع للانقلابيين ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية بصفوف الميليشيات الانقلابية.

وقالت المصادر ذاتها إن الجيش الوطني كثف من قصفه على مواقع الانقلابيين في أطراف الصلو، بما فيها مواقع عسكرية في قرية الحود والعقيبة والشرف، على الصعيد ذاته، شهدت جبهة المتون في محافظة الجوف اشتباكات متقطعة بين الجيش والميلشيات في الوقت الذي تجري قوات الجيش استعداداتها العسكرية لاستكمال السيطرة على ما تبقى من الجوف، وذلك في الوقت الذي تحشد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قواتها إلى ما تبقى من مواقعها في جبهات حام ومرزية.

وتصدت قوات الجيش الوطني لمحاولات تقدم الانقلابيين، إلى مواقعها شرق صرواح في محافظة مأرب، وأجبرتها على التراجع إلى مواقعها، وتزامن ذلك مع تمكن قوات الجيش من إحباط هجوم للانقلابيين على مواقعها شرق مديرية عسيلان في محافظة شبوة، وقد اندلعت المواجهات عقب محاولات ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التقدم إلى مواقع الجيش في العكدة والعلم.

وتجددت المعارك في مريس في محافظة الضالع، بالتزامن مع قصف الجيش الوطني لتجمعات الانقلابيين في القرين، وفي محافظة البيضاء، تواصل الميليشيات الانقلابية قصفها لمنازل المواطنين في الاجردي والجماجم وآل برمان بمديرية الزاهر، ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المواطنين وإثارة الهلع والخوف في أوساط النساء والأطفال، علاوة على نزوح العشرات من الأسر من منازلها، وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق 44 قذيفة عشوائية على مديرية الصلو في اليمن إطلاق 44 قذيفة عشوائية على مديرية الصلو في اليمن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:37 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

طيار يخطب فتاة على متن رحلة الخطوط الملكية الأردنية

GMT 05:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس مثيرة في فستان بتوقيع ألكسندر ماكوين

GMT 01:57 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يكشف سبب إصابة الأطفال بـ "الربو"

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 06:42 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عرض أضخم خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام

GMT 05:00 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل جديدة عن دور غادة عبد الرازق في "الكارما"

GMT 21:51 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبطال "مسرح مصر" في "آثار جانبية" الجمعة على "إم بي سي مصر"

GMT 23:04 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تحرير الشام تستعيد قرى من النظام في ريف حلب

GMT 05:46 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عشاق جوان ديدون يتوجونها على عرش الموضة رغم السن

GMT 04:07 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

"مرسيدس" تتحدى كل منافسيها بسيارتها الكابورليه

GMT 09:40 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فندق فارالدا كرين- أمستردام من أميز وأغرب فنادق أوروبا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen