آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الجيش الوطني يطرق أبواب ذي ناعم وسط انهيارات حوثية في معارك البيضاء و قيادات المليشيات تعترف بالهزيمة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش الوطني يطرق أبواب ذي ناعم وسط انهيارات حوثية في معارك البيضاء و قيادات المليشيات تعترف بالهزيمة

قوات الجيش الوطني اليمني
صنعاء - اليمن اليوم

 يواصل الجيش الوطني تقدمه في محافظة البيضاء وسط انهيارات في صفوف المليشيا الحوثية، إذ أكد المتحدث باسم جبهة آل حميقان في البيضاء عامر الحميقاني سيطرة الجيش الوطني على مديرية الزاهر بالكامل.وقال الحمقياني لـ«عكاظ»: المليشيا فرت أمام تقدم الجيش الوطني بمختلف تشكيلاته والمقاومة الشعبية، لافتاً أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات واستعاد الجيش عددا من الأسلحة والآليات المنهوبة.

بدوره، أوضح رئيس المركز الإعلامي لمقاومة محافظة البيضاء مصطفى البيضاني أن الجيش سيطر قبل ساعات على جبال حلموس الإستراتيجية بالكامل والواقعة بين مديريتي الزاهر وذي ناعم في منطقة آل عمر ونتقدم لقطع الشريان الرئيسي لخطوط إمدادات المليشيا.

وأشار إلى أن منطقة مديرية ذي ناعم إستراتيجية ومهمة ولا تقل أهمية عن مديرية الزاهر التي جرى تحريرها صباح أمس (الاثنين)، متوقعاً أن تشهد الساعات القادمة انتصارات كبيرة وتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء بالكامل.

في غضون ذلك، اعترفت مليشيا الحوثي بالهزيمة الساحقة التي تكبدتها في البيضاء وفرارها من مديرية الزاهر، إذ أرجع المتحدث باسم حكومة الانقلاب ضيف الشامي تلك الهزائم التي منيت بها مليشياته في البيضاء إلى الدعم القوي الذي حصل عليه الجيش الوطني والمقاومة من قبل تحالف دعم الشرعية.

وحاولت المليشيا صناعة أكاذيب وسيناريوهات للتغطية على حالة الهزيمة النفسية والمعنوية لمليشياتها وتبريرها بالحديث عن جهود السلام، متناسية العراقيل التي تضعها والهجوم على مأرب.

وكان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني قد أكد أن النجاحات التي حققها الجيش تأتي ضمن عملية (النجم الثاقب) العسكرية الواسعة التي أطلقها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، موضحاً أن الجيش والمقاومة يتقدمان نحو منطقتي الخلوة والروضة باتجاه عاصمة محافظة البيضاء في ظل انهيارات كبيرة لدفاعات المليشيا وسقوط عناصرها وفرار من تبقى

وفي مأرب المجاوِرة، تتواصل المعارك في عدّة مواقع غرب المحافظة، بعد أن صدّت قوات الجيش هجمات شنّتها مليشيا الحوثي وقال مصدر ميداني إن مواجهات عنيفة احتدمت بين الطرفين في 'وادي الجفرة' ومواقع غرب مديرية 'رغوان'، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وأضاف أن مقاتلات التحالف السعودي - الإماراتي شنّت عدداً من الغارات الجويّة ودمّرت آليات ومعدات لعناصر المليشيا.
وبحسب المصدر، فإن مليشيا الحوثي تواصل حشد مسلحيها غرب مدينة مأرب، في الوقت الذي تشنّ فيه هجمات مكثّفة لاختراق دفاعات الجيش المسنود برجال القبائل كما تشهد جبهة 'ثرة' في 'لودر' بمحافظة أبين معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي وجاء اندلاع المواجهات في المنطقة بالتزامن مع تجدد المعارك في أكثر من مديرية بمحافظة البيضاء المجاورة لأبين، التي لا يزال الحوثيون يفرضون سيطرتهم على مديرية 'مكيراس' فيها.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش المسنودة بعناصر المقاومة سيطرت على مناطق عدة في جبهة 'الزاهر - آل حميقان' القريبة من مركز مدينة البيضاء.وتسببت المعارك بخسائر فادحة لمليشيا الحوثي، دون تسجيل خسائر في صفوف الجيش والمقاومة، بحسب المصدر إلى ذلك، أحبطت قوات الجيش هجوماً شنّته مليشيا الحوثي في جبهة 'الملاحيظ' بمحافظة صعدة.

وقال قائد 'اللواء الثالث عاصفة'، محمد العجابي، إن قوات الجيش أحبطت محاولة هجوم للمليشيا، استهدف مواقع في 'جبال الكلح'، وإن معارك دارت بين الطرفين أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين وأضاف أن مدفعية الجيش قصفت تعزيزات للمليشيا، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات المسلّحة وتشهد المناطق الحدودية مع السعودية في محافظة صعدة مواجهات مستمرة ضد مليشيا الحوثي، وتحوّلت خطوط التماس إلى مواقع استنزاف للطرفين.

قد يهمك أيضا

قوات الجيش ترفع راية النصر في عدة مواقع حوثية و معارك شرسة في البيضاء ومأرب

 

تجدد المواجهات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة في جبهات مأرب المختلفة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الوطني يطرق أبواب ذي ناعم وسط انهيارات حوثية في معارك البيضاء و قيادات المليشيات تعترف بالهزيمة الجيش الوطني يطرق أبواب ذي ناعم وسط انهيارات حوثية في معارك البيضاء و قيادات المليشيات تعترف بالهزيمة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 18:38 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

لابورت لاعب بلباو يُفسّر رفضه اللعب لكل من سيتي وبرشلونة

GMT 11:30 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

15 قاعدة في الأناقة تعلمك إياها أمل كلوني

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

البعثة السويسرية تعرض 10 قطع أثرية مهمة في وادي الملوك

GMT 16:22 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بورصة تونس تقفل تدولات الاربعاء على ارتفاع

GMT 12:37 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

أفكار ديكور تساهم في تجديد الطاقة في مكتب العمل

GMT 06:14 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أفضل عطور الخريف والشتاء

GMT 23:47 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

بابا الفاتيكان يُطلق تطبيقًا رقميًا للصلاة معه

GMT 21:21 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

عمر السومة يبيّن أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم

GMT 18:30 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عازف القانون ماجد سرور يخطف أنظار الجمهور في دار الأوبرا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen