آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الحوثي يلوّح بالانسحاب من محافظة الحديدة ويؤكّد أنها خطوة لا تعني نهاية المعركة

الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي بدعم من التحالف العربي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي بدعم من التحالف العربي

المستشار عبد ربه منصور هادي
صنعاء - خالد عبدالواحد

باركت الشرعية اليمنية برئاسة المستشار عبد ربه منصور هادي، الانتصارات التي حققها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الساحل الغربي لليمن، وأشاد خلال اتصال بقائد عمليات جبهة الساحل الغربي أبو زرعه المحرمي، بالانتصارات التي يسطرها الجيش ليصنع المآثر لنصرة اليمن وأمنه واستقراره.

من جهته، لفت المحرمي قائد عمليات الساحل الغربي لليمن، إلى ما تحقق اليوم من انتصارات باتجاه الدريهمي من قبل اللواء الأول عمالقة وباتجاه الحسينية شرقا من قبل اللواء الثالث عمالقة في مواصلة التقدم والتطهير نحو مدينة الحديدة غربي البلاد، وأوضح  انه تمت السيطرة على قرية غليفقة بمديرية الدريهمي الملاصقة لمدينة الحديدة لافتا إلى أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واطلع نائب الرئيس هادي، الفريق الركن على محسن صالح، اليوم الأحد على سير المعارك والانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الجيش في الساحل الغربي، خلال اتصال هاتفي بمحافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، وبارك محسن تلك الانتصارات الهادفة للتقدم لتحرير محافظة الحديدة وفي طريق استكمال تحرير اليمن من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، كما ثمن الدور الكبير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وجهودهم الكبيرة في مساندة اليمنيين .

 

وأكد الفريق محسن سعي الشرعية بقيادة الرئيس عبد  ربه منصور هادي لتحرير كل الأرض اليمنية من المليشيا الانقلابية والعمل على تخفيف المعاناة عن أبناء الحديدة التي مارست الميليشيات الحوثية الانتهاكات ضدهم ونهبت حقوقهم وحرمتهم من المساعدات، فيما أوضح رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الانتصارات المتلاحقة التي تحققها قوات الجيش اليمني، في مختلف الجبهات تقوض قدرات الحوثيين وتهيئ لنصرٍ وطني عام وشامل ينهي انقلاب الحوثي المدعومة من إيران.

ثلاث مديريات في حكم المحررة

أكد محافظ الحديدة اليمنية، غربي البلاد الحسن طاهر، أن قوات الجيش والمقاومة تواصل بإسناد التحالف العربي تقدمها نحو الحديدة بخطوات متسارعة، مشيرا إلى أن 3 مديريات جديدة في المحافظة أصبحت في حكم المُحررة من ميليشيا الحوثي الانقلابية، ودعا أبناء محافظته للانتفاض على الحوثيين ومساندة الجيش والمقاومة .

وأكد المحافظ أن السلطات المحلية بدأت بتفعيل دورها في المديريات المحررة، مهيبا بموظفي المديريات قيد التحرير "أن يلزم كلا مكتبة ومقر عمله"، كما دعا محافظ الحديدة أبناء القبائل من المغرر بهم من قبل الحوثيين لترك السلاح والانحياز للمقاومة أو أن يلزموا منازلهم، وعلى أولياء الأمور أن سحب أبناءهم وان يكونوا عونا لإخوانهم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حريتهم وكرامتهم.

وتمكنت قوات الجيش اليمني من تحقيق انتصارات ميدانية جديدة في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش تمكنت اليوم من استعادة السيطرة على قرية غليفقة في مديرية الدريهمي الملاصقة لمدينة الحديدة وتكبد المليشيا الحوثية الهزائم المتلاحقة في الجبهة، وتابع أن قوات الجيش الوطني لا تزال مستمرة في الزحف إلى محافظة الحديدة التي صارت على بعد 40 كيلو متر عن قوات الجيش اليمني .

وكانت قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات المسلحة الإماراتية، قد سيطرت على عدد من المواقع الإستراتيجية أثناء عملية زحفها إلى محافظة الحديدة غربي اليمن، وقالت مصادر ميدانية لـ"العرب اليوم" إن قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت اليوم من السيطرة على منطقة المجلس والشافعية ومفرق الجاح والمشرعي والحسينية بعد معارك عنيفة مسلحي جماعة الحوثيين، في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من تدمير دفاعات المليشيا الحوثية عشرات القتلى والجرحى، كما أكدت أن قوات الجيش ستواصل الزحف باتجاه محافظة الحديدة غربي اليمن، وتحريرها ومنها إلى بقية المحافظات اليمنية إلى أن يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية، علما أن قوات الجيش كانت قد تمكنت الجمعة من السيطرة على مفرق "زبيد والفازة" بعد معارك عنيفة ألحقت مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، فيما تأتي هذه الانتصارات ضمن سلسلة من الانتصارات الميدانية التي حققتها قوات الجيش اليمني، في جبهة الساحل الغربي بعد معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش ضد عناصر المليشيات الانقلابية.

(الحوثي يبدي انهزامه)

بعد عمليات سحب الحوثي لمقاتليه، من جبهات المحافظات الجنوبية، خلال الأعوام الماضية، يلوح زعيم الحركة الحوثية، عبد الملك الحوثي، بسحب قواته من محافظة الحديدة غربي البلاد، حيث قال في خطاب تلفزيوني، إنّ أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة، وأضاف أن "سقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك"، وتأتي تصريحاته بعد ان اصبحت قوات الجيش على بعد 15كم من مركز محافظة الحديدة، فيما ولم يوضح ما إذا كان سينسحب من الحديدة أو لا، كما انسحب من المحافظات الجنوبية خلال عامي 2015و2016، كما أكد أن "الأخطاء السياسية في الماضي عانى منها كل الشعب اليمني وإن اختلفت من محافظة لأخرى وتركت آثارا سلبية".

وتمكنت قوات الجيش اليمني من تحقيق من السيطرة على العديد من مديريات محافظة الحديدة، عقب عملية عسكرية شنتها مطلع الشهر، وكبدت الحوثيين مئات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير العديد من العربات العسكرية والآليات القتالية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي بدعم من التحالف العربي الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي بدعم من التحالف العربي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برجفي كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:33 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

اطلالات متنوعة من وحي الفاشينيستا ماريا عليا

GMT 12:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز

GMT 22:05 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

بعد غياب 15 عاما.. جورج وسوف يحيى حفلا ضخما بالقاهرة 24 فبراير

GMT 05:46 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

المصممة الجزائرية نبيلة شيباح تعرض مجموعتها لعام 2017

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 15:53 2021 الإثنين ,05 تموز / يوليو

5 أشياء عليك معرفتها قبل السفر لقضاء إجازتك

GMT 09:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تصنيف جديد يكشف عن جواز السفر الأفضل على مستوى العالم
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen