آخر تحديث GMT 21:46:30
اليمن اليوم-

طالبت "قسد" بالاعتراف بالأقلية الكردية في البلاد

الولايات المتحدة تزوّد دمشق بالنفط رغم العقوبات الأميركية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الولايات المتحدة تزوّد دمشق بالنفط رغم العقوبات الأميركية

عناصر من القوات الديمقراطية السورية
واشنطن ـ يوسف مكي

تزود القوات الديمقراطية السورية والمدعومة من الولايات المتحدة, دمشق بالنفط ،على الرغم من العقوبات التي فرضتها واشنطن على سورية ، ووفقا لما ورد في تقرير مجلة "نيوزويك" التي نشرته الجمعة, ولطالما حافظت الحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد على وجود علاقات عمل جيدة مع القوات السورية الديمقراطية المعروفة "بقسد" ، والتي يشكل الأكراد فيها أغلبية منذ وقت طويل ، على الرغم من الخلافات السياسة بينهم منذ العام 2011.

ويحظى الفصيلان بمزيد من الاهتمام مع تزايد الحوار الإيجابي فيما بينهم ، وركّز الحوار بين الحكومة السورية والقوى الديمقراطية السورية  مؤخرًا ، على حاجة سورية إلى النفط من المناطق الغنية بالموارد التي تسيطر عليها  "قسد "، التي طالبت بدورها بقدر أكبر من الحكم الذاتي, وعلى الرغم من عزم وتخطيط الولايات المتحدة على الانسحاب بعد إعلانها هزيمة تنظيم "داعش" في سورية ، لكن الأكراد أعربوا عن رغبتهم في تكوين علاقات جيدة مع الحكومة مُعجيلن بالأمر.

و ذكرت تقارير لوكالة "الأناضول" التركية وصحيفة " ديلي صباح" التركية نقلًا عن مصادر محلية ، أنه تم التوصل إلى اتفاق جديد للسماح لوحدات حماية الشعب (YPG) - الفصيل الرائد للقوى الديمقراطية السورية - بالإسراع في عملية نقل النفط عبر خطوط أنابيب جديدة يجرى بناؤها تحت إشراف الحكومة السورية في مدينة دير الزور .

وزعمت المصادر أن الشركات التي تعمل تحت سيطرة الحكومة بدأت بالفعل في وضع الأنابيب بالقرب من الشحيل ، وهي بلدة تقع قبالة الضفة الغربية لنهر الفرات ، تقسم الحملات المناهضة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق "داعش" التي تشنها الحكومة السورية في الغرب والقوى الديمقراطية السورية . وجاء هذا الاتفاق نتيجة اتفاق تم التوصل إليه خلال المحادثات في يوليو/تموز الماضي عندما وافق الجانبان على اقتسام أرباح الإنتاج.

وأشارت صحيفة "وول ستريت غورنال" في تقرير نشرته ، أن ناقلات النفط كانت تسير يوميًا بالقرب من مجموعة قطارجي ، وهي شركة تأثرت بفرض عقوبات أميركية في سبتمبر/أيلول بسبب تورطها المزعوم في تسهيل صفقات نفطية بين الحكومة وتنظيم "داعش",وفقا لما أورده تقرير نيوزويك

يذكر أن مهمة القوات العسكرية الأميركية الأساسية في سورية كانت تقتصر فقط على هزيمة "داعش" ، لكن واشنطن وحلفائها الإقليميين تدخلا في السابق في البلاد من خلال دعم المتمردين الذين يحاولون الإطاحة بالأسد ، الذي اتهموه بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. وبدأت الولايات المتحدة استهداف تنظيم "داعش"حيث اجتازت نصف العراق وسورية في العام 2014 وتعاونت مع القوى الديمقراطية السورية في العام التالي ، كما تدخلت روسيا نيابة عن الأسد.

و استعاد الجيش السوري والميليشيات الموالية للحكومة الكثير من سورية ،منذ تدخل الحكومة الروسية ، ولم يتبق سوى محافظة إدلب الشمالية الغربية في أيدي الإسلاميين. المعارضة الآن برعاية تركيا ، وثلث البلاد تقريبًا تحت سيطرة القوات الديمقراطية السورية في الشمال والشرق ، بحسب نيوزويك

وتشير المجلة  إلى أن حصة " قسد " من موارد النفط في البلاد تصل إلى 350 ألف برميل يوميًا  وهذا قبل الحرب قبل أن تقل  إلى نحو 25 ألف برميل ، وفقًا لأحدث التقديرات ، بينما لا تزال الحكومة تسيطر على معامل تكرير النفط في البلاد.

وساعدت حملة القوات الديمقراطية السورية الناجحة لاستعادة حقول النفط والغاز من تنظيم"داعش "على تجويع الجهاديين من عائداتهم في السوق السوداء. وأصبحت دمشق في أمسّ الحاجة إلى هذا الدخل لتأسيس اقتصاد مستقر للاستفادة من الانتصارات العسكرية.

وأدى ذلك إلى عدد من اتفاقيات المشاركة في الأرباح ، والتي تعود إلى العام 2017 ، حيث واصلت دمشق دفع رواتب العمال في المدن التي يسيطر عليها الأكراد وتوسعت المحادثات في العام الماضي لتشمل إمكانية استعادة الحكومة السورية السيطرة على بعض المرافق مثل سد الفرات بالقرب من مدينة الرقة الشمالية. وطالبت القوى الديمقراطية السورية بالاعتراف على نطاق أوسع بالأقلية الكردية الكبيرة في البلاد مع المزيد من الحكم الذاتي ، مع ذلك  تسعى القوى الديمقراطية السورية الآن إلى حماية الحكومة السورية ضد العدو المشترك.

قد يهمك أيضًا:تحالف سرّي بين قطر وبشار الأسد بعد الحرب السورية بمباركة روسيا وإيران

الرئيس بشار الأسد يزور معرض فني أحد أنفاق جوبر الدمشقي

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تزوّد دمشق بالنفط رغم العقوبات الأميركية الولايات المتحدة تزوّد دمشق بالنفط رغم العقوبات الأميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تزوّد دمشق بالنفط رغم العقوبات الأميركية الولايات المتحدة تزوّد دمشق بالنفط رغم العقوبات الأميركية



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لجوهانسون في العرض الافتتاحي لفيلمها الجديد

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. أقرأ أيضًا:   قبلات ملتهبة بين سكارليت جوهانسون وحبيبها الجديد في نيويورك وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 21:18 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
اليمن اليوم- الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
اليمن اليوم- 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 18:00 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
اليمن اليوم- أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 15:51 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
اليمن اليوم- أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 15:05 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطيب يعلن نيته تحصين الأهلي من سيطرة رجال الأعمال

GMT 20:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز

GMT 02:24 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

فساتين الريش أحدث موضة في ربيع 2019

GMT 08:21 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأمن يعتقل أعضاء حزب الإصلاح في عدن بعد إحراق مقرة

GMT 00:51 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

محافظ الجوف اللواء امين العكيمي يلتقي بقيادة ألوية المحور

GMT 14:44 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات" جبسية" رائعة بتصاميم الورود تزيّن منزلك

GMT 07:51 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مميزة لتزيين مدخل منزلك ومنحه "الحياة"

GMT 21:52 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الممثل شاروخان يعيش في منزل فاخر في مدينة مانات

GMT 15:27 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يوب هانكس يرجع إلى تدريب بايرن ميونخ حتى نهاية الموسم

GMT 09:20 2016 الإثنين ,18 تموز / يوليو

هل تعرف فوائد مضغ العلكة ؟

GMT 18:59 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

الفنان جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 07:08 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

ظهور 5 أشكال من فساتين موضة عام 2017
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen