آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ارتفعت وتيرة المحاولات منذ بدء "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة السعودية

خمس عمليات اغتيالات تهز عدن خلال ساعات وتسفر عن مقتل شاب وجرح آخر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- خمس عمليات اغتيالات تهز عدن خلال ساعات وتسفر عن مقتل شاب وجرح آخر

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء _ خالد عبدالواحد

تتواصل عمليات الاغتيالات في مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة، جنوب البلاد، يوما بعد آخر، وترتفع وتيرتها، تزامنا، مع وجود الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والحكومة الشرعية، التي يقودها احمد عبيد بن دغر، في المدينة لإدارة البلاد، بعد إقامة الرئاسة، في العاصمة السعودية الرياض، منذ انطلاق "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية .

ورغم أن عمليات الاغتيال توقفت، خلال الأشهر الماضية، إلا أنها عادت بوتيرة أكبر، فخلال الساعات الماضية، شهدت المدينة خمس عمليات اغتيالات منها محاولتين كانت فاشلة في حين نجحت ثلاث عمليات أخرى، وكان آخرها، مقتل شاب في العشرين من عمره يدعى "ثابت"، وجرح آخر في هجوم مسلح استهدف مجموعة من الشباب، في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن .

وفي سياق متصل، أكّد شهود عيان لـ"اليمن اليوم" إطلاق مسلح مجهول النار على مجموعة من الشباب بالقرب من سوق القات في مديرية المنصورة مما أسفر عن مقتل شاب يدعى ثابت، وجرح آخر، فيما أطلق مسلحون مجهولون، صباح الخميس، النار، على مدير البحث الجنائي في سجن المنصورة العقيد سيف أحمد الضالعي بالقرب من محطة اكسبرس في مديرية المنصورة، وأردوه قتيلا على الفور، وبحسب شهود عيان، فقد اغتال مسلحون مجهولون مدير البحث الجنائي بالسجن المركزي في المنصورة، أثناء ما كان يقود سيارته بالقرب من جولة كالتكس.

وفي نفس الإطار، نجا رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، وعضو في حركة النهضة للتغيير السلمي (حزب سلفي تأسس في 2011)عادل الجعدي، في محافظة الضالع (جنوب)، من محاولة اغتيال، إثر انفجار عبوة ناسفة على سيارته بينما كانت متوقفة أمام بنك “سبأ الأهلي”، وسط مدينة المعلا، بمحافظة عدن، حيث انفجرت السيارة فور ترجله منها مباشرة، ولم يصب بأذى، غير أن الانفجار تسبب في احتراق سيارته بالكامل، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الأحداث، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي على عمليات الاغتيالات التي شهدتها المدينة.

أما إمام وخطيب مسجد العادل في منطقة إنماء بالمنصورة علي باوزير، فقد نجا من محاولة اغتيال محتمة، حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارته إلا أنه لم يكن بداخلها، فيما أصيب صادق أحمد وهو أحد كوادر حزب الإصلاح اليمني، برصاص مسلحين مجهولين في القلوعة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن القيادي في حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، صادق أحمد، أصيب إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين في مديرية القلوعة في عدن، وقالت المصادر لـ"العرب اليوم "أن القيادي "أحمد" أصيب بطلق ناري في صدره، نقل على إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج مع مرافقه، الذي أصيب أيضا، فيما لاذ الجناة بالفرار.

المدينة، التي حررتها الحكومة الشرعية من ميليشيا الحوثيين مطلع العام 2015، بدعم من التحالف العربي، شهدت مئات عمليات الاغتيالات، طالت، رجال الدين، والأمن، والمسؤولين المحليين والسياسيين، والمدنيين، فيما نفذ تنظيم داعش الإرهابي، العديد من العمليات الانتحارية استهدفت معسكرات، ونقاط امني، في المدينة، هذه العمليات تزايدت بعد توقفها، لأشهر في المدينة، التي باتت مقرا للحكومة الشرعية، ونقطة لانطلاق القوات العسكرية، لتحرير باقي المدن اليمنية.

العشرات من رجال الدين لقوا مصرعهم، خلال الأشهر الماضية، في عمليات اغتيال منظمة، أغلبيتهم، ينتمون إلى حزب الإصلاح اليمني.

وتستمر عمليات الاغتيالات في مدينة عدن، وسط صمت يسود الأجهزة الأمنية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والحكومة الشرعية التي تتقاسم والمجلس الانتقالي الجنوبي، بأجهزتهما الأمنية، في مدينة، عدن، ويتبادل الطرفان الاتهامات في الوقوف وراء عمليات الاغتيالات التي تشهدها المدينة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس عمليات اغتيالات تهز عدن خلال ساعات وتسفر عن مقتل شاب وجرح آخر خمس عمليات اغتيالات تهز عدن خلال ساعات وتسفر عن مقتل شاب وجرح آخر



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen