آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بالتزامن مع مقتل قياديين بارزين من مليشيا الحوثي وصالح

مركز الملك سلمان يعلن تأهيل 2000 يمني نفسيًا من ضحايا التجنيد للحرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مركز الملك سلمان يعلن تأهيل 2000 يمني نفسيًا من ضحايا التجنيد للحرب

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
صنعاء - خالد عبدالواحد

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تأهيل 2000 شخص يمني، من المتأثرين بالحرب معظهم من الأطفال المجندين، وتم تأهيلهم، نفسيًا وتربويًا وتعليميًا بصورة تدمجهم بالمجتمع وتلحقهم بالمدارس التي تركوها أثناء الزج بهم في الحرب أو النزوح .

وأضاف المركز أنه تم توزيع سلال غذائية على أسر الأطفال المجندين كجزء من الحل لظاهرة تجنيد الأطفال، في البلاد، مؤكدًا أن الكثير من الأسر تزج بالأطفال في التجنيد بحثا عن الراتب لتغطية تكاليف مصاريف الأسر.

وأشار المركز إلى أنه يعمل الآن على تأهيل 20 طفلًا في محافظة مأرب شرقي اليمن، إضافة إلى 20 آخرين من المتأثرين بالحرب في محافظة تعز وتبلغ مدة المشروع أربعة أشهر، وتستهدف المرحلة الأولى أربع محافظات يمنية، "مأرب، الجوف، تعز،عمران" وفي المرحلة الثانية خمس محافظات "مأرب، الجوف، تعز، صنعاء، عمران"وستتم في هذه المرحلة إعاده تأهيل الفتيات المتأثرات بالحرب.

وتقوم فكرة المشروع في إقامة دورة تأهيلية للأطفال في كل محافظة لمدة "شهر"، يخضع فيها الطفل لتأهيل نفسي عبر مختصين اجتماعيين، إضافة إلى تدريبات توعوية لتنمية قدراتهم، واكتشاف مواهبهم وتنميتها، كما يتم تنظيم فعاليات رياضية للأطفال الخاضعين للتدريب ودمجهم بأطفال طبيعيين، وتنظيم رحلات ترفيهية مشتركة بهدف دمجهم في المجتمع مع نظرائهم، ويتم أثناء الدورة التأهيلية تنظيم دورة توعوية لأولياء أمور الأطفال لنشر ثقافة حقوق الطفل وكيفية حمايتها، والتعريف بجريمة تجنيد الأطفال، والمخاطر التي قد يتعرض لها الطفل أثناء التجنيد أو النزوح، كما يتم إلحاق الأطفال المنقطعين عن الدراسة بمدارسهم وتوفير مستلزمات الدراسة لهم.

وأكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، شمال اليمن، أن مليشيا الحوثي تستعد للاحتفال بالمولد النبوي بفرض رسوم على التجار والمواطنين، في خطوة أثارت استياء شعبي واسع، وأضافت المصادر، أن التجار أطلقوا على الفعالية "موسم النهب"، كون المليشيا تجبرهم على دفع مبالغ مالية كبيرة، وتعاقب من يرفض بالسجن أو الاعتداء عليه ونهب مبالغ أكبر، مؤكدة استغراب التجار من مدى إصرار الحوثيين على إقامة فعالية دينية تحمل اسم نبي الرحمة والإنسانية، بأموال منهوبة.

ويستغل الحوثيون ذكرى المولد النبوي بالنهب وفرض إتاوات غير قانونية، كما أنهم خصصوا مليارات الريالات من ميزانية الدولة بدعوى الاحتفال بهذه الذكرى، علمًا أن الطوائف اليمنية الأخرى التي تحتفل بالمولد النبوي منذ القدم، مثل الصوفية وغيرها لم يذكر أنها نهبت أحدًا بدعوى الاحتفال بالفعالية.

وأصبحت ذكرى "المولد النبوي" تخيف التجار والمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين، أكثر مما هي فعالية دينية، حيث يجدون أنفسهم مجبرون على دفع مبالغ مالية كبيرة للحوثيين.

وكشفت مصادر محلية في جامعة صنعاء، الخميس، أن مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي خطفوا، الأربعاء، طالبين يدرسان في كلية الإعلام، قبل أن يفرجوا عن أحدهما بعد ساعات من عملية الاختطاف، وأفادت المصادر أن خمسة مسلحين يستقلون سيارة نوع "سنتافي"، أوقفوا الطالبين ربيد حسين الراجعي، والحسين علي دغشر اليزيدي، أمام بوابة الجامعة، وادعوا أنهما يتبعان جهاز أمن الدولة أجبروهما  على صعود السيارة أمام مرأى من الطلاب.
 
واغتال مسلحون من أتباع مليشيات الحوثي، الخميس، القيادي الميداني في صفوف الجماعة "عمار محمد قائد عمر" في حي حدة وسط العاصمة صنعاء، وقال مصادر محلية إن تصفية جماعة الحوثي الانقلابية لأحد قياداتها الميدانية المدعو "عمار عمر" يأتي على خلفية خلافات الأخير مع مشرف المليشيات في ذمار المكنى" أبو عادل الطاووس".
 
وتطورت خلافات بين القيادي الحوثي عمار محمد عمر  وبين قيادات الجماعة التي تنتمي إلى صعدة معقل الجماعة أقصى شمال اليمن  وأبو عادل الطاووس مشرف الحوثيين في محافظة ذمار بعد رفض القيادي عمار محمد عمر تسليم الطاووس منهوبات وأسلحة وعربات عسكرية.
 
ولقيت أحد قيادات مليشيا الحوثي وصالح،  الذي طاف حول  كعبة الحوثيين في شوارع العاصمة صنعاء وهو رافع بندقيته ويرتدي ملابس الإحرام، "نبيل عامر " في جبهة ميدي في محافظة حجة شمال البلاد على أيدي قوات الجيش الوطني.
 
يذكر أن مليشيا الحوثي قاموا العام الماضي بعمل مجسم للكعبة وطافوا محرمين للحج حولها ورموا الجمار في مديرية بني حشيش، شمال العاصمة صنعاء، وكان القيادي في مليشيا الحوثي نبيل عامر وقتها يهدد باحتلال مكة المكرمة في السعودية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الملك سلمان يعلن تأهيل 2000 يمني نفسيًا من ضحايا التجنيد للحرب مركز الملك سلمان يعلن تأهيل 2000 يمني نفسيًا من ضحايا التجنيد للحرب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برجفي كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:33 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

اطلالات متنوعة من وحي الفاشينيستا ماريا عليا

GMT 12:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز

GMT 22:05 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

بعد غياب 15 عاما.. جورج وسوف يحيى حفلا ضخما بالقاهرة 24 فبراير

GMT 05:46 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

المصممة الجزائرية نبيلة شيباح تعرض مجموعتها لعام 2017

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 15:53 2021 الإثنين ,05 تموز / يوليو

5 أشياء عليك معرفتها قبل السفر لقضاء إجازتك

GMT 09:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تصنيف جديد يكشف عن جواز السفر الأفضل على مستوى العالم
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen