آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الرئيس اليمني هادي يؤكد على تطبيع الحياة في المحافظات المحررة

مقتل 30 شخصًا من مليشيات الحوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 30 شخصًا من مليشيات الحوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء

عناصر من المليشيا الانقلابية
صنعاء - خالد عبدالواحد

أحرزت قوات الجيش اليمني تقدمًا كبيرًا في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء شمال اليمن،  الثلاثاء. وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش الوطني فرض سيطرتها على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية، بعد معارك عنيفة خاضتها  مع المليشيا بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء .

وأكدت المصادر أن المعارك ما زالت على أشدها في هذه الأثناء بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، وسط تقدم كبير تحرزه قوات الجيش بقيادة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن ناصر الذيباني. وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة، عبدالله الشندقي، إن قوات الجيش الوطني سيطرت خلال معارك اليوم على مواقع سد بني بارق، والنعيلة، والجبال المطلة على منطقة ضبوعة، علاوة على15موقعا أخرين منها سلسلة جبال الشبكة وجبل السلط والتباب المطلة على قرية بيت ابو حاتم وابو علهان في مديرية  نهم .

وأفاد الشندقي أن قوات الجيش الوطني كبدت المليشيا الانقلابية أكثر من30قتيلا، وعشرات الجرحى ، اضافة الى تدمير خمسة عربات عسكرية، وستة مدرعات قتالية، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر. وأوضح الشندقي ان انهيارات كبيرة حدثت في صفوف المليشيا الانقلابية وفر عددا كبيرا من عناصرها بإتجاه نقيل بن غيلان وصنعاء.

وأكد الشندقي أن قوات الجيش الوطني استولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مواقع المليشيا الانقلابية بعد فرارها منها. وقال الشندقي إن الانتصارات الميدانية التي حققها الجيش الوطني في جبهة نهم من شأنها ان تساعد في تحرير ما تبقى من مواقع ومناطق في مديرية نهم والتوجه صوب العاصمة صنعاء شمال البلاد.

وكانت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية قصفت صباح اليوم مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في منطقة رمادة، وعدد مواقع مجاورة في المديرية ذاتها. وفي اتجاه اخر جرح مدنيين اثنين بقصف لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عددا من القرى السكنية بمنطقة مريس، شمال محافظة الضالع،جنوب اليمن، الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المتمركزة أعلى جبلي ناصة، والسفينة، قصفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا ورشاشات23، وبي أم بي، قرى سون، والرحبة، والصلول، وعسيل، غرب منطقة مريس شمال محافظة الضالع جنوب البلاد ، مااسفر عن صابة الشابين "مشتاق صالح سعيد الحميدي" و "ادريس محمد يحيى عسيل".

وفي غضون ذلك، قصفت المليشيا الانقلابية برشاشات عيار32، و14.5، وبي أم بي، الطريق العام غربي مريس، حتى تمنع المارة من المواطنين من الدخول الى مناطقهم وزيارة اقاربهم في القرى التي أصبحت محاصرة من قبل المليشيا الانقلابية.

وتواصل المليشيا الانقلابية قصفها العنيف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على القرى السكنية غرب منطقة مريس شمالي الضالع ، وتدمير العديد من منازل المدنيين،  بعد تدميرها أحد خزانات المياه في قرية سون، اليوميين الماضيين. ومن جهة ثانية، اسقطت قوات الجيش الوطني، طائرة تجسسية بدون طيار تابعه للمليشيا الانقلابية في جبهة مريس، شمال محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال مصدر في اللواء83مدفعية  ان قوات الجيش الوطني في منطقة يعيس، جبهة مريس، أسقطت طائرة بدون طيار، حديثة الصنع، تستخدمها المليشيا الانقلابية للتجسس على مواقع قوات الجيش الوطني.

وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على أهمية اضطلاع الوزارات المختلفة بمهامها المناطة بها وتطبيع الحياة بالمناطق المحررة وفتح مكاتبها ووحداتها المختصة لخدمة المواطن والمجتمع وخصوصاً منها الخدمية المرتبطة بواقع واحتياج المواطن اليومي المتمثل في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات، باعتبارها احتياجات أساسية وجوهر الحياة الذي لا غنى للمواطن والمجتمع عنه.

وأشاد الرئيس هادي خلال استقباله، وزير الأشغال العامة والطرق في الحكومة الشرعية  الدكتور معين عبد الملك، بالجهود التي تبذلها الوزارة من خلال إعادة تأهيل العديد من الطرقات ومواصلة العمل في هذا الإطار الذي يتطلب مزيداً من الجهود والتنسيق مع الجهات الداعمة عبر الصناديق المختلفة.

وقال هادي "إن الطرق تمثل شريان الحياة والحاجة إليها ملحة للتنقل بين المدن وتوصيل المساعدات الإنسانية ونقل الاحتياجات وسهولة إيصال الجرحى والمرضى وغيرها من الأهمية التي تحتلها"، موجهاً في هذا الصدد بتفعيل العمل مع كل الأطر والقنوات الداعمة لتعزيز شبكة الطرق وإعادة تأهيل ماتعطل منها.

من جانبه وضع وزير الأشغال العامة والطرق أمام الرئيس هادي  مجمل نشاط الوزارة وأولوياتها الراهنة وماتم قطعه في هذا الإطار ومنها تجهيز مقرات الوزارة ومؤسساتها المختلفة والعمل على إعادة تفعيل صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق والجسور، لافتاً إلى خطة الوزارة لاستيعاب الدعم الخارجي في قطاع الطرق وعبر الوحدات التنفيذية لمشاريع الطرق.

واطلع الوزير معين ،رئيس الجمهورية على مأتم إنجازه في قطاع الأشغال العامة والطرق وإعادة إعمار المباني الحكومية ومنها مباني السلطة القضائية ومراحل إعادة تأهيل المباني المتضررة من الحرب في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن. واستعرض وزير الأشغال العامة والطرق ،الجهود المبذولة في تفعيل قطاع الإسكان واستكمال المشاريع المتعثرة في عدد من المدن.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 30 شخصًا من مليشيات الحوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء مقتل 30 شخصًا من مليشيات الحوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برجفي كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:33 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

اطلالات متنوعة من وحي الفاشينيستا ماريا عليا

GMT 12:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز

GMT 22:05 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

بعد غياب 15 عاما.. جورج وسوف يحيى حفلا ضخما بالقاهرة 24 فبراير

GMT 05:46 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

المصممة الجزائرية نبيلة شيباح تعرض مجموعتها لعام 2017

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 15:53 2021 الإثنين ,05 تموز / يوليو

5 أشياء عليك معرفتها قبل السفر لقضاء إجازتك

GMT 09:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تصنيف جديد يكشف عن جواز السفر الأفضل على مستوى العالم
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen