آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلال استقباله في المنامة عددًا من السفراء المعتمدين لدى البحرين

بن دغر يؤكد ان العرب والمجتمع الدولي لن يسمحا بالمدِّ الإيراني في المنطقة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بن دغر يؤكد ان العرب والمجتمع الدولي لن يسمحا بالمدِّ الإيراني في المنطقة

الدكتور احمد عبيد بن دغر
عدن_صالح المنصوب

أكد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور احمد عبيد بن دغر، أن العرب ومعهم المجتمع الدولي لن يسمحوا بالمد الإيراني في المنطقة العربية ، وقد أتاهم الرد من خلال "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" الذي وقف كل العرب إلى جانب شعبنا مدافعاً عن حقوقه المشروعة واستعادة دولته ودعمه مجلس الأمن الدولي لاستشعاره بالخطر ولتأمين الملاحة الدولية ولحفظ الأمن العربي والاقليمي والدولي.

جاء كان خلال استقباله اليوم الاثنين في مقر أقامتة في عاصمة مملكة البحرين المنامة، سفراء الدول العربية و الأجنبية، و خصوصاً سفراء الدول ال18 الراعية للمبادرة الخليجية المعتمدين لدى مملكة البحرين، للاطلاع على الاوضاع المستجدات في بلادنا، و حالة الوضع الإنساني التي تسببت فيه مليشيا الحوثي و صالح جراء حربها الهمجية على الدولة و الشعب اليمني. وأثناء  الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بالسفراء و ممثلي البعثات الدبلوماسية في مملكة البحرين، مشيداً بالموقف العربي والدولي الداعم للشرعية في استعادة الدولة المنهوبة وأنها الانقلاب وفقاً للمرجعيات التي وضع أساسها المجتمع الدولي، ممثلاً في المبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية المزمنة، و تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وقال بن دغر "لسنا من دعاة الحرب ولكنها فرضت علينا وعلى شعبنا اليمني من قبل مليشيات الحوثي وبمساعدة قوات صالح من الحرس الجمهوري التي سيطرت على العاصمة صنعاء بعد ان قتلت ودمرت ونهبت مقدرات الشعب، وانقلبت على مشروعه الوطني الذي اتفق عليه اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي وقع عليها صالح و الحوثيين." واضاف رئيس الحكومة "أننا حريصون على السلام الشامل والعاجل والدائم الذي ينهي الحرب ولا يزرع بذور صراعات في المستقبل وهذا لن يتحقق الا من خلال استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الوطني وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 والمجمع عليها محلياً واقليمياً ودولياً".

و شدد بن دغر على أن "الحفاظ على أمن واستقرار اليمن والخليج والوطن العربي ، يمثل أولوية المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن هناك خطراً ايرانياً يهدد الأمن العربي والاقليمي، رغم بعد إيران كل البعد عن اليمن ، لكنها دست أنفها في الشأن العربي، و عملت على تدريب المليشيات منذ عام 2000،ليكون لها وجود تهدد به أمن وطنا ودوّل الجوار وتفرض هيمنتها وسيطرتها على المنافذ الدولية وأهمها باب المندب، و قد حاولت اكثر من مره في زعزعة أمن واستقرار الملاحة الدولية من خلال العمليات التي قامت بها مليشيات الحوثي من استهداف مباشر لبعض السفن في المخا مؤخراً.

وأضاف بن دغر أن اليمن لا يمتلك الصواريخ الباليستية التي يصل مداها إلى الاراضي المقدسة في مكة المكرمة والطائف وبعض المدن اليمنية وأن ايران هي من صنعتها وهربتها للمليشيات. ودعا رئيس الحكومة المجتمع الدولي إلى الوقوف بكل حزم لمنع هذه التدخلات التي اضرت بمصالحنا المشتركة وتشكل خطراً لدول العالم. وقال "آن الاوان من اتخاذ قرار حاسم وعاجل من المجتمع الدولي ازاء تدخلات ايران في المنطقة العربية واليمن على وجه الخصوص.  كما تحدث رئيس الوزراء إلى الممارسات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية من الاستحواذ على ايرادات الدولة وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي مع إهدارها الاحتياطي النقدي الأجنبي البالغ 5،2 مليار دولار وعدم دفعها لمرتبات الموظفين وتحسين مستوى الخدمات في المحافظات التي تحت سيطرتهم بالاضافة إلى رفضهم كل الاتفاقيات التي تودي لسلام دائم فقد رفضوا اتفاقية السلام التي وقعتها الحكومة في دولة الكويت الشقيقة والمبادرة الأممية للمبعوث الأممي ولد الشيخ بخصوص ميناء الحديدة برغم ان الحكومة قبلتها مع الاتفاقيات السابقة استشعاراً بالمسؤلية الوطنية تجاه كل ابناء الشعب اليمني وتخفيف من معاناتهم".

وأكد رئيس الوزراء في ختام كلمته أن "اليمن سيظل دولة داعمة لتحقيق السلام ومحاربه للارهاب والعنف والتطرف بكل اشكاله وستبقى شريكاً اساسيا مع الدول لمكافحته وتجفيف منابعة، و أن القضية الفلسطينية هي أساس القضايا العربية و تشتيت الأمة العربية اليوم هو لإبعادنا عن فلسطين و حقها في استعادة دولتها. كما أكدوا سفراء الدول على موقفهم الدائم تجاه دعم الشرعية الدستورية في بلادنا وتنفيذ القرارات الدولية والمرجعيات للحل في اليمن كما أكدوا على وحدة اليمن واستعادة الدولة وأنهاء الانقلاب".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن دغر يؤكد ان العرب والمجتمع الدولي لن يسمحا بالمدِّ الإيراني في المنطقة بن دغر يؤكد ان العرب والمجتمع الدولي لن يسمحا بالمدِّ الإيراني في المنطقة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen