آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أعلنوا تشكيل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء دول التحالف العربي

قبائل صعدة تنتفض ضد الميليشيات الحوثية بحق السعودية وتهاجم إيران

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قبائل صعدة تنتفض ضد الميليشيات الحوثية بحق السعودية وتهاجم إيران

عناصر من الميليشيات الحوثية
عدن ـ عبدالغني يحيى

انتفضت قبائل محافظة صعدة ضد تصرفات الحوثيين، وتبرأت من سلوك الميليشيات العدائي تجاه السعودية، في الوقت الذي أعلنت فيه تشكيل لجنة سياسية.

وأصدرت قبائل صعدة، الأربعاء، بيانًا أكدت فيه أن محافظتهم يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، مشدّدة على رفضها للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، ودعا البيان "المُغرر بهم للتوقف عن الزج بأبنائهم في حرب عبثية"، وأشار إلى أن المقذوفات على القرى الحدودية المجاورة لا تمثل إلا عصابة الحوثي، مؤكدًا أن قبائل صعدة ستشكل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء دول التحالف.

وقد عقد ممثلون عن معظم قبائل صعدة اجتماعًا لإعلان موقفهم الرسمي، حيث دانوا تصرفات الميليشيات الحوثية، وأكد المجتمعون أن المحافظة يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، فيما أكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة.

وقررت قبائل صعدة أيضًا تشكيل لجنة سياسية وإعلامية لتوضيح الموقف من الميليشيات الحوثية، وأكد عبد الخالق فايز حمود بشر، أحد مشايخ خولان بن عامر، بدوره، أن الميليشيات حاولت تسويق فكرة تبعية صعدة للحوثيين، فيما كان أبناء المحافظة من ضحايا تجاوزات الحوثيين.

من جانبه، دعا الشيخ علي محمد ناصر قملان، أحد مشايخ قبيلة وائلة آل عمر، جميع أبناء قبائل صعدة للترحيب بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية والانخراط في المعارك في وجه الميليشيات.

وتعكس الخطوة التي اتخذتها القبائل الرفض الداخلي للفكر الإيراني الدخيل على الثقافة اليمنية، وعدم قبول المواطنين اليمنيين الاعتداء على السعودية وحرصهم على عودة الشرعية إلى اليمن بعد سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وما جلبته لليمن من ويلات الحرب والجوع والمرض، فضلًا عن نهب الخيرات وتجيير الأموال التي تم نهبها من البنك المركزي والإتاوات الإضافية التي فرضتها الميليشيات باتجاه المجهود الحربي.

قبائل صعدة تنتفض ضد الميليشيات وتتبرأ من سلوكها
انتفضت قبائل محافظة صعدة ضد تصرفات الحوثيين وتبرأت من سلوك الميليشيات العدائي تجاه السعودية، منادية بعدم رفد الجماعة بالمقاتلين، في الوقت الذي أعلنت فيه تشكيل لجنة سياسية.

وأصدرت قبائل صعدة، أمس الأربعاء، بياناً أكدت فيه أن محافظتهم يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، مشددة على رفضها للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، طبقا لما أوردته «العربية نت».

ودعا البيان «المغرر بهم للتوقف عن الزج بأبنائهم في حرب عبثية»، وأشار إلى أن المقذوفات على القرى الحدودية المجاورة لا تمثل إلا عصابة الحوثي، مؤكداً أن قبائل صعدة ستشكل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء دول التحالف.

وقد عقد ممثلون عن معظم قبائل صعدة اجتماعاً لإعلان موقفهم الرسمي، حيث دانوا تصرفات الميليشيات الحوثية.

وأكد المجتمعون أن صعدة يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، فيما أكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة.

وقررت قبائل صعدة أيضاً تشكيل لجنة سياسية وإعلامية لتوضيح موقف قبائل صعدة من الميليشيات الحوثية.

وأكد عبد الخالق فايز حمود بشر، أحد مشايخ خولان بن عامر، بدوره، أن الميليشيات حاولت تسويق فكرة تبعية صعدة للحوثيين، فيما كان أبناء المحافظة من ضحايا تجاوزات الحوثيين.

من جانبه، دعا الشيخ علي محمد ناصر قملان، أحد مشايخ قبيلة وائلة آل عمر، جميع أبناء قبائل صعدة للترحيب بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية والانخراط في المعارك في وجه الميليشيات.

وتعكس الخطوة التي اتخذتها القبائل الرفض الداخلي للفكر الإيراني الدخيل على الثقافة اليمنية، وعدم قبول المواطنين اليمنيين الاعتداء على السعودية وحرصهم على عودة الشرعية إلى اليمن بعد سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وما جلبته لليمن من ويلات الحرب والجوع والمرض، فضلاً عن نهب الخيرات وتجيير الأموال التي تم نهبها من البنك المركزي والإتاوات الإضافية التي فرضتها الميليشيات باتجاه المجهود الحربي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبائل صعدة تنتفض ضد الميليشيات الحوثية بحق السعودية وتهاجم إيران قبائل صعدة تنتفض ضد الميليشيات الحوثية بحق السعودية وتهاجم إيران



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 07:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في سيرلانكا

GMT 04:34 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ابتعدي عن الألوان الكلاسيكية في حجرة نومك

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 22:07 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين عبد العزيز تشيد بالثقة المتبادلة مع جمهورها

GMT 01:20 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

ستورمي دانيال توضح ممارستها للجنس مع دونالد ترامب

GMT 06:35 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عطر جديد برائحة السوسن وخشب الصندل من Jo Malone
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen